صيدا سيتي

بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة إنتشار ظاهرة الكلاب الشاردة في صيدا والسعودي يوضح الأسباب

السعودي استقبل وفد قيادة حزب الله في صيدا برئاسة الحاج زيد ضاهر - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 29 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 1815 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

- والبحث تناول مختلف أوضاع المدينة ومنطقتها وقضية النفايات

المصدر: غسان الزعتري ورئيفة الملاح - المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفدا من قيادة حزب الله في منطقة صيدا برئاسة الحاج زيد ضاهر وعضوية الحاج أحمد الجبيلي والسيد معين نعمة, حيث جرى التداول في مختلف أوضاع مدينة صيدا ومنطقتها والتطرق إلى أزمة النفايات في البلاد.

السعودي

السعودي قال : لقاءاتنا دورية مع وفد حزب الله، والزيارة كانت بمناسبة عيد الفطر المبارك، وطبعا بحثنا الموضوع الرئيسي بالبلد أزمة النفايات والتداول بمختلف قضايا الساعة.

وردا على سؤال  حول  قدرة إستيعاب معمل معالجة النفايات في صيدا : تقنيا يستطيع إستيعاب بين 150 -   200    طنا زيادة عن الكمية التي يتم معالجتها حاليا ، والقدرة الإجمالية للمعالجة هي نحو 500 طن يوميا  ، وخلال شهر رمضان توصل المعمل لمعالجة نحو 400 طن في يوم واحد.

وهناك أمر مهم وهو أن عملية المعالجة تنتج عنها عوادم، فإذا كانت العوادم الحالية تصل إلى 50 طنا فبزيادة كمية النفايات  بمعدل 200طن يعني أن العوادم ستتضاعف إلى 100 طن ومن الناحية الفنية فإن صيدا لا يمكن تحمل ذلك،  وكذلك من الناحية  السياسية هذا الأمر غير ممكن .   نحن قلنا ان البلدية لن تسمح بنقل نفايات الى مدينة صيدا دون أن يكون  هناك اجماع من مختلف الاطراف السياسية.  ونحن لسنا في جزيرة منعزلة، فنحن نرى  أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل،  وعندما تكون هناك دراسة لحل موضوع النفايات في جميع المناطق اللبنانيه صيدا ستكون جزء ًمن الحل  المبني على أسس علمية وبيئية سليمة ، والحل سيكون تقنيا وشعبيا في نفس الوقت.

وسبق لنا في مجلس بلدية صيدا أن أكدنا على أن موضوع إستيعاب نفايات جديدة من خارج نطاق إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة يحتاج إلى دراسة تقنية متأنية ومستوفية لكل المواصفات والظروف والقدرة الإستيعابية ، التي تضمن عدم حصول أية إنعكاسات بيئية وغيرها على  صيدا ومنطقتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946471805
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة