صيدا سيتي

مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب

صيدا الحكومي: استقالة جماعية ضد الحرتقات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1850 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

انشغلت صيدا أمس، باستقالة رئيس مجلس إدارة «مستشفى صيدا الحكومي» الدكتور علي عبد الجواد وأعضاء المجلس من مناصبهم، واضعين تلك الاستقالة الجماعية بوجه كل من وقف ضد هذا الصرح الطبي من فعاليات سياسية ونيابية وحزبية وهيئات مجتمع مدني. وقد جاءت استقالة عبد الجواد وأعضاء المجلس إثر اجتماع طارئ عقد في المستشفى.
وكان لافتاً ومفاجئاً للجميع في آن تضامنُ جميع اعضاء مجلس ادارة المستشفى مع بعضهم واتخاذهم قراراً بتقديم استقالة جماعية. مصادر طبية في المستشفى أشارت إلى «أن الاستقالة جاءت بسبب العراقيل الإدارية والروتينية التي يتعرض لها المستشفى منذ زمن، إضافة إلى ما لحق برئيسه ومن ثم بأعضاء مجلس إدارته من ضغوط سياسية وغير سياسية، لدفعهم إلى الاستقالة عدا عن الشائعات التي تطال عبد الجواد في قضايا، الهدف منها حشره فيها لا أكثر ولا أقل».
ولفتت المصادر إلى «محاولات بعض السياسيين المحليين الكيدية لوضع العصي في دواليب مجلس الإدارة، وصولاً إلى تهميش المستشفى كصرح طبي جامعي، بعدما بات يؤمن الاستشفاء الجراحي والعلاجي لأكثر من مئة مريض يومياً».
وتشير المصادر الى «ان المستشفى بات مؤسسة منافسة من أجل خدمة المرضى الفقراء من صيدا والتعمير وعين الحلوة والزهراني وإقليم الخروب والفلسطينيين، لكنه يعتبر متعثراً كغيره، ومع ذلك استمر بدفع رواتب موظفيه وأجرائه الشهرية من دون أي تأخير». وشددت على أن «ما يعاني منه المستشفى تعاني منه معظم مستشفيات لبنان الخاصة، كما الحكومية على حد سواء، وذلك متعلق بعدم قيام الهيئات الضامنة الرسمية والخاصة بدفع المترتبات المالية المتوجبة عليها للمستشفى. إضافة الى عدم وجود حماية سياسية له بالشكل الكافي والمطلوب أسوة بعدد من المستشفيات الحكومية، التي يعتبر بعضها محميات سياسية! وصولاً إلى عدم اهتمام المجتمع الأهلي ومبادرته الكافية إلى حمايته والوقوف إلى جانبه، ومدّ يد العون له».
وعقد الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد لقاءً صحافياً خصصه للموضوع، مبدياً امتعاضه الشديد من عملية التطويق والتجني والافتراء التي تعرّض لها مجلس ادارة المستشفى. وأظهر سعد وكأن خطوط التواصل مع وزير الصحة مقطوعة. وقال: «إن استطعتم التواصل مع الوزير أبو فاعور أخبروني».
وأكد سعد «أن استهداف المستشفى إنما هو استهداف للفئات الشعبية. وشدّد «على أن المستشفى بفضل مجلس الإدارة حقق إنجازات مشهودة على الرغم من الظروف الصعبة والعقبات والعوائق الكثيرة وبدل أن يصار إلى تكريمه يتم التجني عليه من الباب الواسع!».
واعتبر سعد «أن ما تعرّض له المستشفى يشكل ظلماً بحق عبد الجواد والمجلس، فكلنا يعرف كيف كان وضع المستشفى سابقاً بينما نحن اليوم أمام مستشفى متطور». سعد وصف ما حصل ضد مجلس الإدارة ورئيسه تحديداً بـ «حرتقات صيداوية». وقال «هم يعرفون أنفسهم وكانوا يعتبرون أن لا دور لهم في هذا المجلس لذا أرادوا إطاحته، ولكن ذلك لا يمكن أن يحصل على حساب كرامة الناس ولا من خلال التشهير بهم».
ورفض سعد «كل ما يُحكى ويُشاع وما يتم تداوله خلف الكواليس عن تأليف لجنة لإدارة شؤون المستشفى». وسأل «لماذا تؤلف لجنة؟ ومن أجل ماذا؟ وما هي مهماتها؟»، داعياً «الحكومة اللبنانية بعد استقالة المجلس الحالي إلى تعيين مجلس إداري جديد للمستشفى ومدير له، وليس لجنة لإدارة شؤونه».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940698216
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة