صيدا سيتي

الأنروا تبدأ توزيع المساعدات النقدية للاجئي فلسطين في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تعلن الأونروا أن المرحلة الأولى من توزيع المساعدات النقدية الإغاثية للاجئي فلسطين في لبنان ستبدأ يوم 3 أيلول 2021 وذلك تماشيا مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 18 آب 2021 مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وهيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان على أن تليها مراحل أخرى يُعلن عنها في حينها. أدناه تجدون بعض الاجراءات المطلوبة لضمان توزيع المساعدات بطريقة منظمة وآمنة وكريمة.

المستفيدون من المرحلة الأولى التي تبدأ يوم 3 أيلول
تشمل المرحلة الأولى من التوزيع العائلات المسجلة لدى الأونروا والتي لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين سن الولادة و5 سنوات (المسجلين لدى الأونروا قبل تاريخ 1 آب 2021) والعائلات التي لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا والمسجلين في مدارس الأونروا؛ والعائلات التي لديها اشخاصا من ذوي الاعاقة؛ والعائلات التي لديها اشخاصا يتلقون العلاج من أمراض السرطان والثلاسيميا والتصلب اللويحي وغسيل الكلى. على سبيل المثال، ستحصل العائلة التي لديها طفل واحد (سن الولادة-18) على مبلغ 40 دولار، اما العائلة التي لديها طفلان فستحصل على مبلغ 80 دولار. 
إلى منتظري البطاقة التمويلية: المنصّة تطلق الثلاثاء ويمكنكم تسجيل طلباتكم بدءًا من 1 أيلول
"رويترز": المصارف ابتلعت 250 مليون دولار من أموال اللاجئين
سيبدأ أيضًا يوم 3 أيلول/سبتمبر توزيع المساعدة النقدية الدورية (الدورة الثالثة 2021) للمستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي في الأونروا، وستشمل هذه الدورة من المساعدة المبالغ الإضافية المخصصة للأطفال وللأشخاص ذوي الاعاقة.

بالنسبة الى المساعدة النقدية الدورية للاجئي فلسطين من سوريا فستوزع في تاريخ يُعلن عنه لاحقًا.

ستبدأ الأونروا يوم 7 أيلول عملية التحقق من العائلات التي أدخلت معلوماتها عبر الرابط والتي لديها أطفال غير مسجلين في مدارس الأونروا تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا. سيحصل رب العائلة على رسالة نصية قصيرة من الأونروا تطلب منه الحضور إلى المكان المحدد التابع للأونروا مع ذكر التاريخ والوقت. بمجرد اجراء التحقق، ستحصل العائلات على المساعدة النقدية في تاريخ يتم الإعلان عنه لاحقًا.

في ما يتعلق بالعائلات التي لديها أطفالا (تتراوح أعمارهم بين سن الولادة و18 عاما) غير مسجلين في مدارس الأونروا والذين لم يتقدموا عبر الرابط في الجولة الأولى من التسجيل سوف تُعطى لهم الفرصة للقيام بذلك في الفترة ما بين 3-10 أيلول عبر الرابط التاليhttps://cass.unrwa.org/  الذي سيُعاد تفعيله ويتم الإعلان عن تاريخ عملية التحقق في مرحلة لاحقة.

طريقة دفع المساعدة وقيمتها
سيحصل المستحقون لاستلام المساعدة النقدية الاغاثية على مبلغ 40 دولارًا تدفع نقدًا بالدولار الأميركي لكل فرد مستحق وفقًا للفئات المذكورة أعلاه (أي الأطفال بين سن الولادة و 18 عاماً وذوي الاعاقة ومرضى السرطان والتصلب اللويحي والثلاسيميا وغسيل الكلى). سيحصل أرباب العائلات على رسالة نصية من الليبانبوست على دفعات حتى تكون عملية دفع المساعدة منظمة.  يُطلب من المستحقين عدم الذهاب إلى مكاتب الليبانبوست الا بعد تلقيهم الرسالة لان الليبانبوست لن تقوم  بصرف أي مساعدة نقدية من دون رسالة نصية قصيرة.

يُرجى أخد العلم بأن المستندات التالية مطلوبة لصرف المساعدة النقدية:
(1) بطاقة الهوية الأصلية أو جواز السفر، أو اخراج قيد فردي أو أي بطاقة تعريف رسمية مع صورة واضحة تمكِن التعرف على صاحبها
(2) بطاقة تسجيل العائلة الصادرة عن الاونروا
(3) رقم الحملة الذي يتم استلامه من الليبانبوست عبر الرسائل النصية القصيرة
(4) يجب أن تتوفر معكم صور عن بطاقة الهوية الخاصة بكم وبطاقة تسجيل الأونروا عند الذهاب الى مكاتب الليبانبوست

نطلب من الجميع الالتزام التام بمواعيد دفع المساعدة والتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، وخاصة وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

لأي استفسارات حول ما ورد اعلاه، يمكنكم الاتصال بالخطوط الساخنة أدناه من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر:

رقم الهاتف المنطقة
76 992260 - 76 994878 بيروت
76 992242  - 76 992257 صيدا
03 002574  - 03 021511 صور
78 858411 - 78 880115 الشمال
76 999086 - 78 808782 البقاع

تود الأونروا أن تؤكد من جديد التزامها بتلبية احتياجات لاجئي فلسطين في لبنان وهي تواصل العمل مع الشركاء المانحين لتأمين تمويل إضافي للاستجابة لحالة الطوارئ الحالية في لبنان.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980963108
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة