تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق قيد الإنشاء في مشروع Tulip في جادة بري - مواصفات عالية الجودة - موقع مطل على صيدا انتراكت صيدا: مسير بيئي رياضي يعود ريعه لدعم جهود الحفاظ على البيئة البحرية على جزيرة صيدا - 7 صور للإيجار محل طابقان مقابل بنك عودة في منطقة عبرا لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء شؤون اللاجئين في حماس تثمن دعوة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمساعدة السائقين والعمال الفلسطينيين في مواجهة المشاكل تطيير زيارة مدير عام الأونروا إلى حي الطيرة.. وحفل تخريج الدفعة الـ14 من طلاب البهاء Relationship between Sidon and China in focus محافظ الجنوب بحث مع سفير الصين في تعزيز وتطوير التعاون السفير الصيني في لبنان زار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا - 20 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل لجنة متابعة المطلوبين في مخيم عين الحلوة ووفدا من جميعة جميلة‎
قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةDonnaSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Academy Arts

افتتاح الخط السياحي الأول للركّاب من مرفأ طرابلس إلى مرسين

لبنانيات - الجمعة 10 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 707 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


السفير:
غسان ريفي
طرابلس:
تستعد مدينة طرابلس للعب دور سياحي على مستوى لبنان عموماً، من خلال تفرّدها بافتتاح أول خط بحري تجاري للركاب إلى مدينة مرسين التركية عبر مرفأ طرابلس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العاصمة الثانية ومرفئها الذي يشهد حركة تطويرية مشهودة، الأمر الذي يساهم في مزيد من الانفتاح على تركيا ومن التواصل مع المدن التركية، في ظل تميّز هذا الخط بإمكانية نقل السيارات والباصات ضمن الباخرة إلى مدينة مرسين، ليتمكن أصحابها من التنقل في المدن التركية.
ويستقبل مرفأ طرابلس صباح يوم الثلاثاء المقبل الباخرة «آزورة» القادمة من مدينة مرسين التركية وعلى متنها سياح اتراك، إيذانا بافتتاح الخط البحري الجديد، حيث يقام احتفال بالمناسبة من المفترض أن يحضره وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي والسفير التركي ومسؤولو السفارة التركية وشخصيات وفاعليات طرابلس. على أن تغادر الرحلة الأولى من طرابلس إلى مرسين ليل الخميس المقبل وتستغرق الرحلة مدة 9 ساعات. وستنظم رحلة واحدة إسبوعياً، وترتفع تدريجياً لتصل إلى ثلاث رحلات إسبوعياً خلال فصل الصيف، حيث ستقوم شركة التعهدات البحرية بإدارة غسان بكري على تأمين رحلات منظمة لمدة أربعة أيام للبنانيين إلى تركيا وللأتراك في ربوع طرابلس ذات الآثار والمعالم العثمانية وسائر المناطق اللبنانية، ما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة التي من المفترض أن تستقبل إسبوعياً نحو العشرات من السياح الأتراك.
وتضم الباخرة «آزورة» 128 غرفة نوم مجهزة، وسلسلة مطاعم، إضافة إلى كاراج لشحن السيارات والباصات، وكافة وسائل الترفيه، وهي تجتاز المسافة بين مرفأ طرابلس ومرفأ مرسين بتسع ساعات من دون توقف عند أي مرفأ أو حدود، وهي المدة الزمنية نفسها التي تستغرقها الرحلة من طرابلس إلى مرسين براً.
ويشير المدير العام في الشركة غسان بكري إلى أن «مرفأ طرابلس هو من أكثر المناطق حيوية لربط العاصمة الثانية بتركيا»، لافتاً إلى أن «هذا الخط السياحي للركاب الأول من نوعه في لبنان من شأنه أن ينشط حركة المرفأ، وأن يرفع مستوى القطاع السياحي في طرابلس، خصوصاً أن مجموعات من السياح الأتراك سوف تزور المدينة على متن هذه الباخرة بشكل إسبوعي، على أن تصل الى ثلاث رحلات إسبوعيا ذهابا وإيابا».
ويلفت بكري إلى أنه «منذ قرار رفع التأشيرة بين تركيا ولبنان، ونحن نفكر في إيجاد التواصل مع الأتراك من دون عناء السفر عن طريق البر والوقوف لساعات على أربع نقاط حدود للوصول إلى تركيا، فكان افتتاح الخط البحري الذي لاقى تشجيعا كبيرا من مختلف المراجع، وقد ترجم ذلك بكثير من التسهيلات من قبل العريضي، ومدير عام النقل المهندس عبد الحفيظ القيسي، وإدارة المرفأ، والجمارك والأمن العام، وقد بدأت الإعلانات في كل المدن التركية لتعريف من يرغب من الأتراك بالخط الذي يصل مرسين بمدينة طرابلس، وذلك بأسعار معقولة جدا للسفر والاقامة، توازي إلى حد ما سعر المحروقات التي يحتاجها أي شخص في الانتقال من المناطق اللبنانية أو طرابلس إلى تركيا عن طريق البر».
ويقول مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر لـ»السفير»: «المشروع هام جداً، ومن شأنه أن يخلق تواصلاً سياحياً وتجارياً مع مدينة تركية هامة وعبرها إلى كل المدن التركية». ويؤكد على أن «مرفأ طرابلس قادر على تقديم كل الخدمات ومن بينها الخدمات السياحية ضمن الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع كل الأجهزة الإدارية والأمنية والجمركية». ويضيف: «إن إدارة المرفأ لا تعترف بالصعوبات وهي تخوض التحدي تلو الآخر، وتقدم خدمات مرفئية تمتاز بالجودة والكفاءة، ونحن سندعم هذا الخط السياحي بكل الإمكانيات، وسنعمل على تأمين الرصيف اللائق لاستقبال السفينة، وصالة ركاب مؤقتة فيها كل وسائل الراحة لحين الانتهاء من مشروع إنجاز صالة الركاب الدائمة التي تقام على بعد مئة متر من الرصيف».
ويؤكد تامر على أن «المرفأ يتجه ليكون أحد أهم المرافئ ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة ككل، وهو قادر على استيعاب كل المشاريع السياحية من خلال أرصفته الثمانية. وهو يشهد اليوم ازدحاما بالسفن التي يقدم لها كل الخدمات بأسعار مناسبة»، مشيراً إلى تقديم كل التسهيلات للباخرة «آزورة» لإنجاح الخط البحري «لا سيما على صعيد تخفيض رسوم الوصول والمغادرة بنسبة خمسة وسبعين في المئة، وذلك تشجيعا لهذا العمل الذي ترى فيه إدارة المرفأ مزيدا من الحيوية والنشاط على الصعيدين الاقتصادي والسياحي».


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808168340
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي