صيدا سيتي

بهية الحريري تتابع احتياجات مرفأي صيدا القديم والجديد وتهنىء الجمارك ومكتب المخدرات على إحباطهما عملية التهريب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً خصص لمتابعة اوضاع مرفأي صيدا الجديد والقديم من الناحتين الأمنية والتجهيزية في اعقاب احباط القوى الأمنية المختصة عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر بحر صيدا ، وما اعقب ذلك من تسليط للضوء على الواقع المتردي للمرفأ القديم وحاجته للتأهيل وفي ظل عدم استكمال جهوزية المرفأ الجديد وما يمكن اتخذاه من اجراءات احترازية خلال الفترة المقبلة لمنع تكرار ما جرى وتعزيز تدابير ووسائل الرقابة على عملية دخول وخروج وشحن البضائع عبر المرفأين.

شارك في الاجتماع رئيس مصلحة استثمار مرفأ صيدا المهندس رائف فواز وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين والمدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ورئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد ورئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس.

بداية هنأت الحريري ضابطة ومكتب جمارك صيدا ومكتب مكافحة المخدرات في الجنوب على  "الانجاز الكبير الذي تحقق بالتعاون مع باقي الأجهزة الأمنية وتحت اشراف القضاء المختص باحباط عملية تهريب اطنان من الحشيشة عبر مرفأ صيدا رغم ضآلة الامكانيات ان لم نقل غيابها " ، واثنت على جهودهم وعلى حسن التنسيق والتعاون فيما بينهم في سبيل كشف كل خيوط هذه الجريمة بحق الوطن والمجتمع اللبناني والمتورطين فيها.

واعتبرت الحريري ان ما جرى وما كشفه من ثغرات ناتجة عن عدم توافر الامكانيات التجهيزية واللوجستية سواء لبنية المرفأ ومرافقه او لعملية الرقابة المتطورة على البضائع التي تشحن عبره ، يستدعي من الدولة اللبنانية ايلاء هذا المرفق الملاحي الحيوي ليس فقط لصيدا بل ولكل لبنان خاصة بدوره التكاملي مع باقي المرافىء بعد انفجار مرفأ بيروت ، بتأمين مستلزمات قيامه بهذا الدور على اكمل وجه ولحين استكمال تجهيز مرفأ صيدا الجديد بكل مرافقه.

وتم خلال الاجتماع تدارس ما يمكن اتخاذه من خطوات عملية وميدانية بالتعاون بين رئاسة المرفأ والأجهزة الأمنية المعنية به وبالتنسيق مع الوزارات المختصة والبلدية والوكالات البحرية العاملة عليه من اجل تدارك اي خلل في عمله او ثغرات في مرافقه او نقص في امكانيات الادارات المولجة الاشراف عليه من مختلف الجوانب الأمنية واللوجستية والملاحية.

وتقرر في ختام الاجتماع متابعة الأمور التي بحثها مع الجهات المختصة في اجتماعات لاحقة تباعاً.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٢٦ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980822198
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة