صيدا سيتي

صيدا حزينة .. إقفال تام اليوم .. تضمّ صوتها إلى المُطالبين بمعرفة الحقيقة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في صيدا، ثمة شعور متزايد بحجم الكارثة، وترى انها بقواها السياسية والبلدية الشعبية والحراك الاحتجاجي معنية بالتضامن وكشف الحقيقة، قررت المشاركة في الحداد الوطني الذكرى، واعلنت جمعية تجار صيدا وضواحيها الاقفال التام للأسواق التجارية في المدينة وجوارها، مؤكدة ان "عائلات الشهداء والجرحى وكل لبنان ما زالوا ينتظرون معرفة الحقيقة ويطالبون بالعدالة وبكشف ومحاسبة من تسبب بهذا الانفجار"، معبرة عن تضامنها الكامل مع أهالي الشهداء ومع كل من تضرر من هذه الكارثة جسدياً او نفسياً أو مادياً، وتضم صوتها الى أصوات كل اللبنانيين المطالبين بمعرفة الحقيقة ومحاسبة المتسببين بهذا الإنفجار.

واعلن مجلس بلدية صيدا برئاسة محمد السعودي "اننا نقف بإجلال وخشوع أمام أرواح الشهداء والجرحى والمصابين، ونتضامن مع عائلاتهم وكل المتضررين ونؤكد أن هذه الذكرى الأليمة لن تمحى من ذاكرتنا وذاكرة اللبنانيين والعالم أجمع، كيف لا وهذا الإنفجار غير المسبوق أصابنا جميعاً في الصميم واغتال وطننا الحبيب برمته فأصاب شعبنا في القلب، ونضم صوتنا إلى أصوات أهالي الضحايا والمتضررين مطالبين بكشف الحقيقة كاملة غير منقوصة، كي يبقى الوطن وحلم جميع أبنائه بمستقبل أفضل".

وفيما قرر مئات الناشطين المشاركة في النشاطات التي ستقام في بيروت، وخاصة منها في ساحة الشهداء اليوم الاربعاء، نظمت مجموعات "حراك صيدا" وقفة حاشدة امام قصر العدل تحت شعار "انصاف الضحايا وإحقاق العدالة، رفع الحصانة عن كل المتهمين وتحقيق استقلالية السلطة القضائية".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/54394


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981447001
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة