صيدا سيتي

التناوب بين حروف العطف وأثره في تعدد المعنى - دراسة في آيات قرآنية الأبعاد التربوية الأخلاقية في التشبيهات القرآنية - سورة الرحمن أنموذجاً جريحان في إشكال استخدمت فيه السكاكين في عبرا البزري: هناك ازدياد تصاعدي لحالات "كورونا" وقد نتخطى الـ 1000 حالة يوميًا قريبًا حملة أضحى الخير | جمعية رعاية اليتيم في صيدا كهرباء لبنان : وضع معمل الزهراني قسريا خارج الخدمة لخمسة أيام ياللسخرية! | بقلم خليل ابراهيم المتبولي يبيعان حلي مرصع بالألماس لدى محل مجوهرات في صيدا .. ليتبين سرقة مجوهرات بقيمة حوالى /50,000/$ البزري يلتقي مدير مؤسسة العثمان في لبنان‎‎ الأسس المرجعية والأبعاد الحضارية للوسطية في القرآن الكريم أمَّا، دلالاتها ومعانيها في القرآن الكريم البزري يتصل بوزير السياحة من أجل وضع صيدا ومنطقتها على الخارطة السياحية كنت مقاصديًا .. جارًا وتلميذًا ومعلمًا وأحد أفراد جمعيتها | بقلم د. صلاح الدين سليم أرقه دان هنية يُطلق رسائل نارية من صيدا .. واللينو في مؤتمر "تيار الإصلاح": كنّا ولا نزال "فتح" ارتفاع اسعار المحروقات كافة البزري و"الجماعة" دعما "شعلة المقاصد" والحريري "لأجل المقاصد" وسعد على الحياد قصة مؤلمة... مواطن في صيدا يعرض كليته للبيع لعلاج زوجته تنافس انتخابات "المقاصد" - صيدا يفتح شهية استحقاقات مُقبلة.. فايز البزري أوّل رئيس من خارج "المُستقبل" مُنذ 29 عاماً على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ أسامة سعد: لن نمنح الحكومة الثقة لأننا نريد حكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية

صيدا - جزين: انطلاقة هادئة وإقبال ملحوظ منذ الصباح

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وسط أجواء هادئة انطلقت عملية الاقتراع في دائرة الجنوب الأولى (صيدا-جزين) حيث يتوجه الناخبون في هذه الدائرة اليوم إلى مركز اقتراع، لاختيار ممثليهم في المجلس النيابي من بين نحو 29 مرشحاً، موزعين على سبع لوائح، ثلاث منها لقوى الحراك وأربع مدعومة من قوى سياسية وأحزاب وشخصيات تقليدية، حيث تتنافس هذه اللوائح على خمسة مقاعد (المقعدان السنّيان في صيدا، والمقعدان المارونيان، والمقعد الكاثوليكي في جزين).
واللوائح المتنافسة هي:
- لائحة "الاعتدال قوتنا" مدعومة من الثنائي حركة امل وحزب الله  وتضم نبيل الزعتري عن المقعد السني، النائب ابراهيم عازار عن المقعد الماروني وجوزيف سكاف عن المقعد الكاثوليكي.

- لائحة "ننتخب للتغيير"، مستقلة، وتضم النائب الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري (عن المقعدين السنيين)، الدكتور شربل مسعد وكميل سرحال عن المقعدين المارونيين والعميد المتقاعد جميل داغر (عن المقعد الكاثوليكي).
- لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين" تضم شخصيات مستقلة، بعضها مدعوم من القوات اللبنانية، وتضم المهندس يوسف النقيب (عن المقعد السني)، الدكتورة غادة أيوب عن المقعد الكاثوليكي والمهندس سعيد الأسمر ووسام  الطويل (عن المقعدين المارونيين). 
- لائحة "نحن التغيير" مدعومة من  ائتلاف 17 تشرين، وتضم هانية الزعتري ومحمد الظريف (عن المقعدين السنيين)، والعميد جوزيف الأسمر وروبير خوري عن المقعدين المارونيين وسليمان مالك (عن المقعد الكاثوليكي).
- لائحة "صوت التغيير"، وتضم ناشطين مستقلين وهم رنا الطويل ومحمد علي الطاهرة (عن المقعدين السنيين) وجوزيف متري (عن المقعد الكاثوليكي).
- لائحة "قادرين"، مدعومة من حركة  "مواطنون ومواطنات في دولة"، وتضم اسماعيل حفوضة واحمد عاصي (عن المقعدين السنيين)، وايلي ابو طاس واميليو مطر (عن المقعدين المارونيين).
- لائحة "معاً لصيدا وجزين" مدعومة من "التيار الوطني الحر"، وتضمّ النائبين زياد اسود والنائب السابق أمل ابو زيد (عن المقعدين المارونيين) وسليم خوري عن المقعد الكاثوليكي وعلي الشيخ عمار ومحمد القواس (عن المقعدين السنيين). 

انطلاقة هادئة
في مدينة صيدا، بدأ الناخبون منذ الصباح الباكر بالتوجه إلى 13 مركز اقتراع في المدينة، بعد فتح صناديق الاقتراع عند السابعة صباحاً، ومن دون تسجيل أي إشكالات أو عوائق تقنية أو لوجستية، وأول المقترعين كان مندوبو المرشحين في الأقلام.

ووسط إجراءات أمنية يتخذها عناصر الجيش اللبناني في محيط المراكز، وعناصر قوى الأمن الداخلي داخل المراكز، لتأمين سير العملية الانتخابية .
وسجلت الساعة الأولى من العملية الانتخابية إقبالاً ملحوظاً للناخبين. وأول المقترعين كان رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي اقترع في قلم ثانوية مرجان. 
وقال السعودي بعد الادلاء بصوته "أتمنى الهدوء بهذا اليوم كما بدا الآن، وتساقط الأمطار بركة ونتمنى التوفيق والنجاح للجميع والذي ينجح فليشتغل لمدينة صيدا".

وأدلى المرشح على لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين" المهندس يوسف النقيب بصوته في ثانوية نزيه البزري الرسمية. وإثر إدلائه بصوته سُجّلت مشادة كلامية بين مندوب لائحة "ننتخب للتغيير" ورئيس القلم، على خلفية إقفال صندوق الاقتراع. وعلى الفور تدخلت القوى الأمنية وتم فض الاشكال .

وقال النقيب "إن صيدا اليوم ستقول كلمتها"، داعياً إلى المشاركة بكثافة بالاقتراع وأضاف: "إننا سنوافق على النتيجة أيا تكن". ورداً على سؤال حول قرار الرئيس الحريري بتعليق المشاركة، اعتبر النقيب أن قرار الرئيس سعد الحريري والنائب بهية الحريري صائب، أياً يكن، ولكن هناك عملية ديموقراطية وهذا يثبت أن تيار المستقبل ديمقراطي".

ويتوقع ان ترتفع وتيرة الاقتراع في صيدا مع ساعات ما قبل الظهر، خصوصاً في ظل حماوة المنافسة بين اللوائح، والتي يبدو أنها حتى الآن تنحصر في صيدا بين أربعة مرشحين هم أسامة سعد وعبد الرحمن البزري ويوسف النقيب ونبيل الزعتري.

المصدر | المدن 

الرابط | https://tinyurl.com/4f9v88fh


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943192511
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة