صيدا سيتي

لهذا السبب غاب ممثلو الجيش عن اجتماع " الأمن الفرعي" جنوباً!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من الطابع الدوري لإجتماع مجلس الأمن الفرعي في الجنوب الذي انعقد اليوم في سراي صيدا الحكومي برئاسة امين سر المحافظة نقولا بوضاهر الذي يقوم حاليا بأعمال محافظ الجنوب منصور ضو لوجوده خارج لبنان ، الا ان ما ميز الاجتماع هو غياب ممثلي الجيش اللبناني ومخابراته لأول مرة في تاريخ انعقاد الأمن الفرعي جنوباً ، فيما تركزت مقررات اجتماع اليوم حصراً على العلاقة مع قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب اللبناني على اثر تكرار الاشكالات التي سجلت مؤخراً بين دورياتها وبين اهالي بعض البلدات والقرى الجنوبية.

مصادر مطلعة اشارت الى ان عدم مشاركة ممثلي الجيش اللبناني باجتماع الأمن الفرعي جنوباً مرده لإعتراض بالشكل على تخصيص الإجتماع لموضوع الإشكالات التي جرت مؤخراً بين اليونيفيل والأهالي كون معالجة هذا الموضوع هو من صلاحية المؤسسة العسكرية حصرا بالتنسيق المباشر مع اليونيفيل وليس مناطاً بالأمن الفرعي.

البيان الرسمي الصادر عن مجلس الأمن الفرعي في الجنوب اشار الى ان الاجتماع جرى بحضور النائب العام الاستئنافي في الجنوب والقادة الأمنيين وان المجتمعين بحثوا في الوضع الامني عموما في الجنوب، بما فيه المخيمات الفلسطينية، ومتابعة الاجراءات الامنية اللازمة في هذا الصدد. وبحسب البيان ، أثنى المجلس على الجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني بالتعاون مع قوات الطوارىء الدولية، لتسهيل مهامها في الامن والسلام، كما ثمّن المجتمعون أيضا أهمية التعاون بين الاهالي في القرى والبلدات الجنوبية مع قوات اليونيفيل وبحث المجتمعون في التواصل مع البلديات الواقعة ضمن نطاق عمل هذه القوات، ومراسلتها للتركيز على أهمية الانفتاح والتعاون معها في المجالين الانمائي والأمني" ودائما بحسب ما جاء في البيان الصادر عن الأمن الفرعي جنوبا.

اشارة الى ان القائد العام لليونيفيل المنتهية ولايته ستيفان ديل كول كان التقى مطلع شباط وزير الداخلية بسام مولوي بحضور محافظ الجنوب منصور ضو حيث تم البحث بالتطورات الأخيرة في الجنوب وسبل التنسيق والتعاون مع القوى الأمنية اللبنانية . وسبق ذلك ايضا زيارة قام بها ديل كول لمحافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا نهاية الشهر الماضي.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب

الرابط | https://tinyurl.com/5hvetp42


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981506601
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة