صيدا سيتي

وزير المالية وقع قرارا بتمديد مهلة تسديد الضريبة لغاية 1/3/2021 لجنة الزكاة والصدقات في عين الحلوة تنفذ مشروع تعبئة 48 قارورة غاز للأسر المتعففة تجمع لمحتجين عند تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الغلاء حسين محمود خالد في ذمة الله سلل غذائية للعائلات المحتاجة في عين الحلوة الحاج نمر محمود طه (أبو أحمد) في ذمة الله تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا إصابة شخص بعارض صحّي في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

الفصائل ترفض استخدام المخيمات لاستهداف لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 05 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1299 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة السفير

استدعت اوضاع المخيمات الفلسطينية، السياسية والأمنية، خاصة عين الحلوة، نقل ملفاتها الى مقر السفارة الفلسطينية في بيروت حيث وضعت على نار المعالجة المستعجلة، وذلك بعد الاحدات الامنية الاخيرة في المخيم التي وقعت خلال الايام العشرة الماضية. وكان آخر تلك الاحداث امس إقفال طريق الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوة قرب مكتب "الجبهة الديموقراطية" لبعض الوقت من قبل أحد المواطنين بسبب عدم إدخال مواد بناء إلى مخيم عين الحلوة.
وعقدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعا في السفارة في بيروت، خصص للبحث بالمستجدات المتعلقة بشؤون المخيمات. واشارت مصادر المجتمعين الى ان المسؤولين الفلسطينيين عرضوا للواقع الامني في المخيمات، وتحديدا عين الحلوة، وقضية الفارين من وجه العدالة والمطلوبين الى الدولة اللبنانية بتهمة الارهاب.
وأكدت المصادر الحرص اللامتناهي على ترسيخ الأمن والاستقرار في المخيمات، خاصة عين الحلوة، وعلى أنها لن تكون ممراً أو مقراً لاستهداف أمن واستقرار لبنان وسلمه الأهلي، وعلى أن جميع القضايا الأمنية تتم معالجتها فلسطينياً، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والسياسية اللبنانية.
واعلنت قيادة الفصائل دعم القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوه، والعمل على تعزيز وتطوير دورها، على أن يتم لاحقاً تعميم هذا النموذج على باقي المخيمات الفلسطينية وفق مقتضيات الظروف والأولويات.
وطالب المجتمعون "الأونروا" والدولة اللبنانية والمجتمع الدولي بالإلتزام بتعهداتهم، وتوفير الأموال اللازمة لاستكمال الإعمار في مخيم نهر البارد وإعادة أهله إليه. واصروا على "الأنروا" لإعادة إدراج العائلات التي تم إسقاطها من برنامج الإغاثة والإيواء الشهري للنازحين من سوريا إلى لبنان، والتي يقدر عددها بـ 700 عائلة.
واشارت المصادر الى ان هذا الاجتماع ياتي بعد اللقاء الذي عقده رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد على شحرور، الاسبوع الماضي، مع قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان. كما انه يأتي بعد جولة قائد "الامن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي ابو عرب على الوحدات العسكرية لحركة "فتح".
وكان ابو عرب اكد امس امام وفد من الهيئة الادارية لـ "الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية" ان "الاوضاع في عين الحلوة ممسوكة امنياً، وذلك يعود الى الجهود التي تبذلها القوة الامنية الفلسطينية المشتركة من اجل استتباب الامن والاستقرار في المخيم، اضافة الى الجهود التي تقوم بها القوى والفصائل الوطنية والاسلامية والقيادة السياسية واللجنة الامنية العليا والقوة الامنية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950840376
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة