صيدا سيتي

وقفة احتجاجية أمام مكتب مدير الأونروا في "عين الحلوة"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" للقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية في منطقة صيدا، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مكتب مدير خدمات الاونروا – في مخيم عين الحلوة، رفضاً لسياسية الأونروا المجحفة بحق الشعب الفلسطيني، والتقصير الفاضح المستمر، وغياب برنامج الطوارئ وكافة مقومات الحياة، بحضور حشد من ممثلي القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية والإتحادات النسائية.

ورفع المعتصمون لافتات طالبوا فيها "إدارة الأونروا بتوفير أدنى مقومات الحياة الكريمة لأبناء المخيمات، في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي عكستها الأزمة اللبنانية وفي ظل تفشي متحورات جائحة كورونا".

كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك بمنطقة صيدا واللجان الشعبية القاها، الشيخ جمال خطاب، فقال "إن الأونروا مسؤولة أمام شعبنا الفلسطيني اللاجئ في دول العالم عن اغاثته وتشغيله، لذلك نعتصم اليوم للمطالبه بحقنا القانوني وليس منة من أحد".

وأضاف خطاب "نعيش في أزمة خانقة منذ عامين والأونروا لم تقدم شيئاً لتخفيف المعاناة، وهي تدير ظهرها لشعبنا الذي يعيش البطالة وعدم توفر فرص عمل، وازمة اقتصادية خانقة".

وأكد أنه وخلال اللقاء الاخير مع الدير العام الأونروا في لبنان طالبه بتوفير الحليب لأطفالنا وبسرعة الإغاثة، ولكن ن حتى اللحظة لم نتلقى الا الوعود.

وتابع خطاب "أن ما تسعى له الأونروا من تقديم مساعدة مالية لمرة واحدة وتشمل أعمار محددة فهو غير كافي، والجميع يعلم ان الولايات المتحدة قدمت ٣٥٠ مليون دولار وهو ما كانت تقدمه سابقا".

المصدر | وكالة القدس للانباء | http://alqudsnews.net/post/171316

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٥ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981308168
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة