صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

بسام حمود: نخشى انفجاراً اجتماعياً يؤدي إلى فوضى وتوتر أمني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 02 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
طويت صفحة الانتخابات النيابية في صيدا، وبدأت القوى السياسية تتلمّس خطورة الأوضاع المعيشية والاقتصادية على ضوء ارتفاع سعر صرف الدولار من جهة وانسداد الأفق بتشكيل الحكومة العتيدة قريباً من جهة أخرى، ما دفع بعض الأطراف الصيداوية إلى إطلاق دعوة الى التلاقي بين القوى السياسية والبلدية وتشكيل حاضنة مشتركة سياسية واجتماعية ومعيشية.
الدعوة أطلقها المسؤول السياسي لـ»الجماعة الإسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود، خلال اجتماعه مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في القصر البلدي، وجاءت على خلفية تفاقم المشاكل الحياتية اليومية. ويقول حمود لـ»نداء الوطن»: «نخشى انفجاراً اجتماعياً يؤدي إلى فوضى وتوتر أمني، لذلك نحن بأمسّ الحاجة الى تأمين حاضنة سياسية واجتماعية وعلينا كقوى سياسية الوقوف الى جانب الناس في أزمتهم والتكاتف من أجل تأمين الحد الأدنى من استمرار الخدمات أو تخفيف المعاناة في وقت الضيق».
«الازمة كبيرة وخطيرة وليس المطلوب منا أن نقوم مكان الدولة أو نقدم خدماتها»، يردف حمود، «ولكن العمل بشكل فردي من كل طرف سياسي لا يوصل الى النتيجة المرجوة إزاء هذه الأزمة ولأننا نعيش أوضاعاً استثنائية تتطلب قراراً واحداً وتكاتفاً موحداً»، متوقعاً أن «ينجح السعودي بمساعيه الحميدة، لان جميع القوى الصيداوية حريصة على خدمة المدينة والتعالي عن الحسابات الضيقة بعيداً عن الاصطفاف السياسي والمناكفات خاصة أن صفحة الانتخابات طويت».
توازياً، يقرأ السعودي صعوبة الأوضاع المعيشية، ويقرّ بالظروف السيئة على كل المستويات خاصة الخدماتية منها، «فالأزمات تحاصر الناس من كل حدب وصوب والفقر المدقع يؤرق حياتهم، لذلك علينا ايجاد الحلول للمشاكل اليومية، خصوصاً أزمة النفايات والمياه والمحروقات والمعاشات»، مثنياً على دعوة حمود إلى عقد اجتماع للقوى الرئيسية في المدينة، النائبين الحاليين اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، الى جانب السيدة بهية الحريري وممثل الجماعة الاسلامية الدكتور حمود، «على أساس أن نضع على الطاولة كل مشاكل المدينة وكيفية التعاون من أجل حلّها، وسأحضّر لهذا الاجتماع وإن شاء الله يكون خلال الاسبوعين المقبلين».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/y4zcbmk6

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979795593
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة