صيدا سيتي

الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

خطة عمل فلسطينية في عين الحلوة ونهر البارد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 04 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1373 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد دهشة - البلد

علمت "صدى البلد" ان القيادة السياسية الموحدة للقوى والفصائل الفلسطينية في لبنان عقدت اجتماعا هاما مقر السفارة الفلسطينية في بيروت بمشاركة ممثلي فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" و"تحالف القوى الفلسطيني" و"القوى الاسلامية" و"انصار الله"، حيث جرى البحث بنقطتين هامتين الاولى تحصين الامن والاستقرار.. في عين الحلوة وقضية المطلوب للعدالة اللبنانية شادي المولوي والثانية التقصير في اعادة الاعمار في مخيم نهر البارد.
ووصفت مصادر فلسطينية شاركت في الاجتماع لـ "صدى البلد"، بانه كان هاما اذ جرى خلاله وضع النقاط على الحروف وفق "خطة عمل متكاملة" سياسيا وامنيا ازاء سلسلة من القضايا الفلسطينية وخاصة منها ما يتعلق في عين الحلوة ونهر البارد، فاتفق ممثلو القيادة السياسية على زيارتهما والتجوال فيهما في رسالة تضامن ميدانية.
في النقطة الاولى، اتفق المشاركون على تفعيل القوة الامنية المشتركة في عين الحلوة لتحصين أمنه واستقراره في ظل التوتير الخفي والشائعات التي تهدف الى ايقاع الفتنة واحياء اللجنة المضغرة المكلفة متابعة المطلوب للعدالة اللبنانية شادي المولوي بهدف ايجاد معالجة فورية لقضيته قطعا للطريق لتوريط المخيم باي حادث أمني، على ان تلتقي هذه اللجنة مجددا "الشباب المسلم" وتتابع معه أين أصبحت قضيته على وقع اجراءات الجيش اللبناني المشددة عند مداخل المخيم.
وفي النقطة الثانية، شرحت "لجنة اعادة اعمار نهر البارد" والتي شاركت في الاجتماع المخاطر القائمة والحقيقية من التباطؤ في بنائه وشح المال اللذين يؤديان الى اليأس والاحباط، حيث تعيش العائلاىت حالة من القلق والخوف ومنها من بدأ بالهجرة واخرون يفكرون بها كخلاص لمعاناتهم، فاتفق على اعداد مذكرة مفصلة حول مراحل البناء وما هو مطلوب لاستكماله سريعا، على ان يتم تقديمها الى ادارة الاونروا خلال لقاء سيعقد الجمعة القادم في 6 اذار الجاري مع نائب المدير العام في لبنان، والى رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة والى المسؤولين اللبنانيين وسفراء الدول العربية والغربية، على ان يتبع ذلك اعلان الاضراب العام في كل المخيمات تضامنا مع نهر البارد واهله يوم الجمعة في 13 اذار القادم كي تكون صرخة وجع عامة.
جولة امنية
ميدانيا، اكد قائد "الامن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، ان "الأمن في المخيمات الفلسطينية وتحديدا عين الحلوة خط احمر من غير المسموح لاحد المساس به"، مشددا ان "عين الحلوة لن يكون شوكة في خاصرة الامن والاستقرار اللبناني.
وقال اللواء ابو عرب خلال جولة تفقدية على الوحدات والكتائب العسكرية للامن الوطني الفلسطيني في عين الحلوة، مطلعا على سير العمل فيها، قبل ان يلتقى قادة وضباط وكوادر "كتيبة الشهيد ابو حسن سلامة"، "كتيبة الشهيد ابو جهاد الوزير"، و"كتيبة شهداء عين الحلوة".. أن أمن اهلنا وشعبنا في مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات وجوارها اللبناني هي من اولويات القيادة الفلسطينية ولن نسمح لاي كان المساس بها وستبقى رمزا للقضية الفلسطينية ريثما تتم العودة.
وقد زار اللواء ابو عرب هيئة المتقاعديين العسكريين والتقى مسؤولها في لبنان اللواء ابو علي طانيوس ثم منزل والدة الشهيد عماد السعدي.
سابقة خطيرة
صيداويا، وفي سابقة خطيرة اطلق مجهلون النار من اسلحة رشاشة بعد منتصف الليل على بناية رامز قاسم في حي الاسكندراني بالقرب من مستشفى حمود الجامعي في المدينة، فأصابوا صالون حلاقة للرجال يعود للمواطن محمد حسين ومعهد للتدريس يقع فوق محل الحلاقة.
وأوضح صاحب محل الحلاقة محمد حسين، انه أغلق محله حوالي الساعة العاشرة مساء وقد تم اطلاق النار حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، حيث اصيب المحل ببعض الاضرار، ناقلا عن بعض سكان الحي، انه سبق اطلاق النار اطفاء الكهرباء عن المنطقة وحضرت القوى الامنية الى المكان وفتحت تحقيقا بالحادث حيث استجوبت عدداً من السكان وحصلت على صور كاميرات المراقبة في مسعى لتحديد الاشخاص الفاعلين.
استنفار حماس
سياسيا، استنفرت حركة "حماس" لدرء التهمة عنها بأنها حركة "ارهابية" وفق ما اعلنت محكمة الأمور المستعجلة المصرية في القاهرة، ونظمت لقاءين تضامنيا تحت عنوان "حماس ليست ارهاب.. حماس مقاومة" في عين الحلوة والرشيدية حيث اكد عضو القيادة السياسية للحركة جهاد طه ان هذا القرار خطير وظالم وباطل وإعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقاومته وهو خدمة مجانية للإحتلال من أجل إعطائه الضوء الأخضر لإرتكاب المجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني كما أنه يشكل إساءة للعلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والمصري ولا يعبر عن ضمير وتطلعات الشعب المصري تجاه المقاومة ولن يغير حقيقة أن حماس وكتائب القسام هي الرقم الصعب في مواجهة الإحتلال.
فيما وصف الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود حماس بانها "حركة اسلامية وطنية رائدة"، قائلا ان صدور هذا القرار عن نفس الجهة القضائية المصرية التي اصدرت قرارا مشابها بحق كتائب القسام، يدل على التمادي في الخطيئة وعلى محاولة استفزاز المشاعر الوطنية الفلسطينية والمصرية، مما ينذر بخطر نشوب فتن متنقلة هنا وهنالك، خاصة بين الشعبين المصري والفلسطيني، باعتبار انه يوغل في تشويه الصورة الحقيقية للإرهاب الذي ينال من ابنائنا في الجيش المصري والقوى المسلحة المصرية، والتي لا يضمر لها اي وطني او اسلامي إلا الخير ولكننا في نفس الوقت نسجل ان هذا القرار لم يجر تبنيه من القيادة المصرية السياسية بشكل مباشر، مما يجعلنا نتوجه الى القيادة المصرية بدعوتها لعدم تبني هذا القرار المستعجل المتعسف.
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940694703
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة