صيدا سيتي

الشهاب في ذكرى (إنفجار مرفأ بيروت)؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أيها العالم! نحن في بيروت على خريطة العالم؟! بحاجة إليكم؟!

ضحايانا في بيروت بالمئات؟ وجرحانا بالآلاف؟ أجسادهم... أشلاء؟ وأطرافهم ملأت الشوارع والساحات وعلى السطوح وفي السيارات وفي كل البيوت وفي جميع المباني؟؟ والسفن البحرية وكل من كان فيها غرقى؟ ورجال الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء إنخلعت أرجلهم وأيديهم عن أجسادهم ؟ ورؤوسهم انفصلت و طارت في الهواء؟

أيها العالم! نحن في بيروت على خريطة العالم؟! بحاجة اليكم؟!

ظُلمنا يستمر ويتزايد؟ ونحن كما نحن اليوم بعد سنة؟ نحاول أن نمسح دموعنا في المأساة؟ فلا نستطيع الخروج من المأساة؟

أيها العالم! ما لهذا الظلم في بيروت؟ لا يكتفي بالوقوف أمام أعين الناس؟ انه يتحرك بينهم لسنة تأتي أو سنة تمضي آخذاً بذلك حياتهم... يحفر بخطواتهم القبر الذي سيضمهم بعد ما تحولت أجساد عائلاتهم الى حطام في الركام؟

أيها العالم! الجريمة في بيروت؟ وفي بيروت ضمير ظالم؟

ايها العالم! كل ما في بيروت لا يستطيعون أن يواجهوا الضيق والإنقباض في الظلال القاتمة؟ وكذلك العذاب من جديد بعد سنة في (4/8/2021) مما سوف يجعل الظالمين المجرمين في نعوش ليس وراءهم مشيّعون؟؟ إنهم يخدعوننا عندما يكذبون؟ ويخدعوننا عندما يصدقون؟

ويا أسفتي بما يأخذه عليهم التاريخ: (أبرز معانيهم أنهم بلا معنى)؟

أيها العالم! كل يوم في بيروت الجنازة.. والخطوة.. والطريق.. والدموع؟ شباب وصبايا ونساء ورجال وكبار وصغار وأطفال؟ كانت حياتهم حافلة حاشدة بشتى المعاني فيها من كل فرح مجال! ومن كل سرور آمال! ومن كل جو عبير! وكان الهول الهائل في (إنفجار مرفأ بيروت)؟؟ كارولين طارت في الهواء؟ وليان فقدت رجليها؟ وجورج طارت عينه؟ وهم خارجين من الجامعة؟ ومحمد وإلياس وحسن وليلى إنقلبت بهم السيارة على بعد مئات الأمتار امتزجت أجسادهم تعصر دما؟ وندى وليلى وجوزفين طاروا من بيوتهم وعُثر عليهم (أطراف ورؤوس) في شوارع؟ (جيستنيان و كليمنصو و الحمرا و الصنائع و الصيفي)؟ ومصطفى وحسين ومحمود وخليل في التاكسي؟ رباه؟؟ وكأنهم كانوا في طاحونة؟؟ وصغار وكبار فُقدوا؟ وإصابات خطيرة لا يزال يعاني منها الآلاف؟

فالدمار كبير في بيروت؟؟

أيها الرب ساعدنا... ساعدنا! (ظُلمنا يستمر سنة جديدة ويتزايد)؟

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981253484
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة