صيدا سيتي

إقبال على تركيب الطاقة الشمسية في صيدا هرباً من التقنين والفواتير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 10 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في صيدا، لم ينتظر كثر نتائج مفاوضات الأخذ والرد والمهل، الجارية بين رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأصحاب المولدات الخاصة للوصول الى تسعيرة ترضي الطرفين وتقوم على الالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة، ثمة إقبال لافت على تركيب الطاقة الشمسية، لم تعد ترى سقف مبنى سكني من دون ألواح موضوعة عليه.
حسن الزيباوي، وهو صاحب شركة مشهورة لبيع الأدوات الكهربائية ومتخصصة بتركيب الطاقة الشمسية، يقول لـ»نداء الوطن»: «هناك إقبال على التركيب لأنه مشروع ناجح ويمكن الاستغناء به عن الكهرباء، وقد أثبتت التجارب ذلك خاصة للذين يستخدمون اللوح الصحيح والنوعية والبطارية الجيدة والقدرة اللازمة، وفي ظل التقنين القاسي بالتيار، فإن أغلب الناس تتجه الى الطاقة البديلة، والبعض يبيع الذهب أو يأخذ القروض او يستدين لتركيبها، الدفع مرة واحدة والاستفادة دائمة وخاصة لتشغيل الإنارة والتلفاز والبراد لحماية الطعام من الفساد، وقلة من يطلبون تشغيل المكيّفات لانها تصبح مكلفة».
بدوره، يوضح مختار حي «رجال الأربعين» نزيه حيدر لـ»نداء الوطن»: «تحولت الى الطاقة البديلة حديثاً للتخلص من فواتير اشتراك المولدات الخاصة، وتأمين الانارة الدائمة للمكتب والمنزل معاً، التجربة جيدة ومشجعة وتحتاج إلى تنظيم عملية الاستهلاك وفق قدرتها، ونستخدمها للإنارة وتشغيل التلفاز والبراد والمروحة ليلا، من دون السخن أو المكيفات، والأهم انها اكثر أماناً من الشمعة التي تسبب في بعض الاحيان حرائق لا تحمد عقباها».
اما علي الظريف فيؤكد لـ»نداء الوطن» أنه يفكر جدياً بتركيب الطاقة البديلة، فـ»الكل شجعني على ذلك، وكما يقول المثل ندفع مرة أفضل من كل المرات، والأهم اننا نستخدمها ليلاً للانارة لأن المولدات تتّجه نحو المزيد من التقنين وارتفاع الرسوم، إنه حل موقّت ريثما تستعيد الدولة عافيتها وتصدق في تأمين الكهرباء ولو عشر ساعات مثلما كان الحال سابقاً».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/s62u4nzt

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981325332
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة