صيدا سيتي

محتجون أقفلوا مسرباً من الطريق المؤدي لتقاطع ايليا يحاويات النفايات فرن السلطان VVIP في عبرا يرحب بكم - تأمين طلبات للمناسبات والحفلات 76677007 | 07738631 بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة وسفيرة سويسرا حركة صهاريج في "الزهراني".. أزمة البنزين على حالها وطلب متزايد على المازوت!ّ للبيع محل في المدينة الصناعية الثانية - موقع مميز - 220 م مع متخت وواجهتين | 70748749 بالفيديو- حادث مروع في السعديات... 6 جرحى نتيجة تصادم بين 7 مركبات والسبب: طابور البنزين؟! سيارتا إسعاف من صندوق وقفة عز لمستشفى الهمشري عبد اللطيف الترياقي: لحكومة إختصاص تلجم التدهور إضراب صيدا: تحالف بين "أمل" و"المستقبل"... ورسالة إلى باسيل لوقف التعطيل اضراب شامل في مختلف القطاعات في صيدا احتجاجا على تردي الاوضاع وللمطالبة بتأليف حكومة انقاذ محترف في «إشبيلية»: مسرح للأطفال ورشة توعية مع النساء في مركز مدى المجتمعي التابع لمؤسسة معروف سعد سلسلة بشرية تنقذ 7 أشخاص من الغرق في بحر صيدا جثة متحلّلة لشخص مجهول الهوية على طريق درب السيم جنوب صيدا جريحان في حادث سير قرب مهنية صيدا اشكال في عبرا تخلله اطلاق نار من دون تسجيل اصابات مطلوب مربية مع خبرة لكولوني صيفي في صيدا | 70631864 تاكسي VVIP | توصيل إلى جمع المناطق اللبنانية | غسيل سيارات وسجاد وغيار زيت | 03535183 "ليكن طعامك دواءك ودواؤك طعامك" مع أخصائية التغذية جويل بو راشد | 70751799 مطلوب موظفة تجيد التغليف والتعقيم لعيادة أسنان في صيدا | 70156539

المخيّمات تتضامن مع فلسطين... استعداد للدفاع عن القدس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تمنع جائحة "كورونا" ولا الضائقة المعيشية الخانقة، أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان من التضامن مع المقدسيين في دفاعهم عن المسجد الاقصى ومنع اقتحامه، لم تهدأ تحركاتهم الاحتجاجية التي تنوعت بين مسيرات واعتصامات ووقفات، للتعبير عن موقفهم في التضامن والاستعداد للدفاع عن القدس والاقصى بالدماء والارواح.

"أنا على استعداد للقتال مجدّداً من أجل فلسطين بالرغم من تقدّمي بالعمر... في السابق جرحت، واليوم الدماء تغلي في عروقي وأتمنى الشهادة"، يقول محمود مهنا "ابو مرعي" أحد المحاربين القدامى في مخيم عين الحلوة، وهو يرتدي الكوفية ويرفع شارة النصر، ويضيف لـ"نداء الوطن" انّ "المشاركة في التحركات الاحتجاجية أقل الواجب تجاه شعبنا في الداخل الذي يقاوم وحيداً ويقدّم التضحيات والدماء رخيصة في سبيل الحرية والتحرير وسط صمت دولي مطبق، أفكر بمبادرة فردية ورفع يافطة والسير بها نحو الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة للتعبير عن نصرة المنتفضين في القدس".

حيثما جلت في المخيم تدرك فوراً ان الاوضاع غير عادية، ثمة غضب واستنفار سياسي وشعبي بالرغم من الهدوء الذي يفرضه صيام شهر رمضان، الاعلام الفلسطينية تنتشر في كل مكان، فيما تبثّ مقرّات القوى الفلسطينية الاناشيد الوطنية والحماسية، ومن مآذن المساجد ترتفع التكبيرات بين الحين والآخر، بينما تجوب الشوارع سيارات مع مكبرات الصوت تدعو الى المشاركة في مسيرة او اعتصام داخل المخيم او في صيدا.

ويقول عضو "اللجنة الشعبية الفلسطينية" عدنان الرفاعي لـ نداء الوطن": "إن الانتفاضة في الاقصى رفعت رأسنا عالياً واعادت القضية الفلسطينية الى واجهة الاهتمام والى مركزيتها على اعتبارها قضية العرب والمسلمين، وقد انتفضت مخيمات لبنان للتضامن، والتأكيد أنّ الطريق واحد وهو النضال الذي يوصل الى فلسطين، كل فلسطين من النهر الى البحر ومن رأس الناقورة الى امّ الرشراش".

منذ أيام لم تنم المخيمات ولا ابناؤها، يتابعون باهتمام عبر النقل المباشر للمحطات الفضائية او عبر مواقع التواصل الاجتماعي التطورات المتسارعة من حي "الشيخ جراح" وصمود الاهالي بوجه الاخلاء، مروراً بـ"باب العمود" والرباط فيه وصولاً الى المسجد الاقصى حيث السعي والصلاة والمواجهات، ويقول الناشط الشبابي حسام الميعاري لـ"نداء الوطن": "لقد صوبت الانتفاضة البوصلة الى فلسطين مجدّداً، وهي الطريق الاقصر الى الوحدة"، مؤكداً "أنّ الخلاف الوحيد هو مع الاحتلال الاسرائيلي"، خاتماً "الشعب يغلي غضباً ويريد اي طريقة للتعبير عن التضامن"، قبل ان يقسم "ان كثيرا من الشباب ذرفوا الدموع سرّاً لانهم غير قادرين على فعل اكثر من ذلك".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/45890


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924729212
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة