صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

غاريو من البيسارية: فرنسا ملتزمة تجاه لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في المحطة الثانية من جولتها الجنوبية ، زارت السفيرة الفرنسية آن غاريو "مدرسة خراج البيسارية الرسمية" في منطقة الزهراني ، وقدمت مساعدات غذائية لطلابها ضمن "برنامج الوجبات المدرسية في المدارس الرسمية المستضعفة في لبنان" الذي تموله الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية، بالتعاون مع الجمعية الخيرية الارثوذكسية الدولية( IOCC ) ، والذي تبلغ قيمته نحو مليوني دولار مخصص لدعم نحو 8 مدارس رسمية في لبنان ويوفر وجبات غذائية لنحو 4600 طالب.

ورافق السفيرة غاريو نائب مدير الوكالة الفرنسية للتنمية تييري ليسيا ومدير الجمعية الخيرية الارثوذكسية الدولية سلافينكو جوكينتش ووفد من السفارة،  وكان في استقبالهم رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ورئيس دائرة الإمتحانات في الجنوب ديب فتوني ، ومديرة المدرسة ريما مرعي والهيئة التعليمية ومجموعة من الاطفال الذين قدموا باقات من الورود الى السفيرة غاريو .

وبعد جولة على اقسام المدرسة اشرفت خلالها على توزيع المساعدات، رحب عباس بالسفيرة غاريو منوهاً بهذه الزيارة  على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي.وقال"شعبنا في الجنوب يحب العلم كثيرا، يحب المساهمة في صناعة الانسان، وهذه المدرسة عانت الكثير من الازمات، لكن وبالتعاون مع المديرة ريما مرعي نهضنا بالمدرسة، ونأمل بمبادرات مثل مبادرتكم الكريمة ان تتكرر، ونطمح الى ان "يصبح نظامنا التربوي شبيها بالنظام التربوي الفرنسي ويتكامل معه".

من جهتهاجددت غاريو  "التزام بلادها تجاه لبنان والقطاع التربوي فيه على المدى الطويل، ورأت ان المستقبل في لبنان يبدأ في المدرسة عبر الاجيال الصاعدة مهما كانت انتماءاتها، لذا، يجب ان يكون لديها مهن تستطيع ممارستها. وقالت" لطالما كان القطاع التربوي في لبنان متميزا واللبنانيون في أنحاء العالم كافة يبرعون بمواهبهم".

واضافت"لقد شعرنا بأن هذا القطاع مهدد بالخطر في لبنان نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي، لذلك فان فرنسا ستولي اهتماما اكبر للقطاع التربوي الذي ينشىء الاجيال الصاعدة، ويهمها التعامل مع القطاع التربوي وخصوصا في جنوب لبنان، وسيكون لنا زيارة ثانية ليومين. ونأمل ان تكون المساعدات اكثر من ذلك بكثير". 

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/175599

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٣ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927132776
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة