صيدا سيتي

الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

سعد: لتعيين مجلس إدارة جديد لمستشفى صيدا الحكومي يواصل مسيرة المجلس المستقيل - 7 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 05 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 2677 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد

عقد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مكتبه لقاءً صحافياً خصصه لموضوع استقالة مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي. وأكد سعد أن استهداف المستشفى إنما هو استهداف للفئات الشعبية التي تعاني إلى جانب ذلك تردياً في خدمات المياه والكهرباء وغياب فرص العمل للشباب، ومن تردي في إدارات المؤسسات. وأثنى سعد على مسيرة مستشفى صيدا الحكومي الناجحة، مطالباً الحكومة بالإسراع في تشكيل مجلس إدارة جديد للمستشفى يتابع مسيرة المجلس المستقيل وينطلق من نجاحاته وإنجازاته.

وفي ما يلي نص كلمة سعد في اللقاء الصحفي.

نتوجه بداية ببالغ الشكر والتقدير لمجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي، وعلى رأسه الدكتور علي عبد الجواد، للجهود المتفانية التي بذلها رئيس المجلس وأعضاؤه، على امتداد سنوات، من أجل الارتقاء بأوضاع المستشفى على الصعد كافة، وزيادة قدرته الاستيعابية، ومن أجل تقديم خدمات استشفائية وطبية ذات نوعية جيدة. كما نتوجه ببالغ الشكر والتقدير لسائر العاملين في المستشفى؛ من أطباء، وممرضين، وإداريين، وفنيين.

لقد نجح المستشفى خلال السنوات الأخيرة، بفضل مجلش الإدارة وسائر العاملين، في تحقيق إنجازات مشهودة على الرغم من الظروف الصعبة والعقبات والعوائق الكثيرة.
فعندما تولى مجلس الإدارة مهامه، قبل عشر سنوات، كان المستشفى يعاني من أوجه خلل ونواقص وثغرات عديدة، كان لها نتائج غير مرضية على سير العمل فيه. وواجه هذا المجلس خلال عمله الصعوبات الناجمة عن وجود المستشفى في موقع تعرض لأحداث أمنية متكررة، كما واجه تقصير الحكومات المتعاقبة في توفير المستلزمات الضرورية لعمل المستشفى، وعدم إعطاء المستشفى حقوقه ومستحقاته. زيادة على ذلك واجه هذا المجلس الحرتقات السياسية المحلية، والعراقيل والعقبات التي وضعت في طريقه.

غير أنه، بالرغم من كل ذلك، أمكن للمستشفى أن يحقق خلال السنوات الأخيرة إنجازات مهمة.  كما نجح في تقديم الخدمات الاستشفائية والطبية لأعداد كبيرة من المرضى من دون تكبيدهم أكلاف مادية كبيرة. ونجح المستشفى أيضاً في زيادة أعداد المستفيدين من خدماته زيادة كبيرة، سواء من اللبنانيين من سكان صيدا، وشرق صيدا، والجنوب، وإقليم الخروب، وبقية المناطق، أم من الأشقاء الفلسطينيين والسوريين. كما أمكن تطوير أوضاع المستشفى على مختلف الصعد، وتحسين نوعية الخدمات الطبية والاستشفائية، مما سمح بتصنيفه مستشفاً جامعياً.

ونحن إذ نكرر توجيه الشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة وأعضائه على ما بذلوه من جهود مخلصة ومتفانية أدت إلى نقل المستشفى نقلة نوعية كبيرة إلى الأمام، فإننا نتفهم قرارهم بالاستقالة من مهامهم بعد عشر سنوات من الانصراف الكامل لعمل المستشفى على حساب أعمالهم المهنية الخاصة.

وفي الوقت ذاته فإننا ندعو الحكومة إلى تعيين من يتسلم المستشفى من مجلس الإدارة المستقيل، ويتولى أموره، على أن يكونوا من أصحاب الكفاءة والنزاهة القادرين على متابعة عمل المجلس المستقيل، والسير على خطاه بكل تفان وإخلاص من أجل مواصلة تطوير نشاط المستشفى والارتقاء به. كما نجدد مطالبة الحكومة بإعطاء مستشفى صيدا الحكومي حقوقه ومستحقاته كافة، لكي يتمكن من متابعة تقديم خدماته للألوف من المواطنين والأشقاء.

ورد سعد على أسئلة الصحافيين :

1- هل تعتبر أن ما حصل يشكل ظلماً بحق الدكتور علي عبد الجواد والمجلس الإداري؟ وهل ذلك يأتي في إطار حملة ضده؟

هذه الحملة فيها الكثير من الافتراء على مستشفى صيدا الحكومي والمجلس الإداري للمستشفى. هذه المستشفى حققت الكثير من الإنجازات، وكلنا يعرف كيف كان وضع المستشفى سابقاً. نحن أمام مستشفى متطور، ويعتبر من أهم المستشفيات الحكومية على صعيد لبنان.

2- لماذا التحقيق المالي؟

ما حصل يعتبر حرتقات صيداوية. وهم يعرفون أنفسهم. وكانوا يعتبرون أن لا دور لهم في المجلس المستقيل،  لذا أرادوا الإطاحة به. ولكن ذلك لا يمكن أن يحصل على حساب كرامة الناس، مع الإشارة إلى أن ما سمي  بالتحقيق المالي أثبت عدم وجود أي قضية مالية فعلية، وأن الامر يقتصر على افتراءات فارغة.

3- هل يعتبر استهداف المستشفى استهداف سياسي لك  كونك من أهم الداعمين له؟

إن مجلس إدارة المستشفى ليس مجلساً سياسياً. بل يضم خبرات وكوادر متخصصة قامت بدور كبير وبشكل ناجح. كما نجحت في نقل المستشفى نقلة نوعية. مجلس الإدارة لا طابع سياسي له. وأعضاء المجلس هم محل تقدير واحترام من قبل أبناء صيدا والهيئات على مستوى الجنوب. لذا نحن ندعو الحكومة اللبنانية بعد استقالة المجلس الحالي لتعيين مجلس اداري جديد للمستشفى ومدير لها. على الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها. هي تجتمع بشكل متواصل لذا فلتعين مجلساً إدارياً جديداً، ولتعمل وفق الأصول".

4- ما هي صفات المدير الجديد؟

عليه أن يتمتع بالكفاءة. المسألة ليست محاصصة سياسية. كما يجب دعم مسيرة النهوض بالمستشفى وتطويره. وعلى الحكومة أن تعطيه كافة حقوقه ومستحقاته التي عملت الحكومات المتعاقبة على حجبها عنه.

5- هل حصل اتصال مع وزير الصحة بهذا الخصوص؟

تم الاتصال سابقاً به. وإن استطعتم التواصل معه حالياً أخبروني.

6- ما هي أسباب استهداف هذا المستشفى؟

هذا المستشفى يخدم الطبقات الفقيرة من أبناء شعبنا في صيدا وشرق صيدا والجنوب والإقليم وكل المناطق، كما يخدم الفلسطينيين والأشقاء. هم يسعون لاستهداف الفئات الشعبية وليس فقط المستشفيات. فنشهد تردياً في المياه والكهرباء، وغياب فرص العمل للشباب، وتردياً في الإدارات. نحن نطالب الإسراع بتعيين مجلس إدارة جديد للمستشفى. مستشفى صيدا الحكومي مسيرته هي مسيرة ناجحة. ونحن نتفهم  دوافع أعضاء مجلس الإدارة وأسبابهم للاستقالة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940693089
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة