صيدا سيتي

تيار الفجر : إفتقاد سماحة الشيخ قبلان يمثل خسارة مضاعفة للوطن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إن افتقاد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الشيخ عبدالأمير قبلان في هذه المرحلة من تاريخ أمتنا يمثل خسارة مضاعفة لوطن تعصف فيه النكبات وتزدحم فيه المصاعب . وبعد أن بات هذا الوطن بحاجة ماسة الى أصحاب المواقف الداعية الى الوحدة والتماسك والتلاحم بين أبنائه ومكوناته الكبرى وشرائحه الإجتماعية . وذلك في مواجهة كل دعاة التفرقة والإنقسام والتفتت ، الساعين الى ضرب وحدة الأمة والوطن . وحيث يرزح اولئك القوم تحت وطأة الجهل والتخلف أو يقبعون في جحور الإرتهان والعمالة والتبعية.

لقد عاش سماحة الشيخ عبدالأمير قبلان وهو يسعى من خلال موقعه المميز في الساحة الوطنية اللبنانية الى خدمة الفئات المهمشة والمحرومة من كل أبناء الوطن . وقد بذل في هذا السبيل الكثير من الجهد والعطاء ، و توج مواقفه المشرفة بذلك الموقف الحاسم الداعم والمؤيد للمقاومة الإسلامية المظفرة فبات نصيرا بارزا لهذه المقاومة التي يفخر بها الوطن . وكان سماحته في أساس مواقفه الإستراتيجية منحازا وبشكل حاسم الى جانب القضية الفلسطينية وجهاد أبناء الشعب الفلسطيني ، في مواجهة العدوان الصهيوني الغادر ضد أمتنا العربية والإسلامية . كما أن الراحل الكبير كان من الساعين الى رفض الهيمنة الأجنبية الإستكبارية والأستعمارية على أي من بلادنا وشعوبنا في لبنان وفلسطين وفي كافة أنحاء وطننا العربي والإسلامي.

رحم الله سماحة العلامة الشيخ عبد الأمير قبلان وتغمده بواسع رحمته وأدخله فسيح جنانه. 

المصدر | المكتب الإعلامي لتيار الفجر


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981117468
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة