يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
مشروع البوابة الصناعية في صيدا، جسر سينيق، مقابل مستشفى الراعي - 8 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين للبيع شقق في الشرحبيل وقطعة أرض في الرميلة وشقق في طلعة مغدوشة - 14 صورة بلدية صيدا عممت جداول تعرفة إشتراكات المولدات الكهربائية عن شهر أيلول 2016 - 3 صور للبيع محلان في ساحة النجمة وسط صيدا - صورتان الحريري تابعت التحضير لإطلاق حملة تضامنية مع غزة واستقبلت وفدا من فعاليات كسر الحصار - 4 صور فلسطينيان يسلمان نفسيهما إلى الجيش.. وهدوء سياسي وأمني في عين الحلوة المجلس البلدي برئاسة السعودي مهنئا بالسنة الهجرية الجديدة 1438: صيدا ستشهد المزيد من الإنجازات نجل المرحوم ماهر ميعاري يفتتح دورة رياضية ويفوز نهضة 4-1 بأول مباراته - 23 صورة عبد الله العمر: الفرح في الإسلام؟ الأطفال يشاركون كفاح بآرائهم من مخاوف و تحديات العام الدراسي - 6 صور إفتاء صور كرم حجاج هذا العام في مسجد الرفاعي - 6 صور دعوة لمهرجان الوفاء لشهدائنا وأسرانا البواسل غدا في مركز معروف سعد الثقافي كيف كان بلال بدر يصنّع المتفجّرات في عين الحلوة؟ عبد الرحمن الزعتري .. حضور دائم برغم الغياب "نسبح بلا إدمان" في صيدا معروف سعد في ذاكرة الناس: نذراً للإنسانية المعذبة بالفيديو ... أسامة سعد في العشاء السنوي للتنظيم: ندعو لحراك شعبي ضاغط من أجل التغيير - 135 صورة وزير الأوقاف الفلسطيني الأسبق الدكتور اسماعيل رضوان يزور مخيم عين الحلوة - 5 صور إطلاق نار في المية ومية اعتراضاً على مشروع البنى التحيتة أسامة سعد في العشاء السنوي للتنظيم: ندعو لحراك شعبي ضاغط من أجل التغيير - 135 صورة الحريري التقت وفدا من المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية - صيدا / صورتان الحريري استقبلت الهيئة الإدارية الجديدة للنادي المعني الرياضي - صيدا / 6 صور الحريري التقت المديرة الجديدة للمركز الثقافي الفرنسي في صيدا - صورتان الحريري نوهت بنجاح مهرجانات صيدا - 5 صور الحريري استقبلت العميد اللينو - صورتان الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة: إلى هذا الحد وصل الهوان العربي بلدية بقسطا توسع الطريق المؤدي إلى منطقة الشرحبيل بن حسنة بالتعاون مع بلدية البرامية - 15 صورة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان أعلن عن فعاليات سباق نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان - 5 صور خليك مرتاح ... نحنا منجي لعندك ومنغسلك سيارتك ... ثورة جديدة في غسيل السيارات
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاجت الصيفية ... وجابت معها التعرق! - والحل صار موجود في صيدامشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في منطقة الشرحبيل - 9 صورCIS College في صيدا تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016-2017Saida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع بيتي: شقق مع إطلالة رائعة على الجبل والبحر في الشرحبيل / مجدليون - 42 صورةمشاريع الأمل السكنيةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonna: Beauty Lounge & Spa مركز اللايزر الأول لعلاج الشعرة والوبرة والتجاعيد والسمنةVoile Sur Mer
أزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيعقارات صيدا سيتيمراكز تعليمية ودورات تدريبيةوظائف صيدا سيتيسيارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

وليد جرادي: أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 حزيران 2012 - [ عدد المشاهدة: 1394 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




أمين عام نقابة المعلمين - صيدا سيتي:
امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي إلى أكبر مشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عند مدخل وزارة التربية يوم الإثنين 25-6-2012 الساعة الثانية والنصف ظهراً ، والذي سيحدد موقف المعلمين من مقاطعة التصحيح ما لم تقر سلسلة الرتب والرواتب المتفق عليها مع وزيري التربية والمالية. وأكد انه لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين وقال: نحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد.
كلام جرادي جاء خلال الجمعية العمومية التي أقامها فرع الجنوب لنقابة المعلمين في مدرسة الفنون الإنجيلية -صيدا بحضور رئيسة فرع الجنوب زينا حجازي واعضاء الفرع ومندوبين عن مختلف المدارس بالإضافة إلى حشد كبير من المعلمين ومدراء المدارس.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من حجازي ، ثم توجه جرادي إلى المعلمين مؤكداً على أنه ما من قوة تستطيع أن تلغي وحدة التشريع بين القطاعين الرسمي والخاص الإنجاز النقابي الحامي القانوني لحقوق المعلمين. مبدياً إستغرابه من موقف اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة (الذي يضم بين صفوفه مؤسسات عدة محترمة) سائلا "أين أنتم من عدم تطبيق العديد من المدارس للقوانين النافذة؟ أين صرختكم بوجه من لا يطبق القوانين ويستغل المعلمين في رواتبهم وفي اجازة الأمومة وفي بدل النقل وفي تناقص الساعات؟. أتعلمون أن العديد من المؤسسات تجبر المعلمة بعد عشرة أيام من ولادتها أن تعود للعمل؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات يدفع راتبا أقل بكثير من الراتب القانوني ويجبر المعلم التوقيع على الراتب القانوني؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات لا يدفعون لصندوق التعويضات ما يتوجب عليهم صونا لتعويض المعلم؟ أتعلمون أن العديد يسرقون 6 % من الاستاذ ولا يدفعونها الى صندوق التعويضات وهناك مئات الانذارات لهذه المدارس من قبل مجلس ادارة صندوق التعويضات وهناك العديد من هذه المخالفات للقوانين النافذة؟ أين انتم من هذه المخالفات أيها السادة المسؤولون باتحاد المؤسسات؟".
وأبدى جرادي استهجانه "لتحميل رواتب المعلمين مسؤولية اقفال مدرستين"، لافتا الى انه "عندما كان لبنان بأحسن أحواله الاقتصادية، كانت هناك مدارس تقفل بسبب بعض الادارات الفاشلة وهناك العديد منها. وسأل أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ فبعد كل الزيادات التي يتكلمون عنها، أصبح راتب معلم في المرحلة الاساسية بعد 20 سنة خدمة لا يتجاوز 1,400,000 ل.ل فهل هذا راتب يقفل مدرسة؟ هل هذا راتب يعيل عائلة؟ ان معلما جائعا لا ينتج تربية ولا طلابا أحرارا؟".
واستغرب جرادي لـ"بعض من يدعي تمثيل الأهل ولجان الأهل ـ والاهل منهم براء ـ وتحميلهم مسؤولية ارتفاع القسط المدرسي"، سائلا "أين دوركم في مراقبة ميزانية المدارس؟ أتعلمون أن دراسة أعدها اتحاد المؤسسات تبين أن 4 درجات ونصف للمرحلة الثانوية تكلف فقط 45 ألف ليرة في السنة للتلميذ؟ وأن 4 درجات ونصف للمرحلة الاساسية تكلف فقط 173 الف ليرة في السنة للتلميذ ؟ أين موقفكم من ارتفاع بعض الأقساط بشكل جنوني؟ وأي دور تلعبون؟". وهل تراقبون ملحقات القسط المدرسي وما أدراك ما ملحقات القسط المدرسي؟!
وختم قائلاً: "لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين فنحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد. فأنين الأهالي هو أنين المعلمين وسلسلة الرتب والرواتب التي يتكلم عنها البعض هي ليست سلسلة للمعلمين بل لكل موظفي القطاع العام ولكل الأسلاك العسكرية من جيش وقوى أمن. نظن أن هؤلاء هم جزء لا يستهان به من الأهالي وينتظرون تصحيح رواتبهم كما ينتظرون الزيادة التي قبضها القطاع الخاص منذ أول شباط الفائت".


















الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 710760262
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة