يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
رفيق الحريري ... رح نكفي بحلمك...
مشاريع أبو عيد
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين بالفيديو... محمد عساف يفتتح فيلم يا طير الطاير في غراند سينما صيدا محاضرة في إقليم الخروب حول العنف ضد المرأة - 4 صور قتيلة بحادث سير في صيدا - 8 صور مفوض الأونروا في لبنان بحثاً عن مخارج لأزمة الاستشفاء... وتهديد فلسطيني بالتصعيد - 3 صور متدربات أكاديمية التجميل في جمعية المواساة اطلعن على أحدث تقنيات التجميل - 5 صور فرقة الكوفية تكرم قيادات فلسطينية في سفارة فلسطين ببيروت - 22 صورة ’?Late Rafik Hariri asks ‘How is Sidon Sidon bridge to reopen after repairs اللاجئون الفلسطينيون أغلقوا كل مقرات الأونروا بكافة المناطق اللبنانية وإغلاق مكتب الأونروا في صيدا مركز الطب البيطري في صيدا (الدكتور ديب حسن الغوش) + Pet Shop سوسي وسكافي للخدمات العقارية (مواقع مميزة - تشطيب سوبر ديلوكس - تقسيط مريح) تصعيد مع «الأونروا».. ومستشفى «يحتجز» طفلاً فلسطينياً ما حقيقة خروج عدد من الشبان من مخيم عين الحلوة الى سوريا، والتحاقهم بصفوف المعارضة؟ صيدا ترفع الصوت لخفض تسعيرة المولدات فضل شاكر: السمفونية الأسيرية مجدداً على mtv توقيف مروج في وادي الزينة و12 متعاطياً في صيدا الأسير يتعرّض لنكسة صحية نجى من حادث سير بأعجوبة "صيدا كيف؟" يكشف الاستياء وتغيّر المزاج الصيداوي Business Center Solution مكاتب افتراضية مفروشة مزودة بكامل الخدمات اختتام ورشة الإسعافات الأولية المدرسية - 8 صور وفد الشركة العالمية للإعمار يزور الشريف ويقدم له التهاني محمد عساف افتتح فيلم الطير الطاير في صيدا الاستماع إلى إفادة علي خليفة بتشويه صور للحريري وتركه بسند إقامة ناشط تنظم ندوة حوارية حول السياسة الإستشفائية الجديدة - 14 صورة رحلة عطلة الربيع 6 أيام إلى اسطنبول ... رحلة سياحية حلال جيل التحرير يتم إعداده في بيوت الله... - 21 صورة هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية في دار الفتوى توع ملابس شتوية - 5 صور
مشاريع الأمل السكنية / قياس 100-200Family Clinic Offers - February 2016Florence Care: للعناية بالمريض في المنزلمعرض Lattouf لتأجير السيارات في صيداIndesign / قياس 100-200Donna / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200إبداع للطباعة والتصميم Ebdaa Print Houseمشروع الغانم / قياس 100-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200Honey Beezzz Nursery
سيارات صيدا سيتيوظائفعقارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
شركة المسار للتجارة والمقاولات / صفحة داخلية / قياس 750-100

وليد جرادي: أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 1357 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




أمين عام نقابة المعلمين - صيدا سيتي:
امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي إلى أكبر مشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عند مدخل وزارة التربية يوم الإثنين 25-6-2012 الساعة الثانية والنصف ظهراً ، والذي سيحدد موقف المعلمين من مقاطعة التصحيح ما لم تقر سلسلة الرتب والرواتب المتفق عليها مع وزيري التربية والمالية. وأكد انه لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين وقال: نحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد.
كلام جرادي جاء خلال الجمعية العمومية التي أقامها فرع الجنوب لنقابة المعلمين في مدرسة الفنون الإنجيلية -صيدا بحضور رئيسة فرع الجنوب زينا حجازي واعضاء الفرع ومندوبين عن مختلف المدارس بالإضافة إلى حشد كبير من المعلمين ومدراء المدارس.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من حجازي ، ثم توجه جرادي إلى المعلمين مؤكداً على أنه ما من قوة تستطيع أن تلغي وحدة التشريع بين القطاعين الرسمي والخاص الإنجاز النقابي الحامي القانوني لحقوق المعلمين. مبدياً إستغرابه من موقف اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة (الذي يضم بين صفوفه مؤسسات عدة محترمة) سائلا "أين أنتم من عدم تطبيق العديد من المدارس للقوانين النافذة؟ أين صرختكم بوجه من لا يطبق القوانين ويستغل المعلمين في رواتبهم وفي اجازة الأمومة وفي بدل النقل وفي تناقص الساعات؟. أتعلمون أن العديد من المؤسسات تجبر المعلمة بعد عشرة أيام من ولادتها أن تعود للعمل؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات يدفع راتبا أقل بكثير من الراتب القانوني ويجبر المعلم التوقيع على الراتب القانوني؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات لا يدفعون لصندوق التعويضات ما يتوجب عليهم صونا لتعويض المعلم؟ أتعلمون أن العديد يسرقون 6 % من الاستاذ ولا يدفعونها الى صندوق التعويضات وهناك مئات الانذارات لهذه المدارس من قبل مجلس ادارة صندوق التعويضات وهناك العديد من هذه المخالفات للقوانين النافذة؟ أين انتم من هذه المخالفات أيها السادة المسؤولون باتحاد المؤسسات؟".
وأبدى جرادي استهجانه "لتحميل رواتب المعلمين مسؤولية اقفال مدرستين"، لافتا الى انه "عندما كان لبنان بأحسن أحواله الاقتصادية، كانت هناك مدارس تقفل بسبب بعض الادارات الفاشلة وهناك العديد منها. وسأل أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ فبعد كل الزيادات التي يتكلمون عنها، أصبح راتب معلم في المرحلة الاساسية بعد 20 سنة خدمة لا يتجاوز 1,400,000 ل.ل فهل هذا راتب يقفل مدرسة؟ هل هذا راتب يعيل عائلة؟ ان معلما جائعا لا ينتج تربية ولا طلابا أحرارا؟".
واستغرب جرادي لـ"بعض من يدعي تمثيل الأهل ولجان الأهل ـ والاهل منهم براء ـ وتحميلهم مسؤولية ارتفاع القسط المدرسي"، سائلا "أين دوركم في مراقبة ميزانية المدارس؟ أتعلمون أن دراسة أعدها اتحاد المؤسسات تبين أن 4 درجات ونصف للمرحلة الثانوية تكلف فقط 45 ألف ليرة في السنة للتلميذ؟ وأن 4 درجات ونصف للمرحلة الاساسية تكلف فقط 173 الف ليرة في السنة للتلميذ ؟ أين موقفكم من ارتفاع بعض الأقساط بشكل جنوني؟ وأي دور تلعبون؟". وهل تراقبون ملحقات القسط المدرسي وما أدراك ما ملحقات القسط المدرسي؟!
وختم قائلاً: "لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين فنحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد. فأنين الأهالي هو أنين المعلمين وسلسلة الرتب والرواتب التي يتكلم عنها البعض هي ليست سلسلة للمعلمين بل لكل موظفي القطاع العام ولكل الأسلاك العسكرية من جيش وقوى أمن. نظن أن هؤلاء هم جزء لا يستهان به من الأهالي وينتظرون تصحيح رواتبهم كما ينتظرون الزيادة التي قبضها القطاع الخاص منذ أول شباط الفائت".

















الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 661734986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة