صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

بهية الحريري تنعى المربي الحاج عبد الكريم كزبر : باق في ذاكرة صيدا والعمل التربوي والأهلي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المربي الأستاذ الحاج عبد الكريم كزبر رحمه الله.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للنائب الحريري:

"كم نشعر بعظيم الحزن وفداحة الخسارة ونحن نودع واحداً من جيل المربين الكبار والأساتذة الافاضل المؤمنين بالرسالة التربوية العظيمة، الناكرين للذات،  المربي الحاج عبد الكريم كزبر، رحمه الله بعد مسيرة عطاء طويلة، ومشوار حياة حافل في الحقلين التربوي والاجتماعي، تاركاً سيرة عطرة وذكرى طيبة وروحاً نقية وميراثاً من القيم والمثل النبيلة.

انسان كان مثالاً وقدوة في حياته وعمله وعلاقاته مع الآخرين جمع في شخصيته الهادئة الرصينة كل شمائل رقي النفس البشرية وخصال الايمان ودماثة الخلق وحسن المعشر وطيبة القلب، والتواضع الذي زاده احتراماً وتقديراً ومحبة في قلوب طلابه على مدى اجيال وابناء مدينته على مدى سني عمره وكل من عرفه عن قرب، مؤمناً بالله وعاملاً في سبيل مرضاته عز وجل، متلزماً بانسانيته وبقضايا مجتمعه، حمل الأمانة بإخلاص، واعطى التربية والتعليم والعمل الأهلي في المدينة جهده وخبرته وتجربته، لما قدمه لهما من علم ووقت وجهد وتفانٍ، غارسا في عقول ونفوس طلابه حب العلم والمعرفة وقيم المحبة والخير والانتماء.

ان خسارتنا برحيل الحاج عبد الكريم كزبر مضاعفة، خسارة لصيدا ومجتمعها المدني والأهلي وخسارة للتربية ولأجيال من المتعلمين على يديه، وخسارة لي شخصياً لما جمعني معه من ذكريات ايام الدراسة على مقاعد دار المعلمين والمعلمات في صيدا حين كان استاذا مدرباً وكان لي شرف التدرب على يديه، ولن أنسى حين فاجاني في لقائي الأخير معه قبل حوالي الشهر بذاكرته الفتية رغم تقدم السن ورغم المرض مستعيداً منها بعض ذكريات مشتركة بيننا. وكان لي بعد سنوات طويلة لاحقا ، شرف التعرف عليه وعلى عائلته الكريمة عن قرب وما جمعنا في كثير من المحطات والمناسبات من علاقات التعاون والاحترام المتبادلة.

يغيب المربي الحاج عبد الكريم كزبر رحمه الله ، لكنه سيبقى حياً في ذاكرة هذه المدينة والعمل التربوي والأهلي فيها بأعماله ومآثره وسيرته نبراساً وقدوة للجميع.

اتقدم بالتعازي القلبية من عائلة الراحل ، سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان ".

المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979766456
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة