صيدا سيتي

نجار من مرفأ صيدا: نأمل بحكومة قادرة على تحمل المسؤولية!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعادت الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدها مرفئا صيدا القديم والجديد " احباط عملية تهريب مخدرات عبر الأول والعثور على قذيفة وانفجار اخرى في الثاني ) توجيه الاهتمام الرسمي كما الأمني على هذه المرفقين الحيويين للمدينة ولمنطقة الجنوب.

واذا كانت زيارة وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي الأسبوع الماضي الى مرفأ صيدا القديم لتهنئة القوى الأمنية والعسكرية على احباطها عملية تهريب أطنان من حشيشة الكيف قادمة من منطقة البقاع الى صيدا وشحنها بحراً الى مصر، قد سلطت الضوء على بعض "الثغرات" او النقص بالامكانيات الذي سمح بوصول هذه الممنوعات الى داخل حرم المرفأ، وعلى عدم توافر الوسائل التقنية الكافية لدى الأجهزة الادارية والأمنية المولجة الاشراف على المرفأين القديم والجديد ، فإن زيارة وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار لتفقد المرفأ الجديد ( الاثنين ) جاءت ايضا لتضخ بعض الاهتمام الرسمي بمرفأي صيدا في ظل ما استجد من تطورات واحداث امنية فيهما تفرض على المعنيين سد كافة احتياجات انتظام حركة الملاحة والشحن التجاري عبر المرفأين وفي مقدمها عملية الرقابة على البضائع من خلال اجهزة متطورة ، فضلا عن دفع عجلة استكمال انجاز وتجهيز كافة مرافق المرفأ الجديد.

رافق الوزير نجار في جولته المدير العام للنقل البري والبحري أحمد تامر وكان في استقبالهما رئيس مصلحة استثمار مرفأ صيدا رائف فواز ومديرة المرفأ ميريام سليمان ورئيس دائرة العمليات في المرفأ علي حمام بحضور رئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس ورئيس مركز الامن العام في مرفأ صيدا الرائد شربل ضومط وممثلين عن مخابرات الجيش والأجهزة الامنية.

نجار اطلع في جولة ميدانية على منشآت ومرافق المرفأ ما انجز منها وما لا يزال قيد الإتمام او التجهيز ، وعقد اجتماعاً ضم تامر وكبار موظفي واداريي المرفأ للإطلاع على على احتياجاته ومتطلبات سير العمل فيه ولا سيما لجهة استكمال تجهيزه.

نجار

وقال الوزير نجار في تصريح له خلال الجولة " :اهنىء صديقي رائف فواز الذي تكلف مؤخرا بادارة المرفأ والذي فعلا يقوم بعمل جبار جدا وبإمكانه ان يكون قدوة ومثال لكل الموجودين بأي مرفق عام .ويسعدني ان ارى تطوراً وتحسناً في المرفأ منذ آخر مرة زرته ، ان كان لجهة توسعة الرصيف وكما ترون هناك ثلاث بواخر راسية وراءنا ، وهناك الكثير من العمل يُنجز والكثير من الاحتياجات الضرورية لهذا المرفق العام يتم تأمينها . وكما علمت يوم الاربعاء ستكون المكاتب جاهزة بعدما انجز ما هو ضروري والطريق المؤدي الى داخل حرم المرفأ سيتم تعبيده قريبا ونشكر أخونا ابو عمر بشاشة وشركة بيطار على تبرعهما بالبوابة والسياج الحديدي ،واشكر ايضا مخابرات الجيش والجمارك والأمن العام وكل القوى الامنية الذين يسهرون على سلامة هذا المرفق العام".

واضاف :" تعلمون أن هذا المرفأ هو الوحيد الذي يحصل فيه تصدير خردة من لبنان وهو موضوع حساس وبحاجة للكثير من المراقبة وراينا ما حصل في الفترة الأخيرة من ضبط لكمية كبيرة من المخدرات وايضا حصل انفجار لقذيفتين هنا كانتا ضمن الخردة وهذا يدل كم نحن بحاجة لان نضبط هذا المرفق العام واريد ان اشكر الامنيين على النجاح الكبير بضبط هذه الكميات من المخدرات والسهر على امن المرفأ وايضا اشكر بطبيعة الحال صديقي وزميلي ايضا وزير الداخلية العميد محمد فهمي على زيارته وتفقده لهذا المرفأ".

ورأى الوزير نجار انه " لا يزال هناك تجهيزات ناقصة ولكننا نعمل عليها " وقال" في آخر اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع تم الحديث عن ضرورة ان يكون هناك "سكانر" في كل المرافىء ويتم العمل على ذلك ، واكبر اولوية للسكانر هي هنا في مرفأ صيدا خصوصا بعد الذي حصل في الاسبوعين الماضيين لذلك فأن اول سكانر ان شاء الله سيتأمن لمرفأ صيدا.. ويجب ان يكون هناك سكانر للمواد المشعة وان يكون هناك كاميرات والقوى الامنية متواجدة بحزم وتراقب كل الامور والادارة تسهر ليل نهار على هذا المرفق العام وهذا يحتاج لتظافر جهود وعمل مشترك من الجميع . ونحن وصلنا الى انه ليس فقط الدولة مسؤولة وانما الدولة والمواطن وهذا الامر ترجم بتبرع اشخاص لتحسين هذا المرفأ لذلك هذا يتطلب جهد من الجميع ونحن سنسعى كحكومة لأن نؤمن الاعتمادات اللازمة من اجل سلامة هذا المرفأ".

وتطرق الوزير نجار الى موضوع تشكيل الحكومة فقال "ان شاء الله يكون هناك حكومة جديدة قادرة ان تتحمل مسؤوليتها وان تقوم بحركة انمائية كبيرة لمرفأ صيدا لأنه من المرافىء المهمة ونحن من اول يوم لدينا ايمان بأنه يجب ان يكون هناك تكامل بين كل المرافىء اللبنانية لأن كل مرفأ له اهميته ، والانماء المتوازن في كل المناطق مهم وليس فقط بيروت او طرابلس وانما يوجد لدينا عدة مرافىء وهذا من اهمها".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/175184

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ٣١ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980923972
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة