صيدا سيتي

بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

داون تاون صيدا تحاكي داون تاون بيروت: جمالية وروعة التصاميم تكشفت أمام تجار المدينة - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 05 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 5407 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

داون تاون صيدا تحاكي داون تاون بيروت

جمالية وروعة التصاميم تكشفت أمام تجار المدينة

خلال اللقاء  مع الإستشاري عبد الواحد شهاب

بدعوة من بلدية صيدا وجمعية التجار

المصدر: غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

كشفت التصاميم الموضوعة لوسط صيدا التجاري (صيدا داون تاون) التي عرضها إستشاري مشروع تأهيل البنى التحتية المهندس عبدالواحد شهاب أمام تجار المدينة في قاعة بلدية صيدا مساء الأربعاء 4-3-2015 ، جمالية وروعة الشوارع والساحات، وما ستؤول إليه بعد إنتهاء الأعمال، بحيث تصبح صيدا وأسواقها منارة تنعش الحركة الإقتصادية والتجارية، وتحاكي في جماليتها الوسط التجاري للعاصمة بيروت.

فبدعوة مشتركة من بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها، عقد لقاء في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى  في القصر البلدي لتجار المدينة مع إستشاري مشروع التأهيل للوسط التجاري المهندس عبد الواحد شهاب، حيث خصص اللقاء لعرض مستقبل أسواق صيدا وتفاصيل أعمال التأهيل الجارية والتصورات النهائية بعد إنجاز الأعمال.

وشارك في اللقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف على رأس وفد من أعضاء المجلس الإداري للجمعية ضم السادة: محمد القطب ومحمود حجازي ونبيل العقاد وحسن حمدان ومحمد الدرزي، وأعضاء المجلس البلدي : السيدة عرب رعد كلش والسيدان محمد القبرصلي ونزار الحلاق والمهندسون: علي دالي بلطة ومحمد السيد ومحمود شريتح ومصطفى حجازي والحاج حسن الشماس، ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد حكواتي،  والتجار ومكتب الإستشاري المهندس عبد الواحد شهاب.

السعودي

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة رئيس البلدية المهندس السعودي الذي رحب بالحضور وقال :

نرحب بكم في بلدية صيدا وأهلا بالتجار الذين هم اصحاب الحركة في المدينة، وطبعا نحن نعرف الحالة في لبنان وحالة التجار خصوصا ، نأمل من الله ان تأتي ايام احسن مما نحن فيها .

وتابع : الاستشاري الذي صمم موضوع البنية التحتية في مدينة صيدا الاستاذ عبد الواحد شهاب سيشرح المشروع، وستشاهدون كيف سيصبح الوسط التجاري لمدينة صيدا جميلا وأخاذا.

ولفت السعودي  إلى أن أعمال التأهيل تتم برعاية نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة ومعالي النائب السيدة بهية الحريري، وبدعم  من بلدية صيدا وجمعية التجار وفاعليات المدينة وهيئات المجتمع المدني والشركات والمؤسسات المساهمة في تنفيذ المشروع.

وأضاف : إن مدينة صيدا في ورشة تأهيل مهمة، واكبر المقاولين في لبنان جمعيهم موجودون في المدينة، وهذا دليل على أن هناك شغل يتم في مدينة صيدا لتصبح صيدا على الاقل احلى مما كانت، واهم شيء فيها هو الوسط التجاري .

وختم مشيرا إلى  أنه سيصار إلى عقد جلسات مع تجار كل شارع بشارعه خلال تنفيذ العمل في هذا المشروع الحيوي، الذي من شأنه أن يرفع مستوى المنطقة التجارية في منطقة صيدا ، والمستفيد الاول من ذلك هم التجار وأبناء المدينة والزوار.

الشريف

من جهته شكر الشريف لرئيس البلدية إستضافة هذا اللقاء، لافتا إلى أن المشروع حيوي للمنطقة التجارية وللوسط التجاري بالمدينة، وهذا كان لنا بمثابة حلم بدأنا فيه منذ العام  2005 حيث كانت البداية مع الاستاذ عبد الواحد شهاب ولكن وللأسف تأثرت إنطلاقته وتوقف بسبب حرب تموز 2006.

وشكر الشريف النائب السيدة بهية الحريري لدعمها للمشروع منذ بداياته الأولى وسعيها لتأمين التمويل من البنك الإسلامي للتنمية لأعمال تأهيل البنى التحتية لكل الوسط التجاري ولمنطقة التعمير في عين الحلوة وغيرها من أحياء صيدا، فتم رصد مبلغ 25 مليون دولار.

 وبعدها جاء مجلس الانماء والاعمار والبنك الاسلامي ولزم الدراسات للإستشاري المهندس عبدالواحد شهاب، لخبرته ومعرفتهفي تطوير البنى التحتية لمدينة صيدا. ومن ثم تم تلزيم المشروع ،بعد مناقصة، إلى مؤسسة الأعمال العربية وتنفذه شركة دنش للمقاولات والتجارة.

وقال : اليوم هذا المشروع مهم جدا  ونحن نريد أن يلبي طموحات التجار، الذين لديهم رأيي أيضا فيه، من أجل أخذ كافة إحتياجات وملاحظات التجار بعين الإعتبار.

وختم مشيرا إلى  أن جمعية التجار ستعمل على مناقشة المشروع مع تجار كل شارع بشارعه، ونسمع ملاحظاتهم وننقلها من أجل أن تكون التصورات متكاملة مع المشروع وتنفيذه، لما فيه مصلحة التجار وتأمين المصلحة العامة .

شهاب

من جهته قال إستشاري المشروع المهندس عبدالواحد شهاب : إن صيدا بتاريخها العريق تستحق منا  ان نبذل الجهد من اجل المساهمة في انمائها وان نقدم الغالي والرخيص من اجل عزتها وكرامتها وشموخها وعنفوانها. ان صيدا التي قدمت القادة والشهداء على مذبح الوطن تستحق ايضا منا ان نطورها ونجعلها نموذجا حضاريا سواء من الناحية العمرانية او الحضارية والتراثية والاجتماعية والبيئية .

ان ما يبذله نواب صيدا وبلديتها واهلها من مشاريع لإنمائها وتقدمها ووضعها في ركاب المدن العريقة ما هو الا دليل على ان الغيارى من ابنائها كثر والحمدلله ، نعدكم بأننا سنكون حريصون على حمل امانة الدراسة والاشراف على حمل مشروع تطوير البنية التحتية لمدينة صيدا وبكل اخلاص وأمانة آملين تعاونك معنا وصبركم علينا حتى نستكمل مسيرة الاعمار في هذه المدينة.

ثم عرض لاهمية المشروع ووضعه وكيفية تنفيذه ومراحل الأعمال التي قطعها والتصورات المرتقبة لوسط صيدا التجاري بعد إنجاز المشروع والتي نالت إعجاب التجار وانبهارهم.


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940690461
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة