صيدا سيتي

الشيخ ماهر حمود: بدر ليست من التاريخ الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ

تهريب الحشيشة يتدحرج من صيدا إلى البقاع... مداهمات وضبط 7 أطنان جديدة و10 موقوفين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 24 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تدحرجت كرة احباط تهريب حوالى 4 اطنان من حشيشة الكيف من مرفأ صيدا عبر الباخرة "Soldier Cesar" الى مرفأ الاسكندرية في جمهورية مصر العربية، وكشفت فصولها مزيداً من المعلومات عن وجود كميات اضافية من الحشيشة قدّرت بنحو 7 اطنان جديدة كانت مخبأة بطريقة احترافية في البقاع لتصبح الكمية نحو 11 طناً، في وقت ارتفع فيه عدد الموقوفين الى عشرة.

وابلغت مصادر أمنية "نداء الوطن" أنّ قرار الدولة الحاسم بمنع اي عملية تهريب، عقب ما جرى في السعودية وغيرها من الدول، اضافة الى تشديد التدقيق في البضائع المصدّرة والتنسيق الكامل بين الاجهزة الامنية على اختلافها وخاصة الضابطة الجمركية ومكتب مكافحة المخدرات في صيدا وشعبة المعلومات والامن العام ومخابرات الجيش في صيدا والبقاع، ساهم في اماطة اللثام وفك "شيفرة التهريب" من جهة، وتوقيف المزيد من المتهمين والمتورطين من جهة أخرى، بعد ملاحقة طرف الخيط من أوله الى آخره بناء على اشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان.

وحملت زيارة وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي الى مرفأ صيدا للاطلاع عن كثب على مجريات العملية والتحقيقات الامنية، رسالة واضحة مؤدّاها عدم التهاون مع قضية التهريب وكل ما يمكن ان يشوّه سمعة لبنان داخلياً وخارجياً، وفي وقت يعاني فيه لبنان من ازمة مالية ومعيشية خانقة، وتشكّل فيه عمليات التصدير متنفّساً كبيراً لتحريك الدورة الاقتصادية بعيداً من الجمود.

وفي جديد قضية التهريب، فان التحقيقات التي جرت مع موقوفين، معطوفة على عملية جمع المعلومات والاستقصاءات اللازمة بالتنسيق بين كافة الاجهزة الامنية، داهمت دوريات من الضابطة الجمركية في صيدا ومكتب مكافحة المخدرات فيها بمؤازرة مكتب مكافحة مخدرات البقاع "بورة الخردة" المشتبه بوجود الكميات المتبقّية من الحشيشة داخلها في منطقة دير زنون البقاعية، بناء لإشارة القاضي رمضان، بعدما ضرب عناصر الجيش ومخابراته في البقاع طوقاً أمنياً، فتبيّن وجود كمية كبيرة من البراميل المستعملة لاخفاء الحشيشة موجودة داخل كميات ضخمة من الخردة مخبأة بطريقة احترافية، وتم استخراجها باستعمال المعدات المناسبة وبلغ عددها 246برميلاً، وتقدّر حمولتها بسبعة اطنان من حشيشة الكيف، ضبطت ونقلت إلى مرفأ صيدا من قبل الضابطة الجمركية في صيدا بمواكبة الجيش اللبناني، والتحقيق ما زال جارياً بإشراف القضاء المختص. فيما تم حتى يوم أمس توقيف عشرة أشخاص بهذه القضية ويجري التحقيق معهم تحت اشراف القضاء المختص كما البحث عن شاحنات قد تكون اوقفت على الطرقات، كما حصل عند مستديرة مرجان في صيدا حيث ضبطت كميات كبيرة من حشيشة الكيف موضبة في صناديق حديدية على متن شاحنتين معدّتين للنقل الخارجي محمّلتين بخردة الحديد.

وأوضح رئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس "أنّ الكمية المضبوطة الى الآن نحو ثلاثة اطنان، و560 كلغ تقريباً وما زال لدينا ثلاث بواخر في المرفأ الحديث سيتحرّى عنها مكتب مكافحة المخدرات برئاسة الرائد هيثم سويد، وسنعمل على افراغها على الارض لنتحرّى عنها ولا تزال التحقيقات مستمرة في هذا الموضوع، وثمة تسعة "بيك اب" نتحرى عنها وفي الوقت نفسه يتحرّى مكتب المخدرات في كل لبنان اين تتواجد هذه البضاعة"، مشيراً الى ان الموقوفين هم "صاحب المؤسسة، والمصدّرون وسائقو الشاحنات التي نقلت البضاعة، والوكيل البحري والتحقيقات مستمرة".

احباط عملية التهريب هي الاولى والاكبر من مرفأ صيدا، وقد نوه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بنجاح وتعاون القوى الامنية والقضائية، مؤكداً "ان هذا النجاح انما يعكس حرفية وسهر هذه القوى من اجل مكافحة هذه الآفة واحباط عملية تهريبها الى خارج لبنان، ما يسيء الى صورة هذا البلد وشعبه عربياً وعالمياً".

المصدر | محمد دهشة - جريدة نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/47125


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979916925
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة