صيدا سيتي

الترياقي أيد تحرك نقابات النقل: لم يتركوا لنا الا خيار التعبير الديموقراطي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي في بيان: "انتظرت الحركة النقابية والعمالية ان تجتمع الحكومة بفارغ الصبر ولما بدأت الاجتماعات انهالت علينا الرسوم والضرائب وتعديل سعر الصرف والدولار الجمركي، حتى يظن البعض ان الاقتصاد تعافى واستقرت الاسعار وقامت الوزارات بمهماتها من كهرباء الى محروقات الى اشغال الى صحة الى تعديل وتصحيح الاجور والى آخره. لكن الحقيقة ان الوعود اصبحت اسهل الامور من هذه الحكومة".

أضاف: "ما يحصل مع رفاقنا وزملائنا في اتحادات ونقابات النقل من وعود لم تنفذ رغم الاتفاقات المبرمة والمعلنة دليل دامغ بات مؤكدا ان ما سنتعرض له لا محالة واقع في الاجور والتقاعد والضمان وكافة اشكال الحماية الاجتماعية مقابل ضرائب ورسوم جائرة، بحيث لم يتركوا لنا الا خيار التعبير الديموقراطي من اضراب واعتصام وعصيان مدني وما يمكن ان ينقذنا من هذه المجزرة الجديدة".

وتابع: "من هنا نؤيد اتحادات ونقابات النقل في تحركهم أيام 2 و3 و4 شباط، وندعو نقابات وعمال صيدا والجنوب الى المشاركة الكثيفة. ان موضوع النقل ليس بالامر المنفصل عن حياتنا اليومية كعمال بل هو جانب اساسي في حركة اعمالنا كطبقة محرومة ومنهكة بسبب السياسات اللاانسانية واللاعقلانية التي تنتهجها الحكومة".

وختم: "لن نترك عمالنا ومواطنينا لقمة سائغة لسياسة السوق وسيطرة المافيات والمنصات".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/mvzzw3km


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981649799
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة