صيدا سيتي

الإقامة الذهبية في بلد الودائع المنهوبة بهية الحريري تستقبل قطاع النقابات العمالية في المستقبل برئاسة ماجد سعيفان أسامة سعد يشارك في تشييع المناضل منير محمد الصياد بلدية صيدا ترفض ابتزاز معمل النفايات للمدينة: إخبار أمام مدعي عام الجنوب وبلاغ في المخفر بانتظار حسم القضاء الدكتور بسام حمود: إغلاق معمل فرز النفايات جريمة بيئية، والسكوت عنه جريمة أكبر البزري: إقفال مركز معالجة النفايات جريمة بيئية واعتداء على المدينة وأهلها الحاج الأستاذ إبراهيم أحمد السالم (أبو عماد) في ذمة الله إقفال معمل المعالجة: يراكم النفايات في شوارع صيدا... وتساؤلات عن دور القوى السياسية وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين - فرع لبنان يلتقي رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لبحث تعزيز التعاون ومواكبة تداعيات العدوان على لبنان الدكتور بسام حمود يستقبل وفدًا من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا أحمد عثمان ناصر في ذمة الله الشابان فضل محمد الزين وعلي حسن فنيش في ذمة الله الحاج نمر علي السقا (أبو علي) في ذمة الله القائد منير محمد الصياد (أبو هيثم) في ذمة الله النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو Cedar Waves ترسو في مرفأ اللاذقية في أول رحلة سياحية بين لبنان وسوريا عمر علي فخرو الحلبي في ذمة الله الحاج خالد نظمي شبايطة (أبو محمد) في ذمة الله الحاجة رسمية علي سرية (أم منير) في ذمة الله الحاج نبيل حسن أبو الخير في ذمة الله

فتح وقوات الأمن الوطني اجتمعت مع القوى الإسلامية في عين الحلوة: أمن المخيم خط أحمر

صيداويات - الأربعاء 02 آذار 2022

عقد اجتماع في مخيم عين الحلوة، جمع قيادة حركة "فتح" وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا وقادة الوحدات العسكرية، مع القوى الإسلامية في المخيم. 

وعرض المجتمعون بحسب بيان، "مجمل الأوضاع السياسية ذات العلاقة بقضيتنا الوطنية، وتلك الدولية والإقليمية، وكذلك الأوضاع اللبنانية، مجددين تأكيد التمسك بسياسة الالتزام بالنأي بالنفس عن كل ما يجري من شؤون لبنانية ودولية". 

كما وأكدوا "ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل المشاريع التي تحاك ضد قضيتنا وأبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة"، ولفتوا إلى أن "هناك عناوين عريضة تجمع كل أطياف اللون الفلسطيني، وأهمها الحفاظ على أمن المخيمات". كما وأكدوا أن "اللقاءات قائمة وستتواصل مع القوى الإسلامية وحركة فتح والأمن الوطني لمتابعة جميع قضايا شعبنا في المخيمات". واعتبروا أن "مخيمات العودة في لبنان هي محطة موقتة إلى حين العودة إلى فلسطين، وستبقى كذلك حتى يتحقق حلمنا بالتحرير والعودة، وأن لا مشروع داخل المخيمات سوى ذلك".

وأكد المجتمعون أن "المخيم وأمنه وأمن أبناء شعبنا خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به من أي طرف كان، وأن التعاون قائم في ما بينهم للحفاظ على أمن المخيم ومتابعة جميع القضايا المتعلقة بهذا الملف والعمل على علاجها". 

وأشاروا إلى أن "جميع القضايا في هذا الإطار تتم متابعتها بالتنسيق الكامل في ما بينهم ومع القوى السياسية اللبنانية والأجهزة الأمنية، متوجهين إليهم بالتحية على حرصهم على أمن مخيماتنا وأبناء شعبنا في لبنان".

وعن قضية "الأونروا"، أكد  المجتمعون "ضرورة التمسك بهذه الوكالة شاهدا على نكبتنا والحفاظ عليها إلى حين عودتنا، وضرورة مواصلة الضغط عليها ومطالبتها بتقديم الخدمات لأبناء شعبنا في المخيمات، وأداء الدور الذي أنشئت من أجله وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

عقد اجتماع في مخيم عين الحلوة، جمع قيادة حركة "فتح" وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا وقادة الوحدات العسكرية، مع القوى الإسلامية في المخيم.

وعرض المجتمعون بحسب بيان، "مجمل الأوضاع السياسية ذات العلاقة بقضيتنا الوطنية، وتلك الدولية والإقليمية، وكذلك الأوضاع اللبنانية، مجددين تأكيد التمسك بسياسة الالتزام بالنأي بالنفس عن كل ما يجري من شؤون لبنانية ودولية".

كما وأكدوا "ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل المشاريع التي تحاك ضد قضيتنا وأبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة"، ولفتوا إلى أن "هناك عناوين عريضة تجمع كل أطياف اللون الفلسطيني، وأهمها الحفاظ على أمن المخيمات". كما وأكدوا أن "اللقاءات قائمة وستتواصل مع القوى الإسلامية وحركة فتح والأمن الوطني لمتابعة جميع قضايا شعبنا في المخيمات". واعتبروا أن "مخيمات العودة في لبنان هي محطة موقتة إلى حين العودة إلى فلسطين، وستبقى كذلك حتى يتحقق حلمنا بالتحرير والعودة، وأن لا مشروع داخل المخيمات سوى ذلك".

وأكد المجتمعون أن "المخيم وأمنه وأمن أبناء شعبنا خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به من أي طرف كان، وأن التعاون قائم في ما بينهم للحفاظ على أمن المخيم ومتابعة جميع القضايا المتعلقة بهذا الملف والعمل على علاجها".

وأشاروا إلى أن "جميع القضايا في هذا الإطار تتم متابعتها بالتنسيق الكامل في ما بينهم ومع القوى السياسية اللبنانية والأجهزة الأمنية، متوجهين إليهم بالتحية على حرصهم على أمن مخيماتنا وأبناء شعبنا في لبنان".

وعن قضية "الأونروا"، أكد  المجتمعون "ضرورة التمسك بهذه الوكالة شاهدا على نكبتنا والحفاظ عليها إلى حين عودتنا، وضرورة مواصلة الضغط عليها ومطالبتها بتقديم الخدمات لأبناء شعبنا في المخيمات، وأداء الدور الذي أنشئت من أجله وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2p96jjmz

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, March 2, 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير وبرمجة: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 1025190766
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه.
موقع صيداويات © 2026 جميع الحقوق محفوظة