صيدا سيتي

النائبان ايوب والاسمر بمشاركة النقيب ومرعي أبو مرعي يتقبلون التهاني في صالون كنيسة عين المير في شرق صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 تقبّل النائبان ايوب والاسمر التهاني في صالون كنيسة عين المير في شرق صيدا، بمشاركة المرشح على لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» المهندس يوسف النقيب، الذي لم يحالفه الحظ بالفوز، ورئيس تجمع 11 آذار مرعي ابو مرعي وحشد من الشخصيات ورؤساء البلديات والمخاتير من منطقتي صيدا وجزين، قبل ان يشاركا في مهرجان جزين.
وتعهدت أيوب ان تدافع عن المرأة اللبنانية بكل قوة وتحمل قضاياها وتجعلها في سلم اولوياتها، قائلة لـ»نداء الوطن»: «سأهتم بكل مشاريع المرأة وقضاياها، وبالنسبة لي فان التحدي الاكبر اليوم هو استعادة قرار الدولة من اجل ان نبني ونؤسس عليه، ولكي استطيع حماية المرأة والمعنفات وغيرهن يجب الذهاب الى استقلالية القضاء، وهذا المشروع سنعاود التصويت عليه من اجل حماية حقوق المرأة وكل الاشخاص الذين تغيب عنهم العدالة»، مؤكدة ان «اول المشاريع التي سأحملها الى قبة البرلمان هو اللامركزية الادارية».
وأكدت ايوب اعتماد سياسة اليد الممدودة، وقالت: «لقد انتهت الانتخابات وسنطوي صفحتها اليوم وسنعتمد سياسة اليد الممدودة التي ستكون عنواناً للمرحلة المقبلة بين صيدا وجزين، ونواب جزين اليوم هم لكل جزين ولصيدا ايضاً والعكس صحيح، يجب ان نكون فريق عمل واحد شرط ان يكون العنوان الاساسي السيادة والحياد والحفاظ على هوية لبنان، واليد ممدودة مع كل السياديين في مجلس النواب لنستطيع تحقيق كافة تطلعات الشعب الذي انتخبنا».
وشددت ايوب على «ان اعادة العلاقة الى سابق عهدها بين صيدا وجزين تحتاج الى جهد مضاعف ونحن اليوم بدأنا التعاون مع المهندس النقيب قبل الانتخابات وسنكمله في اطار لقاء عمل كبير وموسع بين جزين وصيدا، من اجل وضع الاولويات والمشاريع التي تفيد المنطقة وتقرب وجهات النظر وتزيد من التنمية والانماء، وهو الموضوع سنكمل فيه وليس مرتبطاً فقط في فترة الانتخابات ونريد ان نستفيد من هذه العلاقة والمشاركة، والفضل اليوم لفوزنا يعود الى المهندس يوسف النقيب والخطوة الريادية الذي قام بها من اجل التحالف في ظل كل التحديات والضغوطات»
وشددت ايوب على «ان لا تسويات بعد اليوم، ولا تنازلات ولا احتكار من طوائف معينة لحقائب وزارية ولا تعطيل في أي مؤسسة في الدولة اللبنانية»، قائلة ان كتلة «القوات اللبنانية» اتخذت قراراً بعدم التصويت او التجديد لرئيس مجلس النواب نبيه بري وقد حددت المواصفات الذي يجب ان يتمتع بها رئيس المجلس ليتم التوافق عليه، ومنها ان يلتزم بتطبيق بالنظام الداخلي والتصويت الالكتروني، واهم نقطة ان يكون قرار الحرب والسلم بيد الدولة كما السياسات الخارجية».
وختمت ايوب: «قضيتنا كانت استعادة جزين كمنطقة سيادية بعدما وضعوها لسنوات وسنوات خارج الخط السيادي، تركوها مهمشة ومظلومة، وكأن أهلها في جزيرة معزولة عن لبنان لا قرار ولا صوت لهم، وأولادها مشروع هجرة وبيوتها مقفلة وتحولت مدينة كهلة تفرغ من أهلها، وصرختي هي صرخة كل أم جزينية ولبنانية».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/yckz2hhn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981166994
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة