صيدا سيتي

وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

سعد خلال لقائه بوفد من حزب الله برئاسة قماطي: الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تزال على موقفها بدعم نضال الشعب الفلسطيني - 3 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 17 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 2015 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن الاتفاق الدولي مع الجمهورية الاسلامية حول الملف النووي الايراني هو حدث تاريخي مهم وله انعكاسات مهمة على الواقع العربي والإسلامي، لافتاً الى أن القيادة الايرانية تمكنت من حماية خيارات الشعب الايراني بالتقدم في مجالات العلم عبر البرنامج النووي السلمي للجمهورية الإسلامية الايرانية.وأمل أن  تكون الانعكاسات ايجابية لمصلحة شعوب المنطقة والأمن والاستقرار، ولمصلحة الشعب الفلسطيني الذي لازال يعاني من احتلال أرضه ومن ظلم كبير واقع عليه، بخاصة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا زالت على موقفها من مسألة الصراع مع العدو الصهيوني ولا تزال تدعم نضال الشعب الفلسطيني  في مواجهة هذا العدوان العنصري الغاشم. كلام سعد جاء خلال لقائه وفداً من حزب الله برئاسة عضو المكتب السياسي في الحزب الحاج محمود قماطي وبحضور عضو الامانة العامة خليل الخليل، وبلال نعمة.
وقد صرح سعد بعد اللقاء ومما جاء في تصريحه:

" لمناسبة  عيد الفطر السعيد نتوجه بالتهنئة الى كل اللبنانيين، ونخص  بالتهنئة الإخوة المقاومين.
إن الحدث الأهم والأبرز في هذه المرحلة هو موضوع الاتفاق الدولي مع الجمهورية الإسلامية حول الملف النووي الايراني وقد كان محل تداول مع الإخوة في حزب الله  وهو حدث تاريخي مهم له انعكاسات مهمة جداً  على الواقع العربي والإسلامي والدولي. فبعد صمود ايران تمكن الشعب الإيراني خلال هذه السنوات من أن يبلور توجهاته من أجل بناء التقدم ومن أجل رفاهيتة. وتمكنت قيادته بعد هذه السنوات من أن تحقق انجازاً كبيراً عبر ابرام هذا التفاهم الذي أسقط كل العقوبات والحصار الذي فرضته هذه الدول على الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني. كما تمكنت القيادة الايرانية من حماية خيارات الشعب الايراني بالتقدم في مجالات العلم عبر البرنامج النووي السلمي للجمهورية الإسلامية الايرانية.
نحن والشعب الايراني ننتظر الانعكاسات الايجابية لهذا الاتفاق على أوضاع الشعب الإيراني بمزيد من التقدم لهذا الشعب الصديق الذي يقف الى جانب قضاياه العربية بخاصة في لبنان وسوريا والعراق واليمن وفي غير منطقة. ونأمل أن  تكون الانعكاسات ايجابية لمصلحة شعوب المنطقة والأمن والاستقرار ولمصلحة الشعب الفلسطيني الذي لازال يعاني من احتلال أرضه ومن ظلم كبير واقع عليه، بخاصة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تزال على موقفها من مسألة الصراع مع العدو الصهيوني ولا تزال تدعم نضال الشعب الفلسطيني  في مواجهة هذا العدوان العنصري الغاشم.
كل هذه الملفات محل ترقب، ونأمل أن تكون هناك انعكاسات ايجابية في المرحلة المقبلة، بخاصة على لبنان الذي يعاني نتيجة فراغ دستوري في رئاسة الجمهورية، وتعطيل مجلس النواب، وتوتر داخل مجلس الوزراء، ونتيجة التهديدات الإرهابية التي تطال لبنان وأكثر من ساحة عربية.
نأمل أن تكون هذه الخطوة بمثابة تعزيز قدرات شعوب المنطقة لمواجهة المجموعات الإرهابية والدخول بحالة من الاستتقرار والتعاون بين شعوب المنطقة بديلاً عما  ما تقوم به دول الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية من تحريض شعوب المنطقة على بعضها البعض.

بدوره الحاج محمود قماطي صرح قائلاً:
" - توقفنا في هذا اللقاء عند التطور التاريخي للاتفاق النووي الدولي الايراني  الذي حصل ورأينا وتمنينا أن يكون الاتفاق بداية لدخول إلى حلول لازمات المنطقة العربية والإسلامية. ونحن مع مبدأ الحلول اللبنانية السياسية، ولكن أن يساهم هذا الاتفاق في تسهيل الوصول الى هذه الحلول بخاصة الى لبنان.
- و ندعو الدول العربية جميعاً ودول الخليج والدول الإسلامية إلى التجاوب مع المساعي وانطلاقة التعاون ومع التصاريح التي مدت اليد للتفاهم حول كل أزمات المنطقة، ونتمنى أن يخيم التجاوب مع الروحية وأن تتحول المنطقة من منطقة حروب وأراضٍ مشتعلة إلى تفاهمات وتعاون وتحسن اقتصادي وحلول لمشاكل الناس. ونأمل أن ينعكس هذا الاتفاق ايجاباً على الشعب الايراني بطبيعة الحال وعلى المنطقة وشعوبها.
- كما توقفنا عند الجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني لضبط الأمن واستمرار الاستقرار في لبنان، وأيضاً نتوقف عند جهود المقاومة بمنع الإرهاب وايقافه عند حدود الوطن، وكل ذلك ينعكس ايجاباً على الناس والشعب اللبناني.
- توقفنا عند ما جرى في الفترة الأخيرة من أزمات في مخيم عين الحلوة وبعض الإشكالات الأمنية ورأينا أنه من الضروري أن يستمر ويتأكد التفاهم الفلسطيني الفلسطيني بين الفصائل الفلسطينية كافة لضبط الأمن ومنع استخدام المخيم في اي أمر أمني يثير حفيظة الجيران. وضرورة التنسيق والتفاهم اللبناني الفلسطيني وبخاصة هنا في صيدا وبرعاية الدكتور أسامة سعد لما له من دور أساسي في هذا المجال.كما توقفنا عند الدور الأساسي للجيش اللبناني في ضبط الأمن في صيدا بوابة الجنوب.
- ونتوجه نحن كحزب الله من هذه الدار الوطنية دار الشهيد الوطني الكبير معروف سعد الى كل اللبنانيين وأهالي صيدا باسم قيادة حزب الله بالتهنئة بعيد الفطر السعيد ونتمنى أن تكون مناسبة لمزيد من الانفتاح والتعاون والتفاعل وعودة الروح الوطنية الواحدة الى كل أهالي المنطقة، وبخاصة صيدا التي اتسمت دائماً بالوحدة الوطنية والتفاعل مع محيطها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946343162
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة