صيدا سيتي

أسامة سعد: مستمرون رغم كل العقبات لمنع إذلال الناس واستغلالهم على محطات البنزين وللتخفيف من معاناتهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد النائب أسامة سعد أن حملة تنظيم الحركة على محطات المحروقات وطرد الشبيحة وفارضي الخوات مستمرة. وهي ستتواصل حتى الانتهاء من ظاهرة طوابيرالذل، ومن استغلال المواطنين. 

كما أكد أن الحملة، خلال الأيام المعدودة التي مضت على انطلاقها، قد نجحت في تسهيل الحركة في عدد من المحطات، وسمحت للناس بالحصول على البنزين من دون انتظار طويل، ومن دون تمييز أو محاباة، ومن دون بونات انتخابية أيضاً.

واستدرك قائلاً: غير أن هناك عدة عقبات لا تزال تقف حائلاً دون وصول الحملة إلى تحقيق كامل أهدافها. ومن بين تلك العقبات:

1-وجود عدد لا يستهان به من المحطات لجأ أصحابها إلى إقفالها. مما أدى إلى تخفيض ملموس في كمية المحروقات المعروضة للبيع في منطقة صيدا. 

وهو ما يطرح السؤال حول مصير حصص المحطات المغلقة من البنزين والمازوت؟ 

وهل باتت تذهب مباشرة إلى السوق السوداء قبل الوصول الى المحطات؟

كما يدفع للتساؤل عما إذا كان الهدف من الإغلاق هو إفشال خطة التخلص من طوابير الذل ومن ممارسات الشبيحة وفارضي الخوات؟

وقد استهجن سعد غياب وزارتي الاقتصاد والطاقة وسائر الأجهزة المعنية في الدولة، وعدم قيامها بواجبها في محاربة الاحتكار والسوق السوداء!!

ودعا بلدية صيدا للتحرك بسرعة  من أجل حث الوزارات والأجهزة المعنية على اتخاذ الاجراءات التي تلزم المحطات المغلقة بالعودة إلى العمل.

2-عدم تجاوب شركات المحروقات الخاصة مع خطة البلدية التي تقضي بتوزيع كميات المازوت كلها، سواء الواردة من منشآت الزهراني أم من تلك الشركات، وفق سلم الأولويات وبشكل عادل وشفاف.

وهو ما أفسح المجال أمام توزيع بونات المازوت والبنزين من قبل أطراف معروفة. وهو أسلوب لا يساهم في حل الأزمة، كما أنه يقوم على المحسوبيات، لا على العدالة والشفافية.

لذلك نعيد التأكيد على رفضنا لأسلوب البونات الذي يهدف إلى شراء الولاءات عبر استغلال حاجة الناس للمحروقات، بينما المطلوب هو توفيرها للجميع من دون تمييز، ومن دون إذلال واستغلال، وبعيداً عن محاولات أطراف المنظومة الحاكمة لتبييض صفحتها عبر استغلال مآسي الناس، بعد أن أوصلتنا بأيديها إلى قعر الجحيم!!

لذلك نجدد مطالبة البلدية بتكثيف جهودها من أجل إدراج كميات المحروقات كلها ضمن خطة البلدية.

3-على الرغم من طرد الشبيحة وفارضي الخوات من عدة محطات خلال الحملة التي يقوم بها مناضلو التنظيم، إلا أن ممارسات الاستغلال والإذلال للمواطنين لا تزال قائمة في بعض المحطات الأخرى التي تفرض سيطرتها عليها أطراف سلطوية معينة يعرفها الجميع.

وإذ أكد سعد أن حملة التنظيم ستصل إلى المحطات كافةً في المنطقة، دعا الأجهزة الأمنية للقيام  بواجبها في التصدي للشبيحة وفارضي الخوات، كما دعا القضاء الى محاسبتهم على ارتكاباتهم بحق المواطنين.

4-لا تزال بعض البنود من الخطة المقررة في اجتماع البلدية من دون تنفيذ حتى اليوم؛ ومن بينها تخصيص العدد الكافي من المحطات للمقيمين في مدينة صيدا والجوار، وتوزيع التطبيق الالكتروني لتسهيل الحصول على البنزين من دون الانتظار لساعات طويلة،... الخ.

لذلك نجدد مطالبة البلدية  بتنفيذ سائر بنود الخطة، وبأسرع وقت ممكن.

وختم سعد بالتأكيد على ان العقبات المذكورة لن تحول دون الاستمرار في التحرك من أجل التخفيف من معاناة الناس للحصول على المحروقات من دون أن يتعرضوا للإذلال والاستغلال.

وتوجه بالشكر إلى المتطوعين الذين يقدمون الوقت والجهد،  سواء في تنظيم الحركة في المحطات، أم في لجنة شفافية وعدالة التوزيع، وغايتهم الوحيدة هي خدمة الناس.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981485474
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة