صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي "سان نيقولا - عين المير" و"السيدة - مغدوشة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ومشاركة ممثلة السفيرة الفرنسية في لبنان مستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة ماري بوسكاي ومستشارة التعاون التربوي رشيدة دوما احتفلت " ليسيه سان نيقولا - عين المير " و"ثانوية السيدة -مغدوشة" بنيلهما علامةَ الجودةِ باللغة الفرنسية" CELF " من السّفارةِ الفرنسيّةِ وذلك بالتعاون مع مؤسسة صاصي.

وتمت ازاحة الستارة عن لوحتين تحملان شهادة علامة الجودة " Celf Label France " الممنوحة للمدرستين في قاعة كاتدرائية مار نقولا التابعة لمطرانية صيدا بحضور مديرة المركز الفرنسي في صيدا صوفي جرجات والآب جهاد فرنسيس والاب بشير اسطا وانطوان ونيكول صاصي وميراي الحلو.

المطران حداد

والقى المطران حداد كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادته بهذا الاحتفال الذي اعتبره احتفال بـ"النضوج " في جودة اللغة الفرنسية في مدرستي ثانوية السيدة - مغدوشة وليسيه سان نيقولا - عين المير. وقال" لطالما اعتُبرت فرنسا صديقة للبنان واليوم هذا دليل أكثر على الحكومة الفرنسية التي تدعمنا للتغلب على أزمتنا لا بل أزماتنا. ولكي نكون قادرين على تعزيز اللغة الفرنسية على مستوى مدارسنا".

وتوجه حداد بالشكر الى " السفارة الفرنسية ممثلة بماري بوسكاي، والى المعهد الفرنسي ومؤسسة صاصي وأعضاء هيئة التدريس والمديرين . وقال" أود أن أعبر عن نفسي بعبارات امتنان عالية لكل الجهود المكرسة لإبقاء مؤسساتنا ناشطة على الرغم من الصعوبات العديدة التي تواجهها البلاد".

وكانت كلمة لبوسكاي نقلت خلالها الى الحضور تحيات السفيرة الفرنسية واسرة المركز الفرنسي ونوهت فيها بالمدرستين الحائزتين على علامة الجودة في "CELF" مثمنة جهود كل من يساهم في تعزيز وانتشار اللغة الفرنسية.

كما ألقيت كلمات لمنسقي المشروع ومعلمات وتلامذة من المدرستين أكدت على أهمية التربية واتقان اللغات والحفاظ على المدارس وجودة التعليم.

واختتم الحفل بزيارة قام بها المشاركون الى خان صاصي التراثي.

المصدر | رأفت نعيم | مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/175870

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي "سان نيقولا - عين المير" و"السيدة - مغدوشة"
https://saidacity.net/news/200768

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, June 5, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927129550
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة