صيدا سيتي

الاحمد يلتقي قيادة فصائل منظمة التحرير في لبنان ويطلع على آخر المستجدات في المخيمات الفلسطينية الجيش: توقيف مواطنين بحوزتهم أسلحة وذخائر في صيدا القصر البلدي في صيدا أقفل أبوابه ونكس الأعلام بلدية صيدا وضعت اشارات لتنبيه السيارات من غطاء ريغار مكسور وقفة لـ" الحركة الاجتماعية في صيدا " تضامناً مع عائلات شهداء 4 آب: لرفع الحصانات والمحاسبة والعدالة أسامة سعد يستقبل وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي: ضرورة قيام وزارة الصحة بواجبها أبو مرعي يروي تفاصيل نجاته وغرق باخرته في انفجار المرفأ صيدا حزينة .. إقفال تام اليوم .. تضمّ صوتها إلى المُطالبين بمعرفة الحقيقة التزام بالحداد الوطني في صيدا الحاجة هلا أبو ظهر ... قيمة وطنية تربوية واجتماعية مُناصرة لقضايا المرأة | بقلم: هيثم زعيتر سرقة سيارة في صيدا الإستغراق الزمني للأصوات وأثره في توجيه المعاني في القرآن الكريم - دراسة مختبرية - الشهاب في ذكرى (إنفجار مرفأ بيروت)؟ كيلاني وحبلي اتفقا على تزويد المدينة ومخيماتها بمادة المازوت .. كل ما صدر على وسائل التواصل لا قيمة له بلدية الغازية تأسف: لا إمكان للاستمرار في تأمين المازوت والاشراف على توزيعه هيئة العمل الفلسطيني المشترك تعقد إجتماعها الدوري: تأمين حصة مخصصة من المازوت للمخيمات يوم الخميس توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا رَحَلَتْ عاشقة الورد.. رَحَلَتْ زهرة صيدا.. عزام الأحمد على خط معالجة أزمة المازوت في مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية أمام بلدية صيدا في ذكرى إنفجار المرفأ

حركة صهاريج في "الزهراني".. أزمة البنزين على حالها وطلب متزايد على المازوت!ّ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 18 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في وقت تتواصل مشاهد الإذلال اليومية للمواطنين امام محطات البنزين ، وما يحكى عن تقنين كمياته التي تسلم للشركات بانتظار وصول بواخر جديدة ، ذكرت مصادر معنية بقطاع النفط ان اعتمادات بواخر البنزين التي وقعها مصرف لبنان مؤخراً قد تكون آخر اعتمادات تسلم بالسعر الحالي للمادة ، ما يعني الانتقال للبدء بالمرحلة الأولى من رفع الدعم عن البنزين ، والتي سيحتسب على الأرجح على اساس سعر صرف الدولار 3900 ليرة اي ان ثمن الصفيحة قد يصل الى 90 ألف ليرة!.

وتضيف المصادر انه رغم ما يحكى عن تسليم كميات من البنزين الى الشركات خلال الفترة الأخيرة ، الا ذلك لا يخفف من وطأة ومشاهد ازمة البنزين على المحطات سبب كثافة اقبال بعض التجار وحتى مواطنين على تخزين المادة تحسباً لرفع الدعم وبالتالي ارتفاع سعر الصفيحة، وايضا ما يتم الحديث عنه بين الحين والآخر من عمليات تهريب ، والأمر نفسه ينسحب على مادة المازوت.

وفي هذا السياق يتواصل في منشآت النفط في الزهراني تسليم مادة المازوت للشركات حيث تشهد المنشآت عجقة صهاريج لتحميل هذه المادة التي ازداد الطلب عليها خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب التقنين الحاد بالتيار الكهربائي ، سيما وان اكثر من 70% من استهلاك المازوت يذهب لمولدات الكهرباء في ظل ارتفاع.

ورغم ذلك تضيف المصادر ، حالياً لا يوجد - حتى الآن - ازمة مازوت كون المادة متوافرة رغم ان هناك ارتفاع ملحوظ بسعر صفيحة المازوت وخاصة في السوق السوداء ويصل فيها الى 50 الف ليرة علما ان الصفيحة تسلم بـ33 الف ليرة ويفترض ان تصل الى المستهلك بـ40 الف ليرة .

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/177746

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, June 18, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927602544
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة