صيدا سيتي

وزير البيئة ناصر ياسين أعلن من بلدية صيدا حلحلة لإعادة تشغيل معمل معالجة النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 31 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار متابعته لإيجاد حلول تكفل إستئناف العمل في معمل  معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بعد توقفه مؤخرا عن العمل، وانعكاس ذلك على جمع النفايات ونقلها ، زار وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين بلدية صيدا حيث جرى عقد لقاء مشترك في مكتب رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وبحضور وفد من إدارة المعمل ضم المدير العام الأستاذ أحمد السيد والمدير الإداري السيد وائل شاهين، كما حضر المستشار القانوني في البلدية المحامي حسن شمس الدين  ورئيس المصلحة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي.
وبعد اللقاء أدلى الوزير ياسين بتصريح قال فيه:
اجتمعت مع الرئيس محمد السعودي ومع إدارة معمل  معالجة النفايات لننقاش القضية التي تتكرر دائما بموضوع اداراة النفايات في صيدا،  والريس يضع كل جهده في هذا الاطار مع كل فعاليات المدينة لنستطيع ان ننقذ المدينة والجوار من هذه الازمة .
اما موضوع المعمل بالتحديد، نحن طرحنا اليوم معادلة جديدة لطريقة إحتساب عقود الأسعار،  هذه المعادلة التي اقرها مجلس الوزراء في 14 نيسان العام الجاري تلحظ كيفية إستمرارية العمل في المرافق العامة، ومنها مرافق النظافة العامة، حيث تأخد بعين الإعتبار كلقة التضخم الحاصل بالاجور وكلفة التشغيل وكلفة المحروقات. وقد وعدت ادارة المعمل  بمراجعة هذه الكلفة بناء على المعادلة الجديدة، وسيتم عرضها على الرئيس السعودي.
وأضاف: إذا ما تم تطبيق هذه المعادلة والموافقة عليها نكون حققنا خطوة ايجابية، على الأقل  من ناحية  توفير الكلفة التي تؤمن تشغيل المعمل.  وتبقى امور ثانية لها علاقة بالاستثمار وغيره وهذه يتابعها الرئيس السعودي، ونحن على إستعداد لتقديم المساعدة له  أيضا في هذا المجال.
السعودي
من جهته قال الرئيس السعودي : أتوجه بالشكر لمعالي الوزير ياسين على متابعته وإهتمامه بهذا الملف البيئي وما أعلنه أيضا من خطوة المعادلة الجديدة . والحقيقة الاجتماع كان مفيدا جدا، وخاصة لجهة الآلية الناجمة عن المعادلة الجديدة  لتحسين المدخول للمعمل.
وختم: استطيع القول ان معالي الوزير يكون ، بما أعلنه، قد أمن لنا خطوة هامة لحلحة الملف  ولو بالقدر اليسير، لكي يستمر العمل في المعمل،  وإن شاء الله خير.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980891671
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة