صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

اضراب لموظفي الادارات العامة في المحافظات احتجاجا على تفاقم الوضع المعيشي وخرق في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 02 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 نفذ موظفو الادارات والمؤسسات العامة، اضرابا بدعوة من رابطة موظفي القطاع العام يستمر 3 ايام، "احتجاجا على تفاقم الوضع المعيشي بوتيرة غير مسبوقة وتدني القيمة الشرائية للرواتب"، فاقفلت الدوائر الرسمية ابوابها، في حين حضر بعض الموظفين الى مكاتبهم من دون القيام باي معاملات وسجل خرق جزئي في صيدا، وذلك بحسب ما جاء في تقارير مندوبي "الوكالة الوطنية للاعلام".

موظفو الإدارات العامة العاملة في سرايا صيدا، انقسموا بين مؤيد ورافض لقرار الإضراب الشامل الذي دعت اليه الهيئة الإدارية لرابطتهم تصعيدا لتحركاتها التي بدأتها في الأسابيع القليلة الماضية، رفعت خلالها سلسلة مطالب لم يستجاب فيها إلا لمطلب إبقاء المداورة في العمل، في وقت تم تجاهل تعديل اوقات عملهم واحتسابهم في البطاقة التموينية وبنود عدة من شأنها ان تؤمن لهم الاستمرارية في أداء واجبهم.

ورغم الحاجة الملحة لهذه المطالب، إلا أن صورة الإجماع صباحا في محافظة لبنان الجنوبي لم تكن سيدة الموقف كما في كل مرة، بل ساد اختلاف في الآراء ووجهات النظر لجهة جدوى الالتزام بهذا التحرك وما يمكن أن يحققه، ولا سيما أن الدولة ومؤسساتها في عجز غير مسبوق بسبب الازمات المالية والاقتصادية والسياسية.

ومن الادارات التي التزمت الاضراب:مصلحة الاقتصاد، دائرة التنظيم المدني، النفوس، الاشغال، الصناعة والزراعة، في ما حضر موظفو المالية والعمل والمنطقة التربوية والمحافظة إلى مكاتبهم وامتنعوا عن استقبال معاملات المواطنين. اما أمانة السجل العقاري ودائرة المساحة وتعاونية موظفي الدولة ومصلحة الصحة فقد فتحت أبوابها أمام المواطنين لتسيير معاملاتهم، إضافة لمكاتب الأجهزة الأمنية الدائمة الجهوزية.

كذلك التزمت مصلحة تسجيل السيارات (النافعة) الاضراب وطالبوا "بإعطائهم فروقات السلسلة التي خسرت قيمتها بسبب التأخير في صرفها".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/547585/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927134758
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة