صيدا سيتي

ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻟﻠﻘﺮﻃﺒﻲ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﻐﻮﻳﺔ أﺩﻭﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ - ﺇﻋﺮﺍﺑﻬﺎ ﻭأﻏﺮﺍﺿﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﺒﻴﺎﻥ ﻓﻲ إﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﻮﺍﺭ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﺸﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺍﻟﺤﺬﻑ ﻭﺍﻹﺩﻏﺎﻡ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺩﻻﻟﻴﺔ العبوديات المعاصرة وموقف القرآن الكريم منها وصف القول التفسيري بالغرابة عند الحافظ ابن كثير من خلال تفسيره - دراسة تحليلية الأطعمة والأشربة في القرآن والسنة وأثرها على الصحة الجسدية - دراسة موضوعية دفع مطاعن وتفنيد شبهات جمع القرآن الكريم مؤسسات تعليم القرآن الكريم في اليمن الأفعال الكلامية في القرآن الكريم - دراسة تطبيقية في سورة الإنسان أسماء يوم القيامة في سورة غافر ودلالتها عند المفسرين حجاجية الأسلوب البديعي - دراسة تطبيقية في سورة الواقعة موارد تمويل التنمية المستدامة وأبعادها وخصائصها في ضوء القرآن والسنة منهجية الشوكاني في نبذ التعصب والتقليد في فتح القدير صيغ الترجيح وقواعده عند القاسمي في تفسيره - محاسن التأويل مقاصد الرسالات السماوية في ضوء القرآن الكريم - دراسة عقدية خطاب لقمان - قراءة في التشكيل الأسلوبي للنص القرآني إيواء الله لأنبيائه ورسله والمؤمنين في الدنيا - دراسة موضوعية في القرآن الكريم

نفوق الالاف من بذور الاسماك في ميناء صيدا .. تخوف من تسرب مواد لمياه الصرف الصحي ودعوة الوزارات المعنية لفتح تحقيق بالموضوع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 05 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعلن رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر عن نفوق كمية كبيرة من بذور الاسماك ( العقيص) تقدر بالالاف شوهدت اليوم تطفو على سطح الماء  في حوض  ميناء الصيادين في صيدا ولفت كزبر ان هذه ليست المرة الاولى الذي يحصل مثل هذا الامر  فقد لاحظنا ذلك  منذ نحو شهر واليوم تكرر بهذه الكمية.

وعن سبب نفوق هذه الكمية لفت كزبر الى ان وجود مصب تكرير مياه الصرف الصحي في المكان قد يكون له تأثير في الامر واتخوف من تسرب مواد كيماوية في المصب اثرت على الاسماك وادت الى نفوقها باعتبار ان المصب موجود منذ زمن والمياه الاسنة لا تؤثر عادة على حياة هذا النوع من السمك.

ولفت كزبر الى اننا كجمعية تواصلنا مع ادارة معمل تكرير مياه الصرف الصحي في سينيق وابلغناهم بالامر وضرورة المعالجة مشيرا الى ان المعمل كان يعاني من نقص مادة المازوت التي اثرت على تشغيل الشفاطات والمضخات وانهم وعدوا بمتابعة الامر ومعالجة الخلل.

وناشد كزبر كل من وزارتي الطاقة والزراعة معالجة هذه المشكلة في اسرع وقت حفاظا على الثروة السمكية وفتح تحقيق بالموضوع لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء نفوق هذه الكمية من الاسما ك.

ادارة محطات الصرف الصحي في منطقة صيدا توضح

ولفت مدير محطات الصرف الصحي في منطقة صيدا وممثل الشركة الملتزمة بصيانة وتشغيل هذه المحطات مؤسسة سابا مخلوف للتعهدات التجارية ديب متري الى ان تقنية عملنا في تكرير المياه والتي تتمثل باستقبال المياه الاسنة وضخها الى المحطة الرئيسية في سينيق ومن ثم نعود ونضخها في مياه البحر على بعد مئتي متر وعمق 27 مترا لم يتغير الا اننا نعاني ومنذ نحو الثلاث اشهر نقصا في مادة المازوت لتشغيل مولدات الضخ نتيجة عدم توفر السيولة اللازمة الامر الذي اضطرنا الى استقبال المياه وضخها عبر محطتي m1 و m3 ومن ثم ضخها مباشرة الى مياه البحر بدل ضخها الى المحطة الرئيسية.

ولفت متري ان هذه التقنية والتي هي بعلم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي لا تؤثر بطبيعة الحال على الثروة السمكية ولا يمكن ان تكون سببا في نفوق هذه الكمية من الاسماك مشيرا الى ان هناك امكانية اختلاط مياه الصرف الصحي مع ما يصدر عن معامل موجودة في المنطقة تحمل مواد معينة قد تكون سببت نفوق الاسماك وليس طريقة عمل المعمل.

المصدر | حنان نداف 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٥ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982149018
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة