صيدا سيتي

الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

رفاق الشهيد معروف سعد يقرأون له الفاتحة ويضعون اكليلاً من الزهر على ضريحه - 12 صورة + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 2041 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

االمصدر: المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

تحولت قراءة الفاتحة للشهيد معروف سعد في الذكرى الأربعين لاستشهاده إلى مناسبة استذكار بطولات الشهيد ونضالاته من قبل أوائل المناضلين في صفوف تيار معروف سعد والتنظيم الشعبي الناصري الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر لقراءة الفاتحة للشهيد ووضع اكليل من الزهر على ضريحه  في جبانة صيدا القديمة التي غصت بهم  وهم الذين ساروا جنباً الى جنب معه في التظاهرات والمسيرات والنضالات التي خاضها الشهيد في سبيل مدينته وأهله ووطنه لبنان. وتقدم الحضور أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الذي وضع اكليلاً من الزهر وشكر الحضور على هذه اللفتة الوفية من قبلهم.
وكانت كلمة لتوفيق عسيران أمين سر اللجنة المركزية في التنظيم ورفيق درب الشهيد القاها باسمه واسم كل رفاق معروف سعد، حيث أكد فيها على أهمية المناسبة وعلى أهمية التمسك بنهج الشهيد معروف سعد نهج الدفاع عن الوطن وعن حقوق الفئات المحرومة والفقراء.
ومما جاء في كلمته:
" المناضلون الشرفاء، نحن خلال أربعين سنة و نواكب مسيرةالشهيد معروف سعد، ولكن هذا اللقاء اليوم له ميزة مختلفة، لأنه جمع الاساسات التي بني عليها خط معروف سعد الذي سرنا عليه وهو اساس متين جداً صمد بوجه الأعاصير والحملات والافتراءت والاعتداءات والاغتيالات وكل  الضغوطات التي تعرض لها بيت معروف سعد وبقي صامداُ بفضل الذين آمنوا بهذا الخط وبقيوا أوفياء على النهج الذي أورثنا إياه معروف سعد.
أعبر في هذه المناسبة عن اعتزازي باسمي وباسمكم جميعاً، انتم عنوان التضحية والاخلاص، كل شخص  منكم قدم التضحيات، بخاصة انها تضحيات ليست قائمة على حسابات شخصية، وانما على أهداف وطنية وقائمة على الالتفاف حول المبادئ الكبرى مبادئ معروف سعد.
نحن تربينا على محبة معروف، ولكن الأهم اننا جميعا مسؤولون عن الحفاط على خط ونهج معروف سعد خط النضال القومي الذي لم يساوم، ولم يستطع أحد أن يؤثر فيه. ونؤكد أننا اليوم  بأمس الحاجة الى التمسك بنهجه.
وتوجه الى سعد قائلاً:  ليس لنا فضل أن نكون أوفياء لمعروف سعد، فهو من علمنا أن نكون أوفياء. والتضحيات التي قدمها رفاق معروف ليست بالكثير أمام التضحيات الكبرى التي ضحى بها مصطفى سعد، والتي تقومون أنتم بها الآن من مواجهة حيتان المال والنفوذ والتدخلات. ولذلك تستطيع أن تكون مطمئناً  فهؤلاء الذين يقفون اليوم على ضريح معروف سعد يؤكدون أننا لا زلنا على نهج الشهيد وخطه، ولا زلنا أوفياء وسنبقى طالما بقينا أحياء، وسنسير على خطى التنظيم الشعبي الناصري".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940693006
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة