صيدا سيتي

الشيخ ماهر حمود: بدر ليست من التاريخ الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ

"سيلا".. طفلة صيداوية تتعلم التركية وتعلمها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الطفلة سيلا (5 أعوام) تتعلم اللغة التركية صحبة والدتها من معهد "يونس إمرة" في بيروت وتعلمها عبر قناة أطلقتها على منصة "يوتيوب".

- سيلا وعائلتها يزورون تركيا وخاصة مدينة إسطنبول بشكل متكرر.

- سيلا ووالدتها تتعلمان اللغة التركية منذ 7 أشهر من معهد "يونس إمرة" ببيروت مجانا.

- والدة سيلا جهزت غرفة ابنتها بأدوات تعليمية وزينتها بالعلم التركي وصور تذكارية.

- أطلقت والدة سيلا لها قناة عبر منصة "يوتيوب" لتعليم اللغة التركية حققت أكثر من 1000 متابع خلال شهر.

- تتمنى سيلا لقاء أطفال أتراك ومصادقتهم خاصة وأنها بدأت تتقن اللغة التركية.

يشهد المركز الثقافي التركي "يونس إمرة" في بيروت إقبالا كبيرا من قبل اللبنانيين الراغبين بتعلم اللغة التركية.

الطفلة سيلا الكردي ذات الـ 5 أعوام من مدينة صيدا (جنوب) من بين هؤلاء، حيث تتعلم مع والدتها اللغة التركية في المركز عبر تقنية الفيديو بسبب قيود كورونا.

ما يميز سيلا عن غيرها أنها بدأت بتعليم اللغة التركية عبر منصة "يوتيوب" بأسلوب طفولي لقي إقبالا كبيرا.

نادين الكردي والدة سيلا، تقوم بتصوير فيديوهات لابنتها وهي تعلم ما تتعلمه من المركز الثقافي التركي حيث بلغ عدد متابعيها على يوتيوب خلال شهر فقط أكثر من 1000 متابع.

مراسل الأناضول التقى سيلا ووالدتها بمنزل العائلة، بحضور أستاذ اللغة التركية في "يونس إمرة" كامل كيليتش.

ويبهرك منزل العائلة بالصور المعلقة على الجدران التي توثق زياراتهم المتكررة لتركيا وخاصة مدينة إسطنبول.

** شغف سيلا

جهزت سيلا غرفتها بأدوات التعليم من مكعبات ملونة ومجسمات وشجرة علقت عليها علم تركيا لتعليم الألوان والأرقام والحروف التركية بطريقة يسهل فهمها.

وقالت نادين للأناضول، إن "شغفها وابنتها لتعلم اللغة التركية جاء عقب الزيارات المتكررة إلى تركيا، خاصة مدينة إسطنبول التي تحبها كثيرا".

وأضافت: "أعمل كمعلمة للغة الفرنسية وفي الظروف التي فرضتها جائحة كورونا أطلق المركز الثقافي التركي التعلم عن بعد عبر تقنية الفيديو فبادرت للتسجيل أنا وسيلا".

وأشارت إلى أن سيلا "تتعلم بشكل سريع وتلتقط المعاني وترددها كما تتابع عبر الإنترنت الأغاني التركية وحفظت النشيد الوطني التركي وتقوم بترديده يوميا وتعلمه عبر قناتها".

وذكرت نادين، أنها "أنشأت قناة على يوتيوب لابنتها باسم (sila) وهي تقوم بتصويرها لتسجيل حلقات لتعليم اللغة التركية ومن ثم عرضها على القناة".

ولفتت إلى أن زملائها في العمل "أبلغوها بأنهم وأولادهم يتابعون طفلتها ويتعلمون التركية من الفيديوهات التي تبثها، وأعربوا عن سعادتهم بهذا العمل".

** حب تركيا

الطفلة سيلا التي استقبلت أستاذها كامل بكلمات الترحيب التركية في منزلها أجرت معه حوارا بلغته.

وتعبر سيلا للأناضول، عن "شغفها بتركيا وحبها لها وهي تشير بأصبعها عبر خريطة العالم إلى موقعها.

وأعربت عن "سعادتها لتعلمها اللغة التركية وتعليمها للناس عبر الفيديوهات التي تسجلها وتنشرها عبر قناتها".

وتمنت سيلا "في الزيارة القادمة إلى تركيا أن تقيم علاقات مع أطفال أتراك خاصة وأنها بدأت تتقن لغتهم".

** معلم سيلا

من جهته، قال كيليتش للأناضول: "مركز يونس إمرة يقدم دورات اللغة التركية عبر الإنترنت في جميع أنحاء لبنان منذ حوالي 7 أشهر".

وأضاف أن "نادين وابنتها سيلا تقدما بطلب وشرعا في تلقي التدريب اللغوي منذ حوالي 7 أشهر" .

وأشار كيليتش، إلى أنه "لم يلتق مع طالبتيه نادين وسيلا وجها لوجه من قبل، لأن الدورات كانت عبر الإنترنت، وأنه يلتقيهما لأول مرة مع فريق الأناضول".

وأشار إلى أن "متدربتي يونس إمرة الأم اللبنانية وابنتها الصغيرة سيلا بذلا جهدا لمشاركة مقاطع الفيديو التي أعداها بجهودهما الخاصة لتعليم الآخرين اللغة التركية".

واشترك أكثر من 5500 لبناني، في دورات تعلم اللغة التركية عبر الإنترنت (أونلاين)، منذ أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، وفق ما أعلن معهد "يونس إمره" في بيروت الذي استأنف نشاطه الذي توقف لفترة على خلفية فيروس كورونا.

و"يونس إمره" وقف تأسس، بهدف التعريف بتركيا ولغتها وتاريخها وثقافتها وفنونها، وزيادة التبادل الثقافي بين تركيا والدول الأخرى، وتوطيد أواصر الصداقة معهم.

ويقدم المعهد أنشطة في مجال تعليم اللغة التركية لغير الناطقين بها وثقافتها وفنونها، في المراكز الثقافية خارج تركيا، ويتبع للمعهد، الذي يرجع تاريخ نشأته إلى عام 2009، أكثر من 56 مركزا ثقافيا حول العالم.

المصدر | وسيم سيف الدين - الأناضول | https://tinyurl.com/cj3zekyp

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢٥ مايو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979915920
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة