صيدا سيتي

الرعاية تطلق حملة الشتاء2021-2022 لإغاثة العائلات المتعففة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في حفل أقيم اليوم الثلاثاء 30 تشرين الثاني 2021 وبحضور مؤسسة بيت المال أمريكا, أطلقت الرعاية حملة الشتاء 2021-2022 لتقديم المساعدات للعائلات المتعففة في لبنان من كافة الجنسيات بالتعاون مع أهل الخير والشركاء المحليين والدوليين.

حضر الحفل الى جانب ممثل بيت المال - أمريكا الأستاذ هاني سليمان, رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية الأستاذ هاني أبو زينب، مندوب مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية في الولايات المتحدة الاميركية الأستاذ مطاع مجذوب، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار الأستاذ ماجد حمتو، الأستاذ فضل الله حسونه مدير جمعية الإنسان للتنمية والبيئة DPNA، الأستاذ عدنان بلولي عضو تجمع المؤسسات الأهلية، المختار يوسف عيتاني، الشيخ حسين النادر رئيس جمعية أمان ورعاية، الأستاذ بلال أبو طه ممثل جمعية الأبرار، إمام مسجد البراني الشيخ وليد العيلاني، المهندس باسم سعد مدير عام جمعية مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية وعدد من الفعاليات والشخصيات الأهلية والإجتماعية.

كلمة مؤسسات الرعاية القاها رئيس مجلس الأمناء الأستاذ هاني أبو زينب رحب فيها بالأستاذ هاني سليمان والحضور ، وتحدث عن الاوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة التي تمر على العالم عامة ولبنان خاصة وكذلك وارتفاع نسبة الفقر والعجز عن تأمين الاحتياجات الأساسية والضرورية للعائلات في لبنان معلناً عن إطلاق حملة الشتاء ٢٠٢٢ والتي تهدف  إلى تأمين الاحتياجات الاساسية لمجتمعنا المحلي من الوحدات الغذائية ووسائل التدفئة من مازوت وحرامات والكسوة الشتوية.

أ. أبو زينب تحدث عن الشراكة مع بيت المال منذ انفجار المرفأ في ٤ آب ٢٠٢٠ عبر تقديم كونتينر من التجهيزات الطبية بقيمة مليون دولار لمستشفى الروم  في بيروت وصولاً الى تمويل ترميم عشرات المنازل المتضررة من الانفجار بالإضافة إلى  ٦٠٠٠ وحدة غذائية وزعت في شهر رمضان المبارك إضافة شحنة طبية قدمت ل ١٤ مستشفى ومركز صحي في كافة المحافظات اللبنانية منها مستشفى الهمشري وسبلين الحكومي ودار السلام للمسنين وغيرها.

وشكر  أ. أبو زينب مؤسسة بيت المال بشخص الاستاذ هاني سليمان على التعاون والدعم المستمر والثقة المتبادلة  معلناً  عن تقديم  ١٠٠٠ وحدة غذائية لعائلات متعففة في مختلف الأراضي اللبنانية و٧٢٧ دفاية لمراكز وقاعات ودور رعاية وجمعيات ومساجد في مختلف المناطق اللبنانية بالتعاون معها.

كما تحدث الأستاذ مطاع مجذوب مندوب مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية في الولايات المتحدة الاميركية عن دعم مؤسسة بيت المال للعائلات المتعففة في لبنان وعن المساعدات القادمة في ٢٠٢٢ وأهمها الصحية والتعليمية، حيث شدد على أهمية الملف التعليمي، قائلا: " واجبنا أن نسلط الضوء على الملف التعليمي وأن ندعم أبناءنا الطلاب في المدارس والمهنيات والجامعات."

كلمة بيت المال ألقاها الأستاذ هاني سليمان عبر فيها عن فرحه بوجوده في هذا الحفل، متحدثا عن واجب بيت المال في مساعدة العائلات المتعففة والوقوف بجانبهم، كما ذكر بأهمية العمل الخيري واصفا اياه بالجسر بين المحسنين والمستحقين وقال:" ان مساعدة الإنسان هي بناء للإنسان لأن فيها بناء للحضارة والدولة."وختاماً شكر أ.سليمان الدولة اللبنانية على تسهيلها للعمل الخيري متمنياً أن يتغير الحال في لبنان للأفضل.

واختتم الحفل بانطلاق الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى مختلف المناطق اللبنانية.

Posted by Al Reaaya on Tuesday, November 30, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981882187
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة