صيدا سيتي

ماذا تريدُ فرنسا من مدينة صيدا؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 شباط 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تركّزت الأنظار على زيارة السفيرة الفرنسية آن غريو إلى مدينة صيدا يوم أمس، حيثُ التقت بفاعليات المدينة السياسيّة كالنائبين بهية الحريري وأسامة سعد، وخصصت اجتماعاً أساسياً مع ممثلي المجتمع المدني.

ويعتبرُ توقيت هذه الزيارة لافتاً إذ أنها تأتي في خضمّ الأجواء التحضيرية للإنتخابات النيابيّة، في حين أنّ مصادر صيداويّة طرحت تساؤلات عن الأهداف غير المعلنة للزيارة.

ومن الممكن أن يحمل الحراك الفرنسي الجديد داخل صيدا رسالتين: الأولى وهي تأكيدٌ على أهمية تلك المدينة التي تعتبرُ وازنة على صعيد الطائفة السنية التي تتجه الأنظار إلى مشاركتها خلال الانتخابات. أما الرسالة الثانية، فهي أن فرنسا تسعى إلى إيلاء أهمية للجماعات التغييرية على مستوى لبنان وتحديداً في الجنوب وفي المناطق السنية بشكل خاص.

في المقابل، كشفت زيارة غريو يوم أمس عن انقسامٍ في صفوف المجتمع المدني، إذ أن هناك جماعات التقت السفيرة الفرنسية وجلست معها من دون أي اعتراضات ظاهرة، في حين أن أطرافاً أخرى نفذت اعتصاماً ضدّ وجود غريو، ورفعت  لافتات مندّدة بسياسات فرنسا خصوصاً تجاه السجين اللبناني في فرنسا جورج عبدالله.

المصدر | لبنان 24

الرابط | https://tinyurl.com/mr38849r


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981661966
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة