صيدا سيتي

لفتح مراكز في المحافظات الخمس لتلقي اللاجئين للقاح وليس فقط في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدرت الأونروا في لبنان بيانا صحفياً اليوم الجمعة أعلنت فيه عن أن الوكالة ستفتح أول مركز للقاح ضد فيروس كورونا في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين ابتداء من يوم الثلاثاء 24/8/2021 بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وبأن الأونروا ستوفر لقاح استرازينيكا للفئات العمرية التي تتراوح بين عمر 30-50 سنة وبأن اللقاح سيكون متاحاً للأشخاص الذين سجلوا بياناتهم على منصة وزارة الصحة العامة أو الأشخاص غير المسجلين بحيث سيحصلون على مساعدة من الطاقم الطبي في العيادة".

وعلى الرغم من ذكر الأونروا في بيانها بأنها "تجربة أولى تخطط الاونروا لتعميمها في باقي المناطق"، نعرب عن مخاوفنا وقلقنا للحشود التي ستأتي من بقية المخيمات والتجمعات في لبنان للحصول على اللقاح بحيث سيسبب التزاحم على خلق الفوضى وانتشار للكورونا بين الناس وحالة إرباك لموظفي العيادة بحيث إمكانية عدم القدرة والسيطرة على الموقف.

لذلك وتجنبا أي مخاطر ممكن أن تحدث، ندعو الوكالة وبالتنسيق مع الشركاء بفتح على الاقل 5 مراكز في المحافظات الخمس لتلقي اللقاح وليس فقط في مخيم عين الحلوة.

المصدر | علي هويدي - الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980747317
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة