صيدا سيتي

ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻟﻠﻘﺮﻃﺒﻲ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﻐﻮﻳﺔ أﺩﻭﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ - ﺇﻋﺮﺍﺑﻬﺎ ﻭأﻏﺮﺍﺿﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﺒﻴﺎﻥ ﻓﻲ إﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﻮﺍﺭ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﺸﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺍﻟﺤﺬﻑ ﻭﺍﻹﺩﻏﺎﻡ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺩﻻﻟﻴﺔ العبوديات المعاصرة وموقف القرآن الكريم منها وصف القول التفسيري بالغرابة عند الحافظ ابن كثير من خلال تفسيره - دراسة تحليلية الأطعمة والأشربة في القرآن والسنة وأثرها على الصحة الجسدية - دراسة موضوعية دفع مطاعن وتفنيد شبهات جمع القرآن الكريم مؤسسات تعليم القرآن الكريم في اليمن الأفعال الكلامية في القرآن الكريم - دراسة تطبيقية في سورة الإنسان أسماء يوم القيامة في سورة غافر ودلالتها عند المفسرين حجاجية الأسلوب البديعي - دراسة تطبيقية في سورة الواقعة موارد تمويل التنمية المستدامة وأبعادها وخصائصها في ضوء القرآن والسنة منهجية الشوكاني في نبذ التعصب والتقليد في فتح القدير صيغ الترجيح وقواعده عند القاسمي في تفسيره - محاسن التأويل مقاصد الرسالات السماوية في ضوء القرآن الكريم - دراسة عقدية خطاب لقمان - قراءة في التشكيل الأسلوبي للنص القرآني إيواء الله لأنبيائه ورسله والمؤمنين في الدنيا - دراسة موضوعية في القرآن الكريم

لجان الأهل في صيدا ترفض "دولرة" الأقساط

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
يواجه العام الدراسي في المدارس الخاصة تحدياً كبيراً في المرحلة المقبلة مع استفحال الأزمة المعيشية وتدني رواتب المعلمين من جهة، ومع الأعباء المالية المتزايدة على كاهل الأهالي من جهة أخرى، ليجعل العملية التربوية برمتها تحت مرمى تداعيات الأزمة في ظل عدم قدرة المدارس الرسمية على استيعاب كلّ الطلاب.
والأزمة المعيشية التي فتكت باللبنانيين وبقطاعات الدولة من ألفها إلى يائها، لم تسلم منها المؤسسات التربوية التي تعيش أزمة تلو أخرى إن كان في القطاع الرسمي أو الخاص، غير أن اللافت ما خلص إليه الاجتماع الذي عقد بين الشبكة المدرسية في منطقة صيدا وبعض الفاعليات، من اتفاق مبدئي على المطالبة باستيفاء جزء من القسط المدرسي بالدولار الأمر الذي رفضته لجان الأهل في المدارس.
ويقول رئيس لجنة الأهل في مدرسة «دوحة المقاصد» وائل قصب لـ»نداء الوطن»، إن الزيادة الإضافية ترهق كاهل ذوي الطلاب ونحن نرفض «دولرة» الأقساط مطلقاً، ولا نقبل باستيفاء جزء منها بالعملة الأجنبية»، موضحاً أن الرفض ينطلق أولاً من عدم دعوة لجان الأهل إلى المشاركة في الاجتماع والإطّلاع على موقفها، ومن اتخاذ قرار باستيفاء جزء من الأقساط بالدولار، هو بكل الأحوال غير قانوني».
واستدرك قصب قائلاً «نحن مع صون حقوق المعلمين وتحسين رواتبهم والحفاظ على المستوى التعليمي وسمعة وصيت المدارس ومع ايجاد حلول منصفة للمعلمين والأهالي معاً، ونقترح استمرار دفع الأقساط بالليرة اللبنانية وندعو إدارات المدارس إلى تحويلها أول العام إلى الدولار ودفع رواتب المعلمين بها أو ما يعادلها، نحن لن نتدخل بالشؤون الإدارية ولكن هذا الحل منصف باعتقادنا».
واعتراضاً على «دولرة» جزء من الأقساط، تداعت لجان الأهل في بعض مدارس منطقة صيدا وعقدت اجتماعاً تشاورياً وأكدت الحفاظ على الكادر التعليمي والعمل على تأمين حقوق المعلمين بما يحفظ لهم العيش الكريم. ولم تمانع التوصل مع إدارات المدارس إلى صيغة تفاهم حول الزيادات على الأقساط بما في ذلك من مصلحة للمعلمين على أن تستوفى بالليرة اللبنانية ضمن مهل محدودة حفاظاً على قيمتها المادية في ظل عدم ثبات سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأميركي. مؤكدة كونها شريكاً أساسياً في العملية التربوية وفي كل ما يحفظ حقوق المعلمين والطلاب والمؤسسة التربوية وأولياء الأمور على حد سواء وتستغرب عدم إشراكها في اجتماع الشبكة المدرسية.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/fu4pe98f

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982137336
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة