صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

ندوة حول معرض الفن الجريح في قصر دبانة - صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن فعاليات معرض الفن الجريح L'Art Blessé الذي يقام في قصر دبانة- صيدا ، عقدت ندوة للحديث عن تفاصيل اللوحات والمجسمات المعروضه والتي تضررت من جراء انفجار المرفأ في ٤ آب ٢٠٢٠ مع عرض PowerPoint. قدم المحاضرة الدكتور ميشال ابو خليل مدير المؤسسة السويسرية  Swiss Made Culture ومركزها سويسرا الملحق الثقافي السابق في سفارة سويسرا في لبنان ، بحضور رئيس مجلس إدارة بنك بيمو الدكتور رياض عبجي، ورئيس اللجنة الإدارية ل متحف قصر دبانه السيد روفائيل دبانه وعقيلته، النائب الدكتور سليم خوري، السيدة جمانة حبيقة المستشارة في بنك بيمو والقيمة على المعرض  ، الدكتور فرنسوا باراس سفير سويسرا السابق في لبنان، السيدة كريستيان عوده رئيسة مؤسسة عوده. وجمع من المهتمين في المجال الفني والثقافي والأكاديمي.

بداية كلمة من السيد دبانه الذي رحب بالحضور وقال اننا يسعدنا ان نستضيف هذا المعرض الذي يتكلم عن الفن الجريح. في رحاب قصر دبانه الذي عانى هو أيضا من جراء وجود عدد من اللاجئين فيه خلال سنوات الحرب مما أدى إلى كثير من الخراب فيه. وصادف هذه السنة ذكرى مرور ٣٠٠ سنة على تشييده من قبل علي آغا حمود في العام ١٧٢١ . وفي العام ١٨٠٠ آلت ملكية القصر إلى عائلتي حيث أضاف له جدي الطابق العلوي الذي كان يحوي على غرف المنامه والتي حولت لتكون مساحة عامة للعروض الفنية والثقافية المختلفه.

ثم ألقى الدكتور رياض عبجي كلمة قال فيها ان هدف الفن الجريح يكمن في تحويل الاضرار والصدمات الى جسر عبور من فقدان الامل الى الايمان والامل بغدٍ أفضل.

وبعد عرض المحاضرة جال بعدها الحضور على قاعات المعرض.

المصدر | مؤسسة متحف قصر دبانة - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٤ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927134313
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة