يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشاريع أبو عيد
تملك ڤيلتك الخاصة ابتداء من 265,000$ مع مطل بحري خلاب على ساحل الرميلة - لبنان للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين وفد من نادي الهبة يزور رئيس بلدية المية ومية ويقدم له كأس دورة "كسر الحصار عن غزة" - 5 صور هل يسلم شقيق فضل شاكر نفسه إلى الجيش اللبناني؟ سماع أصوات إطلاق نار في أحياء صيدا القديمة اطلاق النار على فلسطيني سوري داخل مخيم المية ومية في صيدا مياومو الكهرباء في الجنوب: غدا الاثنين بداية الاعتصام والتوقف عن العمل "ليال" و"صفاء" كانتا تجتازان الطريق في صيدا.. ثمّ! - 4 صور الفان المُسرع انقلبَ.. والأحد الأسود خطف محمد ومحمود Now In Saida - Special Summer Sale at Bed Bath & More with up to 30% في الذكرى 14 لرحيل مصطفى سعد ... رجالات التاريخ لا يموتون عرض خاص: صوفا مخمل خمس ألوان وصوفا جلد أسود من مقلد للمفروشات - صورتان (الكمية محدودة) حملة لحماية السلاحف البحرية نظمتها لجنة البيئة في مطرانية الروم الكاثوليك وبلدية صيدا - 3 صور روتاري صيدا سلم ثانوية رفيق الحريري جهاز إنعاش وكشف حالات التوقف الفجائي للقلب - 18 صورة هل سيسلم شقيق فضل شاكر نفسه إلى الجيش اللبناني؟ أنشطة الأسبوع الثاني لفريق القدس من “أنشطة الموسم الصيفي لعام 2016” أنشطة الأسبوع الأول لفريق القدس من “أنشطة الموسم الصيفي لعام 2016” فريق القدس يطلق “أنشطة الموسم الصيفي لعام 2016” نادي الهبة يزور رئيس بلدية المية ومية ويقدم له كأس دورة “كسر الحصار عن غزة” فريق القدس يشارك في محاضرة للرياضيين في جامعة AUST عن الصحة والتغذية التعادل الإيجابي يسيطر على نتائج مبارايات نادي نهاوند و فريق القدس عنصران من جماعة الأسير سلما نفسيهما إلى مخابرات الجيش بالجنوب لقاء عام للجان القواطع والأحياء في مقر اللجنة الشعبية لمنظمة التحرير بعين الحلوة - 7 صور إكليل من الزهر عند النصب التذكاري للقائد جمال عبد الناصر في عين المريسة في بيروت - 3 صور استقصاء الجنوب يوقف مطلوبا بتهمة اصدار شيكات دون رصيد في صيدا فقه الاختلاف مع الشيخ عبد الكريم علو (خطبة الجمعة 22 تموز 2016) الحريري إتصلت بالرئيس عباس معزية وتابعت مشكلة التقنين وشؤونا حياتية وإنمائية - صورتان السعودي بحث أوضاع مخيم عين الحلوة مع وفد من الجبهة الديمقراطية دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح المناضل مصطفى معروف سعد يوم الإثنين
مشروع بيتي: شقق بأحدث المواصفات وأنسب الأسعار في الشرحبيل / مجدليون - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتIndesign / قياس 100-200Honey Beezzz: Summer Camp 2016شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonna: Beauty Lounge & Spaللبيع شقق سكنية في مشروع الحنان (8) في صيدا، الوسطاني - 8 صورمعرض Lattouf لتأجير السيارات في صيداادخل من هنا للدراسة في مختلف الجامعات البيلاروسية (إنكليزي - روسي)خدماتك الطبية في مكان واحد: فاميلي كلينك Family ClinicVoile Sur Merمشاريع الأمل السكنيةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
عقارات صيدا سيتيوظائف صيدا سيتيتعليم ودورات صيدا سيتيأزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيآخر عروضات المطاعم والحلويات والمقاهيسيارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

وليد جرادي: أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 1389 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




أمين عام نقابة المعلمين - صيدا سيتي:
امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي إلى أكبر مشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عند مدخل وزارة التربية يوم الإثنين 25-6-2012 الساعة الثانية والنصف ظهراً ، والذي سيحدد موقف المعلمين من مقاطعة التصحيح ما لم تقر سلسلة الرتب والرواتب المتفق عليها مع وزيري التربية والمالية. وأكد انه لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين وقال: نحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد.
كلام جرادي جاء خلال الجمعية العمومية التي أقامها فرع الجنوب لنقابة المعلمين في مدرسة الفنون الإنجيلية -صيدا بحضور رئيسة فرع الجنوب زينا حجازي واعضاء الفرع ومندوبين عن مختلف المدارس بالإضافة إلى حشد كبير من المعلمين ومدراء المدارس.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من حجازي ، ثم توجه جرادي إلى المعلمين مؤكداً على أنه ما من قوة تستطيع أن تلغي وحدة التشريع بين القطاعين الرسمي والخاص الإنجاز النقابي الحامي القانوني لحقوق المعلمين. مبدياً إستغرابه من موقف اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة (الذي يضم بين صفوفه مؤسسات عدة محترمة) سائلا "أين أنتم من عدم تطبيق العديد من المدارس للقوانين النافذة؟ أين صرختكم بوجه من لا يطبق القوانين ويستغل المعلمين في رواتبهم وفي اجازة الأمومة وفي بدل النقل وفي تناقص الساعات؟. أتعلمون أن العديد من المؤسسات تجبر المعلمة بعد عشرة أيام من ولادتها أن تعود للعمل؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات يدفع راتبا أقل بكثير من الراتب القانوني ويجبر المعلم التوقيع على الراتب القانوني؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات لا يدفعون لصندوق التعويضات ما يتوجب عليهم صونا لتعويض المعلم؟ أتعلمون أن العديد يسرقون 6 % من الاستاذ ولا يدفعونها الى صندوق التعويضات وهناك مئات الانذارات لهذه المدارس من قبل مجلس ادارة صندوق التعويضات وهناك العديد من هذه المخالفات للقوانين النافذة؟ أين انتم من هذه المخالفات أيها السادة المسؤولون باتحاد المؤسسات؟".
وأبدى جرادي استهجانه "لتحميل رواتب المعلمين مسؤولية اقفال مدرستين"، لافتا الى انه "عندما كان لبنان بأحسن أحواله الاقتصادية، كانت هناك مدارس تقفل بسبب بعض الادارات الفاشلة وهناك العديد منها. وسأل أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ فبعد كل الزيادات التي يتكلمون عنها، أصبح راتب معلم في المرحلة الاساسية بعد 20 سنة خدمة لا يتجاوز 1,400,000 ل.ل فهل هذا راتب يقفل مدرسة؟ هل هذا راتب يعيل عائلة؟ ان معلما جائعا لا ينتج تربية ولا طلابا أحرارا؟".
واستغرب جرادي لـ"بعض من يدعي تمثيل الأهل ولجان الأهل ـ والاهل منهم براء ـ وتحميلهم مسؤولية ارتفاع القسط المدرسي"، سائلا "أين دوركم في مراقبة ميزانية المدارس؟ أتعلمون أن دراسة أعدها اتحاد المؤسسات تبين أن 4 درجات ونصف للمرحلة الثانوية تكلف فقط 45 ألف ليرة في السنة للتلميذ؟ وأن 4 درجات ونصف للمرحلة الاساسية تكلف فقط 173 الف ليرة في السنة للتلميذ ؟ أين موقفكم من ارتفاع بعض الأقساط بشكل جنوني؟ وأي دور تلعبون؟". وهل تراقبون ملحقات القسط المدرسي وما أدراك ما ملحقات القسط المدرسي؟!
وختم قائلاً: "لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين فنحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد. فأنين الأهالي هو أنين المعلمين وسلسلة الرتب والرواتب التي يتكلم عنها البعض هي ليست سلسلة للمعلمين بل لكل موظفي القطاع العام ولكل الأسلاك العسكرية من جيش وقوى أمن. نظن أن هؤلاء هم جزء لا يستهان به من الأهالي وينتظرون تصحيح رواتبهم كما ينتظرون الزيادة التي قبضها القطاع الخاص منذ أول شباط الفائت".


















الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 695069583
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة