صيدا سيتي

بلدية صيدا تكرم وفد ضباط إطفاء برلين في ختام ورشة تبادل الخبرات مع فوج الإطفاء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 30 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كرم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري(مسؤول ملف تطوير إطفاء بلدية صيدا ) وفد الضباط الألمان في إطفائية برلين وذلك في ختام ورشة تبادل الخبرات مع فوج الإطفاء والتي إستمرت خمسة أيام ، وبحضور قائد الفوج الملازم أول سليم الغضبان ونائبه المعاون الرقيب  عبدالله الحلاق والرقيب محمد علي اليمن ، والمستشار الإعلامي في بلدية صيدا الصحافي السفير غسان الزعتري.

وقدم الدكتور البزري خلال الحفل الذي أقيم في دارته ، شهادات التقدير والمشاركة  لوفد الضباط وهم : العميد الدكتور لينارد بيكر (رئيس قسم التكنولوجيا والمعلومات)، والعميد تورستن بايسل (مدير العمليات والإشراف على عدد من مراكز الإطفاء في برلين)، والملازم أول علي خطاب (وهو إطفائي يعمل في مجال المساعدة الفنية واللوجستية والإنقاذ)، والرقيب ليو ديتريش (قائد محطة إطفاء في برلين).

كما قدم البزري شهادة مماثلة  لقائد فوج إطفاء صيدا  الغضبان، وشهادة للمستشار الإعلامي الصحافي الزعتري.

وقدم رئيس الوفد العميد بيكر شعار إطفائية برلين للدكتور البزري  منوها بجهوده في تطوير إطفاء بلدية صيدا وحمل هذا الملف على عاتقه خدمة لصيدا وأهلها ومنطقتها والجوار.

كما أعرب عن تقديره لحسن الضيافة والإستقبال  من قبل الدكتور البزري وقيادة فوج الإطفاء خلال ورشة تبادل الخبرات مع إطفائية بلدية صيدا. مشيرأ إلى أن هذه الورشة كانت مثمرة جدا وكوفد ألماني إستفدنا من تجربة الإطفائيين في صيدا وأيضا من تجربة الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة.

وقال: لمسنا تعاونا وتفانيا وتضحية في تجربة مكافحة الحرائق والإنقاذ في هذه المنطقة التي تعتبر منطقة سكنية كبيرة إذ تضم نحو ربع مليون نسمة ، وهذه مسؤولية كبيرة يقومون بها برغم الإمكانيات المتواضعة  ونقص التجهيزات.

وقدم عضو الوفد الألماني الملازم أول خطاب للدكتور البزري زراً عليه العلمين اللبناني والألماني عربون التعاون المشترك لتعزيز دور الإطفائي في البلدين.

من جهته شكر الدكتور البزري للوفد الألماني بإسم بلدية صيدا ورئيسها المهندس السعودي معتبرا بأن تجربة ورشة تبادل الخبرات كانت فرصة هامة لعلاقة مستدامة بين إطفاء بلدية برلين وبين إطفاء بلدية صيدا.

توزيع شهادات مشاركة

كما أحتفل في مركز فوج إطفاء بلدية صيدا بتوزيع شهادات مشاركة في ورشة تبادل الخبرات بتوقيع مشترك من بلدية صيدا وإطفاء بلدية برلين.وقام الضباط الألمان بتسليم الشهادات لقائد الفوج الغضبان وللإطفائيين.

وسبق توزيع الشهادات كلمة شكر ألقاها القائد الغضبان أعرب فيها عن إمتنانه لما  قدمه الوفد الألماني من خبرات لفوج الإطفاء . ثم كلمة مقتضبة ألقاها الإطفائي حسن المصري بإسم زملائه في الفوج معربا تقديرهم لهذه الزيارة الهامة ، وأعقب ذلك  قص قالب كاتوه  بمناسبة إختتام الورشة .بعدها غادر الوفد الألماني صيدا متجها إلى بلاده.

المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٣٠ أكتوبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981625404
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة