صيدا سيتي

القوات أطلقت حملة التلقيح في جزين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق الأمين العام لحزب "القوات اللبنانية" غسان يارد، حملة التلقيح المقدمة من "القوات اللبنانية" في منطقة جزين، وذلك في حضور وفد قواتي ضم كلا من عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص، الوزير السابق ملحم رياشي، مساعد الأمين العام لشؤون المناطق جوزف أبو جوده ومنسق منطقة جزين جورج عيد.

وأشار يارد إلى "أننا منذ سنة ونصف والمجتمع اللبناني كما كل المجتمعات يعاني من جائحة كورونا، وفي هذا الصدد كان هناك تعليمات من رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع لمواكبة مجتمعنا كما دائما، فاستنفرت الأجهزة والمصالح المختصة في الحزب لتأمين الأدوية أو تجهيز البلديات والمراكز والمستشفيات بأجهزة التنفس، لأن الحاجة كانت ملحة لها".

وقال: "منذ شهر أيار بدأنا باتصالاتنا لتأمين اللقاحات ضد فيروس كورونا، لكل مجتمعنا، لكن الكل على علم بالصعوبة الكبيرة لتأمينها، فأولا وزارة الصحة لم تكن تسمح بعملية الاستيراد للمؤسسات الخاصة، وعندما بات هناك امكانية، بمساعدة الاغتراب اللبناني وعلى رأسهم الاستاذ شارل حنا، استطعنا تأمين عدد كبير من اللقاحات لمنطقة جزين، واليوم بدأت أول دفعة من التلقيح".

وتابع: "الآلية المعتمدة من قبل القوات اللبنانية تكمن بالاتصال بمراكز القوات في البلدات وبعدها يتم تسجيل الأسماء التي ترفع الى المنسقية ومنها الى المستشفى، لتحدد مواعيد التلقيح في وقت لاحق".

وشدد على "أننا اليوم بدأنا حملة التلقيح، والأسبوع المقبل ستسلم كمية لقاحات اضافية، وسط تشديد من الدكتور جعجع على تأمين أكبر عدد ممكن من الجرعات لمنطقة جزين، وسنبقى كقوات لبنانية الى جانب أهلنا ومجتمعنا في الظروف الاجتماعية والاقتصادية والصحية".

وتمنى يارد من الجميع أن "يحافظوا على التباعد الاجتماعي والالتزام بسبل الوقاية"، كما شكر منسق منطقة جزين في القوات جورج عيد، معتبرا أن "الأخير كان على تواصل دائم وسط إلحاح بهدف تأمين الجرعات".

وشكر ادارة مستشفى جزين ممثلة بالمدير شربل مسعد، قائلا: "أشكركم على جهودكم المبذولة في تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين".

وعلق الرياشي على كلام يارد قائلا: "نثني على جهود الدكتور يارد والمدير العام شربل مسعد، ونتمنى عليكم جميعا أن تتلقحوا لأنه أفضل من أن نتلقح".

وتفقد الوفد مستشفى جزين، وبحث في سبل تحسين الطبابة وتطويرها في المنطقة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/555968/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980964539
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة