صيدا سيتي

السعودي يعزي برحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: صيدا لا تنسى أياديه البيضاء دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

كشافة الجراح عقدت مؤتمرها ال42 وشكلت المجلس الجديد للمفوضية - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 05 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 2027 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: غسان الزعتري - مفوض الإعلام - كشافة الجراح

جرياً على عادتها كما في كل عام، عقدت مفوضية الجنوب مؤتمرها السنوي الثاني والأربعون في مقر المفوضية في صيدا بحضور مفتش عام الجمعية القائد علي البابا وأمين العلاقات العامة الأستاذ القائد مارون باسيل والمفوض العام القائد حسام يموت ومساعد المفوض العام القائد أحمد عاصم النادري ومفوض الجنوب للعام الكشفي 2015 القائد سهيل الزين وحشد من أعضاء مجلس المفوضية العامة ومفوضية الجنوب وقادة الأفواج والوحدات.

إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد جمعية كشافة الجراح عزفته الفرقة الموسيقية التابعة لفوج صيدا الموسيقي، ثم كانت كلمة عريف المؤتمر القائد طارق حليحل الذي رحب بالحضور وإستحضر تاريخ المفوضية العريق وجمعية كشافة الجراح مؤكداً على أن الجمعية والمفوضية عملت ومازالت تعمل بعيداً عن الطائفية والسياسة وتضع نصب أعينها إعداد جيل صالح لوطنه ومجتمعه.

ثم عرضت الأفواج تقاريرها الإدارية والمالية وأفلاماً مصورة عن أنشطتها السنوية، بعد ذلك عرض أمين صندوق المفوضية المهندس القائد وليد شهاب التقرير المالي للمفوضية عن العام 2014 متبوعاً بموازنة العام 2015.

ثم عرض أمين سر المفوضية القائد طارق حليحل التقرير الإداري للعام 2014 والبرنامج السنوي، وأعلن تشكيل مجلس المفوضية للعام الكشفي 2015 على الوجه التالي:

القائد سهيل الزين مفوضاً للجنوب، القائد محمد أسعد مستشاراً لمفوض الجنوب، القائد أحمد عاصم النادري نائباً لمفوض الجنوب، القائد محمد ضاهر نائباً لمفوض الجنوب وقائداً لمنطقة النبطية، الأستاذ القائد محمود السروجي نائباً لمفوض الجنوب ورئيساً للجنة العلاقات العامة، المهندس القائد أحمد يونس مساعداً لمفوض الجنوب وقائداً لمنطقة صور، الأستاذ القائد طارق حليحل أميناً للسر، المهندس القائد وليد شهاب أميناً للصندوق، القائد مروان حبلي محاسباً مالياً، القائد حسن الكلش أميناً للممتلكات والتجهيزات، القائد بيار روكز قائداً للتدريب الكشفي، الصحافي القائد غسان الزعتري مديراً لإعلام، القائد أحمد الحتحوت مسؤولاً لشؤون تنمية العضوية وقائداً لمنطقة صيدا، القائد مصطفى خاسكية قائداً للتدريب الموسيقي، القائد زياد وهبي مسؤولاً للشؤون الموسيقية، القائد علي الشعري مسؤولاً للشؤون الموسيقية، القائد محمد نعيم علي أحمد مسؤولاً لشؤون الإحتفالات والتشريفات، القائد مجدي شمس الدين مسؤولاً لشؤون إدارة المعلوماتية، القائد سعيد ضاهر مسؤولاً لشؤون تنمية المجتمع، لجنة العلاقات العامة :المختار القائد محمد البعاصيري، المختار القائد محمود حجازي، المختار القائد أحمد حبلي، القائد عبد الحليم حبلي والقائد سهيل الددا.

وفي كلمته، أكد الأستاذ القائد محمود السروجي أن المؤتمر هذا العام حمل معه التجديد في برنامجه وقد أصبح ديناميكياً أكثر من السنوات السابقة شاكراً المفوض السابق القائد أحمد عاصم النادري الذي قاد دفة المفوضية لأربع سنوات متتالية بهمة ونشاط وأمل التوفيق للمفوض الجديد ومجلسه.

ثم تحدث المفوض السابق القائد أحمد عاصم النادري عن أنه باق في مجلس المفوضية يعمل جنباً إلى جنب مع المفوض الجديد ومجلس المفوضية، وهذا ما تربت عليه أجيال الجراح جيلاً بعد جيل متمنياً دوام التوفيق والتألق لمفوضية الجنوب وبارك المفوض الجديد بحلوله مفوضاً للجنوب.

وقال مفوض الجنوب القائد سهيل الزين في كلمته " من هنا ومن هذا المؤتمر وبصفتي مفوضاً للجنوب أعلن عن بدء العمل لإطلاق مدينة الجراح الكشفية التابعة لمفوضية الجنوب على مساحة 50 دونماً ، لتكون مدرسة وملعباً وملاذاً لكل الهاربين من الجدران الإسمنتية المغلقة و شاشات التلفزة وأجهزة الخليوي.

كما أعلن في هذا المؤتمر العمل على إطلاق مجمع كفر رمان الكشفي والرياضي على مساحة 1900 متراً مربع ليكون مركزاً ومقراً لأولادنا وللناشئة من أجيالنا.

أيها الحضور الكريم ... إن عام 2015 سيكون بإذن الله عام الإنجازات الكبيرة والقفزات الكبيرة على جميع مستويات العمل الكشفي والإنمائي لمفوضيتنا وجمعيتنا.

تعالوا لنعمل معاً موحدين قادة وأفراداً كجسد واحد، ففي الإتحاد قوة، وفي الترفع عن الأشياء الصغيرة التي تواجهنا منعة ورفعة".

ثم أكد المفوض العام أن العمل كيد واحدة هو ما يميز عمل الجراح وأنه أصبح الآن موجوداً أكثر في المحافل العربية والعالمية وأن قادته أصبحوا موجودين في أهم الدورات واللقاءات والمحافل على إختلافها وعلى إمتداد الوطن العربي وفي الدول الأوروبية.

وجاءت كلمة المفتش العام القائد علي البابا حيث أكد فيها على الروح التي تجمع الجراحين والأخلاق التي تربي عليها القادة في مفوضية الجنوب والجمعية بشكل عام مؤكداً أن المفوض الجديد سيعمل كما عمل المفوضين الذين سبقوه وأنه يحمل الراية بنشاط وإندفاع منذ الدقائق الأولى لتكليفه مفوضاً للجنوب.

وخلال المؤتمر منحت الهيئة الإدارية للجمعية وسام الجراح المُذهب للقائد أحمد نديم الملاح لمجهواته الجبارة التي قدمها للجمعية لأكثر من خمسين عاماً، كما منحته مفوضية الجنوب درع المفوضية تقديراً وعرفاناً بمجهوداته ونشاطه المميز.

كما منحت الهيئة الإدراية للجمعية وسام الجراح الفضي لكل من القادة أحمد الحتحوت، فؤاد بديري وسمير الحنوني لمجهوداتهم في خدمة الجمعية على مدى أكثر من خمسة وعشرين عاماً.  

وإختتم المؤتمر بالصورة التذكارية لمجلس المفوضية للعام 2015.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940866733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة