بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين جريح في تجدد القنص في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة سماع إطلاق نار ورشقات قنص في عين الحلوة بعد توتر ليلي هنادي العاكوم البابا: قصة العم صالح - الحلقة الثانية السعودي استمع لمقترحات من رئيس مجموعة معطي غروب للبدء بتنفيذ مشروع الفرز والضم في صيدا Lebanon to Abbas: We will control camp security رسائل ناريّة من «المتشددّين» للقيادتين الفلسطينية واللبنانية شبكات إرهابية لأجهزة مخابرات عربية تتحرك في عين الحلوة لعدم الضغط على فتح للدخول في معركة داخل عين الحلوة إلى متى ستبقى المخيمات بعيدة عن القرار اللبناني؟ مجموعات تتواصل مع "داعش".. تفجّر مخيم "عين الحلوة" الدولة تُحدِّد مهلة لإنشاء القوّة الأمنية وإلّا... «عين الحلوة» .. الأمن المشترك أو خيارات منفردة؟ «ألبَسَ» شقيقه لقبه للتهرّب من جرائم قتل عسكريين انفجار قنبلة على الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة ولا اصابات لقاء للمقاصد - صيدا لتقديم وتوقيع كتاب: صيدا مدينة الرباط والعلماء، لسليم يوسف - 33 صورة منظر رائع للقلعة البحرية قبيل غروب اليوم الاثنين 27 شباط 2017 - 6 صور Ain al-Hilweh calm amid calls on Lebanese Army to intervene أبو العردات: القوى الأمنية في مخيم عين الحلوة عليها أن تكون فاعلة مزيد من الإستقبالات والإتصالات لسعد لمناسبة الذكرى 42 لإستشهاد المناضل معروف سعد - 3 صور محمد صالح للكهرباء العامة (تمديد وصيانة وديكورات كهرباء عامة - تصليح قناني وآظان) البزري يؤكد على ضرورة وقف الملاحقات بحق أبناء المدينة وإطلاق سراح الذين لم تثبت إدانتهم - 5 صور الحريري عرض مع اللقاء التشاوري الصيداوي التوقيفات الأمنية بالصوت أسامة سعد في حديث إذاعي: لإقرار قانون إنتخابات يزيل العوائق أمام الإرادة الشعبية الحريري زارت مطرانية صيدا للموارنة وباركت ببدء الصوم الكبير العمار - 4 صور أسامة سعد في حديث إذاعي: لإقرار قانون إنتخابات يزيل العوائق أمام الإرادة الشعبية
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرNow For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsمؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع الأمل السكنيةالآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

افتتاح الخط السياحي الأول للركّاب من مرفأ طرابلس إلى مرسين

لبنانيات - الجمعة 10 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 683 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




السفير:
غسان ريفي
طرابلس:
تستعد مدينة طرابلس للعب دور سياحي على مستوى لبنان عموماً، من خلال تفرّدها بافتتاح أول خط بحري تجاري للركاب إلى مدينة مرسين التركية عبر مرفأ طرابلس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العاصمة الثانية ومرفئها الذي يشهد حركة تطويرية مشهودة، الأمر الذي يساهم في مزيد من الانفتاح على تركيا ومن التواصل مع المدن التركية، في ظل تميّز هذا الخط بإمكانية نقل السيارات والباصات ضمن الباخرة إلى مدينة مرسين، ليتمكن أصحابها من التنقل في المدن التركية.
ويستقبل مرفأ طرابلس صباح يوم الثلاثاء المقبل الباخرة «آزورة» القادمة من مدينة مرسين التركية وعلى متنها سياح اتراك، إيذانا بافتتاح الخط البحري الجديد، حيث يقام احتفال بالمناسبة من المفترض أن يحضره وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي والسفير التركي ومسؤولو السفارة التركية وشخصيات وفاعليات طرابلس. على أن تغادر الرحلة الأولى من طرابلس إلى مرسين ليل الخميس المقبل وتستغرق الرحلة مدة 9 ساعات. وستنظم رحلة واحدة إسبوعياً، وترتفع تدريجياً لتصل إلى ثلاث رحلات إسبوعياً خلال فصل الصيف، حيث ستقوم شركة التعهدات البحرية بإدارة غسان بكري على تأمين رحلات منظمة لمدة أربعة أيام للبنانيين إلى تركيا وللأتراك في ربوع طرابلس ذات الآثار والمعالم العثمانية وسائر المناطق اللبنانية، ما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة التي من المفترض أن تستقبل إسبوعياً نحو العشرات من السياح الأتراك.
وتضم الباخرة «آزورة» 128 غرفة نوم مجهزة، وسلسلة مطاعم، إضافة إلى كاراج لشحن السيارات والباصات، وكافة وسائل الترفيه، وهي تجتاز المسافة بين مرفأ طرابلس ومرفأ مرسين بتسع ساعات من دون توقف عند أي مرفأ أو حدود، وهي المدة الزمنية نفسها التي تستغرقها الرحلة من طرابلس إلى مرسين براً.
ويشير المدير العام في الشركة غسان بكري إلى أن «مرفأ طرابلس هو من أكثر المناطق حيوية لربط العاصمة الثانية بتركيا»، لافتاً إلى أن «هذا الخط السياحي للركاب الأول من نوعه في لبنان من شأنه أن ينشط حركة المرفأ، وأن يرفع مستوى القطاع السياحي في طرابلس، خصوصاً أن مجموعات من السياح الأتراك سوف تزور المدينة على متن هذه الباخرة بشكل إسبوعي، على أن تصل الى ثلاث رحلات إسبوعيا ذهابا وإيابا».
ويلفت بكري إلى أنه «منذ قرار رفع التأشيرة بين تركيا ولبنان، ونحن نفكر في إيجاد التواصل مع الأتراك من دون عناء السفر عن طريق البر والوقوف لساعات على أربع نقاط حدود للوصول إلى تركيا، فكان افتتاح الخط البحري الذي لاقى تشجيعا كبيرا من مختلف المراجع، وقد ترجم ذلك بكثير من التسهيلات من قبل العريضي، ومدير عام النقل المهندس عبد الحفيظ القيسي، وإدارة المرفأ، والجمارك والأمن العام، وقد بدأت الإعلانات في كل المدن التركية لتعريف من يرغب من الأتراك بالخط الذي يصل مرسين بمدينة طرابلس، وذلك بأسعار معقولة جدا للسفر والاقامة، توازي إلى حد ما سعر المحروقات التي يحتاجها أي شخص في الانتقال من المناطق اللبنانية أو طرابلس إلى تركيا عن طريق البر».
ويقول مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر لـ»السفير»: «المشروع هام جداً، ومن شأنه أن يخلق تواصلاً سياحياً وتجارياً مع مدينة تركية هامة وعبرها إلى كل المدن التركية». ويؤكد على أن «مرفأ طرابلس قادر على تقديم كل الخدمات ومن بينها الخدمات السياحية ضمن الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع كل الأجهزة الإدارية والأمنية والجمركية». ويضيف: «إن إدارة المرفأ لا تعترف بالصعوبات وهي تخوض التحدي تلو الآخر، وتقدم خدمات مرفئية تمتاز بالجودة والكفاءة، ونحن سندعم هذا الخط السياحي بكل الإمكانيات، وسنعمل على تأمين الرصيف اللائق لاستقبال السفينة، وصالة ركاب مؤقتة فيها كل وسائل الراحة لحين الانتهاء من مشروع إنجاز صالة الركاب الدائمة التي تقام على بعد مئة متر من الرصيف».
ويؤكد تامر على أن «المرفأ يتجه ليكون أحد أهم المرافئ ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة ككل، وهو قادر على استيعاب كل المشاريع السياحية من خلال أرصفته الثمانية. وهو يشهد اليوم ازدحاما بالسفن التي يقدم لها كل الخدمات بأسعار مناسبة»، مشيراً إلى تقديم كل التسهيلات للباخرة «آزورة» لإنجاح الخط البحري «لا سيما على صعيد تخفيض رسوم الوصول والمغادرة بنسبة خمسة وسبعين في المئة، وذلك تشجيعا لهذا العمل الذي ترى فيه إدارة المرفأ مزيدا من الحيوية والنشاط على الصعيدين الاقتصادي والسياحي».



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 743966835
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي