صيدا سيتي

الشيخ ماهر حمود: بدر ليست من التاريخ الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ

بعد عدم ممانعته قبول تولّي رئاسة الحكومة... حرتقة سياسية على البزري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 31 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حسم النائب الدكتور عبد الرحمن البزري موقفه بعدم التصويت للرئيس نبيه بري رئيساً لمجلس النواب مجدداً في الجلسة التي ستعقد اليوم خلافاً لكل التسريبات السابقة، وذلك في إطار الموقف الموحد الذي اتخذه نواب لائحة «ننتخب للتغيير» بالاقتراع بورقة بيضاء لرئيس المجلس على أن يُتخذ موقف موحد في نيابة رئاسة المجلس وهيئة مكتبه.
النائب البزري الذي أقرّ بـ»أن نتيجة الانتخابات النيابية أظهرت أن لا مرشح لرئاسة البرلمان سوى الرئيس بري» و»أن عدم انتخابه لا يعني أنه لن يكون رئيساً للمجلس»، يشعر ان ثمة حرتقة سياسية تستهدفه وتصوب عليه، وتسرّب أنه سيصوّت للرئيس بري ارتباطاً بموقف من تشكيل الحكومة، بخلاف قرار النائبين اسامة سعد وشربل مسعد، الذين خاضوا الانتخابات النيابية معاً في لائحة «ننتخب للتغيير» في دائرة صيدا – جزين، بعيدا من التحالف مع الثنائي الشيعي وفي وجه قوى السلطة الأخرى وتحديدًا «التيار الوطني الحر».
ووفق ما تقوله مصادر صيداوية لـ»نداء الوطن»، فإن هدف هذه الحرتقة هو قطع الطريق على إمكانية ترشيح البزري لرئاسة الحكومة بعدما لم يمانع القيام بهذه المهمة الوطنية بوصفها إنقاذية «إذا كانت التوازنات السياسية تسمح بأن يكون له دور حكومي بارز وفعال لإحداث فرق داخل آلية العمل الديموقراطي البرلماني»، وعلى قاعدة ان «المطلوب اليوم تشكيل حكومة أكثرية وأقلية بما يحاكي تطلعات الناس وإرادتهم بالتغيير وتحظى بثقة عربية ودولية من أجل النهوض بالبلد بعيداً من حكومات الوفاق الوطني التي تضيّع دور المجلس والرقابة الحقيقية».
ووسط الحرتقة، كانت لافتة زيارة نائب رئيس «التيار الوطني الحر» للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب للبزري في دارته بصيدا على رأس وفد من «التيار»، ووصفت بأنها زيارة لجس النبض والاطلاع على المواقف من مختلف الملفات الساخنة في لبنان بدءاً من انتخابات المجلس النيابي وصولاً إلى تشكيل الحكومة والعلاقة مع القوى السياسية.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/fxvw52bx

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979916421
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة