تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين كيف بدا مخيم عين الحلوة بعد وقف اطلاق النار؟ قائد القوة المشتركة في عين الحلوة العقيد بسام السعد: القوة المشتركة لم تنتشر في حي الطيري بسبب عدم التزام بعض القوى الإسلامية بمقررات القيادة السياسية الفلسطينية والساعات المقبلة لا تبشر خيرا حمود: المطلوب من القوة المشتركة عملا أمنيا للقبض على بدر والعرقوب ما مصير معارك عين الحلوة.. وهل تنضم مجموعات جديدة للمعركة؟ صورة نادرة للإسلامي المتشدد بلال بدر اللواء أبو عرب يتفقد حي طيطبا ويعود الجرحى العقيد السبربري والدنان وخالد - 4 صور طرد الإرهابيين من "عين الحلوة" مطلب شعبي: الجيش هو الحل! ناصر حمود يلتقي مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة أسامة سعد يجول في منطقة التعمير ويطمئن إلى أحوال الأهالي في ظل اشتباكات المخيم - 35 صورة بدء انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في حي الطيرة بعين الحلوة السعودي وسرحال عقدا مؤتمرا حول الأصول الكنعانية التي أظهرتها الفحوصات الجينية على رفات الأثار Ain al-Hilweh goes calm البزري يتابع تطور الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة ويُطالب بإجراء تحقيق ومحاسبة المسؤولين عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعاً طارئاً - 4 صور القوة المشتركة تستعد للانتشار بحي الطيرة في مخيم عين الحلوة مريضة بحاجة ماسة إلى مساعدة لاستكمال علاجها الكيميائي في مستشفى الراعي - 11 صورة لقاء بين فتح والجبهة الشعبية: لتعزيز القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع الدولة اللبنانية دعوة لمحاضرة خير أيام الدنيا في مسجد الهبة أسامة سعد بدأ جولة تفقدية في منطقة التعمير رصاص القنص بعين الحلوة يصيب منزل النائب الراحل مصطفى سعد تهدئة غير معلنة في عين الحلوة.. والحصيلة الاجمالية 6 قتلى واكثر 40 جريحا ارتفاع عدد قتلى فتح باشتباكات الصباح بعين الحلوة إلى اثنين مجموعتا بدر والعرقوب تلتزمان وقف اطلاق النار بعين الحلوة العرموشي أكد التزامه بالتهدئة في مخيم عين الحلوة
مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديودورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغداحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتSaida Country Club / قياس 100-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homework
4B Academy Arts

افتتاح الخط السياحي الأول للركّاب من مرفأ طرابلس إلى مرسين

لبنانيات - الجمعة 10 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 701 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


السفير:
غسان ريفي
طرابلس:
تستعد مدينة طرابلس للعب دور سياحي على مستوى لبنان عموماً، من خلال تفرّدها بافتتاح أول خط بحري تجاري للركاب إلى مدينة مرسين التركية عبر مرفأ طرابلس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العاصمة الثانية ومرفئها الذي يشهد حركة تطويرية مشهودة، الأمر الذي يساهم في مزيد من الانفتاح على تركيا ومن التواصل مع المدن التركية، في ظل تميّز هذا الخط بإمكانية نقل السيارات والباصات ضمن الباخرة إلى مدينة مرسين، ليتمكن أصحابها من التنقل في المدن التركية.
ويستقبل مرفأ طرابلس صباح يوم الثلاثاء المقبل الباخرة «آزورة» القادمة من مدينة مرسين التركية وعلى متنها سياح اتراك، إيذانا بافتتاح الخط البحري الجديد، حيث يقام احتفال بالمناسبة من المفترض أن يحضره وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي والسفير التركي ومسؤولو السفارة التركية وشخصيات وفاعليات طرابلس. على أن تغادر الرحلة الأولى من طرابلس إلى مرسين ليل الخميس المقبل وتستغرق الرحلة مدة 9 ساعات. وستنظم رحلة واحدة إسبوعياً، وترتفع تدريجياً لتصل إلى ثلاث رحلات إسبوعياً خلال فصل الصيف، حيث ستقوم شركة التعهدات البحرية بإدارة غسان بكري على تأمين رحلات منظمة لمدة أربعة أيام للبنانيين إلى تركيا وللأتراك في ربوع طرابلس ذات الآثار والمعالم العثمانية وسائر المناطق اللبنانية، ما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة التي من المفترض أن تستقبل إسبوعياً نحو العشرات من السياح الأتراك.
وتضم الباخرة «آزورة» 128 غرفة نوم مجهزة، وسلسلة مطاعم، إضافة إلى كاراج لشحن السيارات والباصات، وكافة وسائل الترفيه، وهي تجتاز المسافة بين مرفأ طرابلس ومرفأ مرسين بتسع ساعات من دون توقف عند أي مرفأ أو حدود، وهي المدة الزمنية نفسها التي تستغرقها الرحلة من طرابلس إلى مرسين براً.
ويشير المدير العام في الشركة غسان بكري إلى أن «مرفأ طرابلس هو من أكثر المناطق حيوية لربط العاصمة الثانية بتركيا»، لافتاً إلى أن «هذا الخط السياحي للركاب الأول من نوعه في لبنان من شأنه أن ينشط حركة المرفأ، وأن يرفع مستوى القطاع السياحي في طرابلس، خصوصاً أن مجموعات من السياح الأتراك سوف تزور المدينة على متن هذه الباخرة بشكل إسبوعي، على أن تصل الى ثلاث رحلات إسبوعيا ذهابا وإيابا».
ويلفت بكري إلى أنه «منذ قرار رفع التأشيرة بين تركيا ولبنان، ونحن نفكر في إيجاد التواصل مع الأتراك من دون عناء السفر عن طريق البر والوقوف لساعات على أربع نقاط حدود للوصول إلى تركيا، فكان افتتاح الخط البحري الذي لاقى تشجيعا كبيرا من مختلف المراجع، وقد ترجم ذلك بكثير من التسهيلات من قبل العريضي، ومدير عام النقل المهندس عبد الحفيظ القيسي، وإدارة المرفأ، والجمارك والأمن العام، وقد بدأت الإعلانات في كل المدن التركية لتعريف من يرغب من الأتراك بالخط الذي يصل مرسين بمدينة طرابلس، وذلك بأسعار معقولة جدا للسفر والاقامة، توازي إلى حد ما سعر المحروقات التي يحتاجها أي شخص في الانتقال من المناطق اللبنانية أو طرابلس إلى تركيا عن طريق البر».
ويقول مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر لـ»السفير»: «المشروع هام جداً، ومن شأنه أن يخلق تواصلاً سياحياً وتجارياً مع مدينة تركية هامة وعبرها إلى كل المدن التركية». ويؤكد على أن «مرفأ طرابلس قادر على تقديم كل الخدمات ومن بينها الخدمات السياحية ضمن الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع كل الأجهزة الإدارية والأمنية والجمركية». ويضيف: «إن إدارة المرفأ لا تعترف بالصعوبات وهي تخوض التحدي تلو الآخر، وتقدم خدمات مرفئية تمتاز بالجودة والكفاءة، ونحن سندعم هذا الخط السياحي بكل الإمكانيات، وسنعمل على تأمين الرصيف اللائق لاستقبال السفينة، وصالة ركاب مؤقتة فيها كل وسائل الراحة لحين الانتهاء من مشروع إنجاز صالة الركاب الدائمة التي تقام على بعد مئة متر من الرصيف».
ويؤكد تامر على أن «المرفأ يتجه ليكون أحد أهم المرافئ ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة ككل، وهو قادر على استيعاب كل المشاريع السياحية من خلال أرصفته الثمانية. وهو يشهد اليوم ازدحاما بالسفن التي يقدم لها كل الخدمات بأسعار مناسبة»، مشيراً إلى تقديم كل التسهيلات للباخرة «آزورة» لإنجاح الخط البحري «لا سيما على صعيد تخفيض رسوم الوصول والمغادرة بنسبة خمسة وسبعين في المئة، وذلك تشجيعا لهذا العمل الذي ترى فيه إدارة المرفأ مزيدا من الحيوية والنشاط على الصعيدين الاقتصادي والسياحي».


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795959841
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي