صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

اتحاد الجنوب الى الإضراب والإعتصام الأربعاء والترياقي يحذر من انفجار اجتماعي!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي الإلتزام  الكلي بتوصية الاتحاد العمالي العام بالاضراب في لبنان يوم الاربعاء ٢٦ ايار.

وينفذ اتحاد الجنوب عند العاشرة صباحاً اعتصاماً في باحة بلدية صيدا لرفع الصوت عالياً رفضا لما وصفه بيان صادر عنه بـ"الواقع الذي اوصلتنا اليه التصرفات غير المسؤولة وزجت بالبلاد في اتون الهاوية" ، داعيا للمشاركة في هذا الاعتصام " عمال صيدا والجنوب وكافة الشرائح الاجتماعية المتضررة من تاخير تشكيل حكومة تلجم التدهور الحاصل على كافة المستويات الاقتصادية والمالية والسياسية وتفعل الاجراءات التي تؤدي الى استرجاع الاموال المنهوبة ولجم سعر الصرف وضبط الاسعار واعادة وصل لبنان بمحيطه العربي والدولي".

وعشية هذا التحرك ، قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي لـ"مستقبل ويب" ان " الدعوة للمشاركة بهذه الوقفة وجهت الى كافة القطاعات والنقابات في الاتحاد ومن خارجه وتواصلنا مع هيئات المجتمع المدني ومع هيئة التنسيق النقابية ليكون التجمع جامعاً ، و كل من اتصلنا بهم ابدوا تجاوباً للمشاركة".

ورأى الترياقي ان الإضراب والتحرك يأتيان بعدما وصلت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان الى نقطة اللاعودة ، وقال" في وقت لا نرى حلولاً على مستوى تشكيل حكومة وفي ظل استمرار التصاعد الجنوني للأسعار وفقدان الأمور الحياتية الضرورية وبالحد الأدنى منها الدواء ، بموازاة تزايد حالات واعداد الصرف الكيفي للعمال ، فإلى متى نستطيع ان نصمد . نحن كاتحاد الجنوب من الاتحادات التي كنا نراهن على الحوار الاجتماعي الذي يرتكز على ثلاثية التمثيل " الدولة والعمال واصحاب العمل " فأين هي الدولة التي يمكن ان نحكي معها ، واصحاب العمل بين اقفال لمؤسسات وتعثر لأخرى ولم يعد لدينا خيار الا التعبير المباشر عبر الشارع باعتصامات سلمية لنطلق صرخة واحدة ونقول "كفى" ولنرفع الصوت وننبه من انفجار اجتماعي قد يطيح بما تبقى من البلد".

وعن الخطوة التالية بعد الاضراب والإعتصام المقررين قال الترياقي " هذه خطوة تحذيرية ، لكن اذا لم يكن هناك تجاوب من المعنيين ولم نشعر ان هناك عمل جدي للخروج من الأزمات ، سنلجأ الى تصعيد التحرك بالتنسيق مع كافة القطاعات النقابية على مستوى لبنان وعلى مستوى منطقة الجنوب".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/174333


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979810391
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة