يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشاريع أبو عيد
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين بالفيديو .. السعودي يزور نقابة صيادي الأسماك ويستمع للمشاكل التي تواجهه المهنة بالفيديو .. السنيورة يعلن دعمه لمحمد السعودي ويدعو للمشاركة بالإستحقاق بالفيديو .. بهية الحريري بلقاء شعبي في كفرجرة: صيدا تحتاج الى أيدي وطاقات جميع أبنائها لوائح صيدا تبصر النور قريباً طبيب الفقراء: قضى وهو في طريقه للاطمئنان على والدته - صورتان إجراء عمليات جراحية مجانية للأطفال السوريين والفلسطينيين في لبنان مأدبة غداء لمناسبة مصالحة بين عائلات في "عين الحلوة" - 3 صور رئيس وزراء هولندا التقى في سراي صيدا محافظ الجنوب ورؤساء بلديات المنطقة مؤسسة مخزومي وبلدية أركي - قضاء صيدا نظمتا نشاطا للطلاب للاطلاع على مفهوم فرز النفايات وفد من قرى ساحل جزين زار عسيران للبحث بأزمة الاكي دنيا عثمان: الأونروا مسؤولة عن تداخل مياه الصرف مع الشفة في مخيم عين الحلوة سمعك كتير مهم ... الحملة السنوية للكشف عن ضعف السمع بالفيديو ... اختتام المعرض التشكيلي "أياد من ذهب" الذي أقيم في مركز معروف سعد مبارك عيد ميلاد ليا وحبيب معنية في حضانة Funny Fou ـ 32 صورة للإيجار شقة مقابل معصرة عبود في صيدا - 4 صور مطلوب مديرة أو مدير فرع ألبسة (Kids & Women) لفرع شركة في صور المطران إيلي حداد إستقبل النائب بهية الحريري - صورتان الحريري في لقاء شعبي في منزل خالد الصباغ في كفرجرة: صيدا تحتاج إلى أيدي وطاقات جميع أبنائها آل الصياد يعلنون رابطة آل الصياد ويباركون ترشيح صابر حبيب الصياد - 15 صورة إختتام المعرض التشكيلي "أياد من ذهب" الذي أقيم في مركز معروف سعد - 42 صورة + فيديو النائب بهية الحريري تزور الجماعة الإسلامية - 6 صور اللجنة الأمنية في عين الحلوة بحثت في تثبيت الهدوء في المخيم سوسان في ذكرى الإسراء والمعراج: صيدا تطلب الإنتصار على فتن تحاول أن تعبث بأمن المخيمات تلاميذ رعاية اليتيم يشاركون بمهرجان المواهب الخاصة - 3 صور مجموعة اليمن غروب تستضيف LIVE LOVE SAIDA بلدية صيدا عممت جداول تكلفة إشتراكات المولدات الكهربائية عن شهر نيسان - 3 صور مسجد حمزة وجمعية النجاة يحييون ذكرى الإسراء والمعراج باحتقال حاشد - 17 صورة السعودي ينفي ما جاء في موقع صيدا تي في: ليس معي قنبلة لأفجرها وإنما أتعامل بالموقف والرأي
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةVoile Sur MerIndesign / قياس 100-200صيدا تتميز مع LATOYA Shop: تحف - كريستال - ثريات - لوحات - طاولات - أراجيلSaida Country Club / قياس 100-200مبارك افتتاح مصاعد الحكواتي في صيدا: خدمة سريعة وخبرة عالية مع الجودة والإتقان - 15 صورةمشروع الغانم / قياس 100-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمعرض Lattouf لتأجير السيارات في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةخدماتك الطبية في مكان واحد: فاميلي كلينك Family ClinicHoney Beezzz Nurseryمشاريع الأمل السكنيةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
عقارات صيدا سيتيوظائفسيارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

وليد جرادي: أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 1381 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




أمين عام نقابة المعلمين - صيدا سيتي:
امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي إلى أكبر مشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عند مدخل وزارة التربية يوم الإثنين 25-6-2012 الساعة الثانية والنصف ظهراً ، والذي سيحدد موقف المعلمين من مقاطعة التصحيح ما لم تقر سلسلة الرتب والرواتب المتفق عليها مع وزيري التربية والمالية. وأكد انه لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين وقال: نحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد.
كلام جرادي جاء خلال الجمعية العمومية التي أقامها فرع الجنوب لنقابة المعلمين في مدرسة الفنون الإنجيلية -صيدا بحضور رئيسة فرع الجنوب زينا حجازي واعضاء الفرع ومندوبين عن مختلف المدارس بالإضافة إلى حشد كبير من المعلمين ومدراء المدارس.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من حجازي ، ثم توجه جرادي إلى المعلمين مؤكداً على أنه ما من قوة تستطيع أن تلغي وحدة التشريع بين القطاعين الرسمي والخاص الإنجاز النقابي الحامي القانوني لحقوق المعلمين. مبدياً إستغرابه من موقف اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة (الذي يضم بين صفوفه مؤسسات عدة محترمة) سائلا "أين أنتم من عدم تطبيق العديد من المدارس للقوانين النافذة؟ أين صرختكم بوجه من لا يطبق القوانين ويستغل المعلمين في رواتبهم وفي اجازة الأمومة وفي بدل النقل وفي تناقص الساعات؟. أتعلمون أن العديد من المؤسسات تجبر المعلمة بعد عشرة أيام من ولادتها أن تعود للعمل؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات يدفع راتبا أقل بكثير من الراتب القانوني ويجبر المعلم التوقيع على الراتب القانوني؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات لا يدفعون لصندوق التعويضات ما يتوجب عليهم صونا لتعويض المعلم؟ أتعلمون أن العديد يسرقون 6 % من الاستاذ ولا يدفعونها الى صندوق التعويضات وهناك مئات الانذارات لهذه المدارس من قبل مجلس ادارة صندوق التعويضات وهناك العديد من هذه المخالفات للقوانين النافذة؟ أين انتم من هذه المخالفات أيها السادة المسؤولون باتحاد المؤسسات؟".
وأبدى جرادي استهجانه "لتحميل رواتب المعلمين مسؤولية اقفال مدرستين"، لافتا الى انه "عندما كان لبنان بأحسن أحواله الاقتصادية، كانت هناك مدارس تقفل بسبب بعض الادارات الفاشلة وهناك العديد منها. وسأل أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ فبعد كل الزيادات التي يتكلمون عنها، أصبح راتب معلم في المرحلة الاساسية بعد 20 سنة خدمة لا يتجاوز 1,400,000 ل.ل فهل هذا راتب يقفل مدرسة؟ هل هذا راتب يعيل عائلة؟ ان معلما جائعا لا ينتج تربية ولا طلابا أحرارا؟".
واستغرب جرادي لـ"بعض من يدعي تمثيل الأهل ولجان الأهل ـ والاهل منهم براء ـ وتحميلهم مسؤولية ارتفاع القسط المدرسي"، سائلا "أين دوركم في مراقبة ميزانية المدارس؟ أتعلمون أن دراسة أعدها اتحاد المؤسسات تبين أن 4 درجات ونصف للمرحلة الثانوية تكلف فقط 45 ألف ليرة في السنة للتلميذ؟ وأن 4 درجات ونصف للمرحلة الاساسية تكلف فقط 173 الف ليرة في السنة للتلميذ ؟ أين موقفكم من ارتفاع بعض الأقساط بشكل جنوني؟ وأي دور تلعبون؟". وهل تراقبون ملحقات القسط المدرسي وما أدراك ما ملحقات القسط المدرسي؟!
وختم قائلاً: "لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين فنحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد. فأنين الأهالي هو أنين المعلمين وسلسلة الرتب والرواتب التي يتكلم عنها البعض هي ليست سلسلة للمعلمين بل لكل موظفي القطاع العام ولكل الأسلاك العسكرية من جيش وقوى أمن. نظن أن هؤلاء هم جزء لا يستهان به من الأهالي وينتظرون تصحيح رواتبهم كما ينتظرون الزيادة التي قبضها القطاع الخاص منذ أول شباط الفائت".

















الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 676533606
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة