استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سلسلة مسيرات كشفية في مخيمات لبنان إحياء للانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد الشقاقي أحداث مخيم "المية ومية".. مسار "التهدئة" وضرورة المعالجة التعبئة الرياضية لحزب الله باركت الإنجازات لنادي الهدى حارة صيدا في الكيوكوشنكاي - 8 صور جهاد طه: المخيمات الفلسطينية ستبقى بوصلتها باتجاه العدو الصهيوني وعنواناً للعوده والمقاومة تحية من صيدا والجنوب إلى المناضل جورج عبد الله - 17 صورة السعودي تقبل التعازي إلى جانب العائلة بوفاة المرحوم نبيه حسن الددا وشكر كل المعزين - 10 صور بلدية صيدا: مشروع تركيب عدادات وقوف السيارات سيشمل كل أحياء المدينة إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

أول طفل أنابيب لأسير فلسطيني

فلسطينيات - الثلاثاء 14 آب 2012 - [ عدد المشاهدة: 2980 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


امجد سمحان - السفير:
كسر الأسرى حاجز الخجل، وقضبان الزنزانة، وفرضوا أنفسهم مجدداً عنواناً للجرأة على الساحة الفلسطينية، وذلك بعد خطوة جريئة للأسير عمار الزبن، نتج عنها الطفل مهند، أول طفل أنابيب فلسطيني مولود من حيوان منويّ تم تهريبه من أبيه الأسير في إسرائيل وتلقيحه ببويضة والدته في مدينة نابلس.
القصة بدأت منذ أكثر من ست سنوات حين بدأت مبادرة الأسرى لمثل هذه المسألة: «إنجاب من خلال تهريب الحيوانات المنوية من الأسر». لكن الأمر ظل معلقاً بين الخجل وأحكام الدين، والخوف من أخطاء تقود إلى كوارث.
وهرّب أسرى عينات عدة من حيوانات منوية من السجن إلى مشافٍ في الأراضي الفلسطينية لتلقيح زوجاتهم لا سيما وأنهم محكومون بأكثر من مؤبـــد، وليس هناك أمل لهم بالحرية قريباً، لكن كلها كانت محاولات فاشلة.
عمار الزبن (37 عاماً) محكوم بالسجن المؤبد داخل سجون اسرائيل متزوح وله ابنتان، أراد أن ينجب طفلاً يحمل اسمه إن كتبت له الحياة بعد انتهاء حكمه. وبعد محاولات فاشلة عدة، نجحت أخيراً عملية التلقيح، وكانت نتيجتها أول طفل أنابيب لفلسطيني أسير لدى إسرائيل، وربما تكون هذه الحالة الأولى في العالم.
وكان الاسير الزبن هرّب الحيوانات المنوية منذ العام 2006 حيث قام الطبيب بتجميدها وظل يزرع منها مرات عديدة حتى نجحت.
هرّب الزبن بطريقة ما حيواناته المنوية من السجن هذه المرة إلى زوجته التي أوصلتها إلى الدكتور سالم أبو خيزران، وهو أحد أبرز المختصين بالتخصيب في فلسطين، والذي عمل بدوره على تجميد الحيوانات المنوية قبل أن يقوم بعملية التخصيب.
وجرت عملية التخصيب بعد قدوم أربعة شهود من اهل الاسير وزوجته وبعد الحصول على فتوى دينية من مفتي الديار الفلسطينية تبيح التلقيح عن بُعد للأسرى الفلسطينيين.
وقالت دلال زوجة الأسير الزبن في تصريحات لها إن إنجابها مهند يشكل انتصاراً للإرادة الصلبة لزوجها الأسير الذي «ذاق الويلات» طيلة فترة أسره.
واستشهدت والدة الأسير الزبن خلال إضرابها عن الطعام تضامناً معه قبل ثمانية أعوام، وكان شقيقه قد استشهد أيضاً في العام 1995 فيما أنجــبت زوجته طفلته الثانية بعد أسره بثلاثة أشهر.
وتقول زوجته التي كانت تحتضن ابنها بعد لحظات من ولادته وخروجهما بسلام «عمار الزبن أراد أن يكسر أنف السجان، ويحقق معجزة، وينجب طفلاً يحمل اسمه ويكرس صموده وشموخه».

صاحب التعليق: mahmoud el-yousseph
التاريخ: 2012-08-14 / التعليق رقم [40896]:
Most fasinating story i have read this year. Thanks. . Contragulation to Ammar 's Family. Another blow to the $hit hole , Israhell


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879425440
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة