يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشاريع أبو عيد
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين مطلوب مندوبات إعلانات لمنطقة الجنوب من سكان صيدا أو صور أو النبطية إغلاق مكتبي مديري خدمات الأونروا بعين الحلوة إحتجاجا على تقليص خدماتها مطلوب موظفة مبيعات لشركة سامي الكلش - تمور الريان في صيدا البزري: سميت 3 مرشحين في لائحة السعودي ولائحة الناصري لم تتضح معالمها بالفيديو ... التلوث المنبعث من معمل الجية الحراري مكانك راوح بالفيديو ... التلوث المنبعث من معمل الجية الحراري مكانك راوح الفيديو: صيدا ... نحو المعركة Man dies in south Lebanon ravine crash بدكم تغيروا جو قبل الامتحانات .. شاركونا أجمل رحلة ترفيهية هذا الأحد سقط الدكتور أرضاً بسبب سوء الأشغال في صيدا ... هل من ضحية أخرى قبل تصحيح الأمور؟ - 3 صور حلقة حوار لحفظ أمن "عين الحلوة" والجوار جريح من آل فرهود بطعنة سكين في إشكال فردي في عين الحلوة أسعار خيالية في تشكيلة محل ليمار الجديدة من بيجامات وقمصان نوم تركية - 51 صورة تجمع خبراء السير في صيدا والجوار يحيي ذكرى الخبير خالد العتر - 5 صور معرض للتراث الفلسطيني في صيدا بذكرى "الإسراء والمعراج" - 10 صور لقاء بين وفد من صيدا وممثلين عن حزب التحرير البزري هنالك فرصة للتفاهم حول الملف البلدي وتغليب الرؤية الإنمائية على التموضع السياسي أحمد الحريري جال في "البستان الكبير": صيدا ستثبت إنحيازها للإنماء - 9 صور رئيس مدرسة الفنون الإنجيلية الشيخ جان داود مع المكتب الرياضي والأندية الرياضية - 18 صورة السعودي التقى صيادي الأسماك والحاج البساط والدكتور دلاعة - 12 صورة اخماد حريق اندلع بشكل مفاجىء في شقة سكنية في صيدا مقتل طبيب في حادث سير مروع في القرية شرق صيدا مبارك افتتاح Kotob Cell Café في عبرا - خدمات كثيرة في مكان واحد - 12 صورة ندوة حوارية فلسطينية عن الأونروا في صيدا مسيرة تطواف لسيدة فاطيما في صيدا وجزين لمناسبة الشهر المريمي فريق نداء الحياة ومبادرون ينظمون ورشة عمل" الإستخدام الأمثل لوسائل التواصل الإجتماعي" - 5 صور نحت فوري ضمن فاعليات معرض "أياد من ذهب" في مركز معروف سعد - 7 صور + فيديو محمد رضوان القطب نفي ما يجري تداوله حول تأييد عائلة القطب للائحة السعودي
مشروع الغانم / قياس 100-200صيدا تتميز مع LATOYA Shop: تحف - كريستال - ثريات - لوحات - طاولات - أراجيلمعرض Lattouf لتأجير السيارات في صيدامبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Voile Sur MerHoney Beezzz Nurseryمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح مصاعد الحكواتي في صيدا: خدمة سريعة وخبرة عالية مع الجودة والإتقان - 15 صورةمشاريع الأمل السكنيةIndesign / قياس 100-200خدماتك الطبية في مكان واحد: فاميلي كلينك Family Clinicشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200
وظائفسيارات صيدا سيتيعقارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

افتتاح الخط السياحي الأول للركّاب من مرفأ طرابلس إلى مرسين

لبنانيات - الجمعة 10 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 652 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




السفير:
غسان ريفي
طرابلس:
تستعد مدينة طرابلس للعب دور سياحي على مستوى لبنان عموماً، من خلال تفرّدها بافتتاح أول خط بحري تجاري للركاب إلى مدينة مرسين التركية عبر مرفأ طرابلس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العاصمة الثانية ومرفئها الذي يشهد حركة تطويرية مشهودة، الأمر الذي يساهم في مزيد من الانفتاح على تركيا ومن التواصل مع المدن التركية، في ظل تميّز هذا الخط بإمكانية نقل السيارات والباصات ضمن الباخرة إلى مدينة مرسين، ليتمكن أصحابها من التنقل في المدن التركية.
ويستقبل مرفأ طرابلس صباح يوم الثلاثاء المقبل الباخرة «آزورة» القادمة من مدينة مرسين التركية وعلى متنها سياح اتراك، إيذانا بافتتاح الخط البحري الجديد، حيث يقام احتفال بالمناسبة من المفترض أن يحضره وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي والسفير التركي ومسؤولو السفارة التركية وشخصيات وفاعليات طرابلس. على أن تغادر الرحلة الأولى من طرابلس إلى مرسين ليل الخميس المقبل وتستغرق الرحلة مدة 9 ساعات. وستنظم رحلة واحدة إسبوعياً، وترتفع تدريجياً لتصل إلى ثلاث رحلات إسبوعياً خلال فصل الصيف، حيث ستقوم شركة التعهدات البحرية بإدارة غسان بكري على تأمين رحلات منظمة لمدة أربعة أيام للبنانيين إلى تركيا وللأتراك في ربوع طرابلس ذات الآثار والمعالم العثمانية وسائر المناطق اللبنانية، ما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة التي من المفترض أن تستقبل إسبوعياً نحو العشرات من السياح الأتراك.
وتضم الباخرة «آزورة» 128 غرفة نوم مجهزة، وسلسلة مطاعم، إضافة إلى كاراج لشحن السيارات والباصات، وكافة وسائل الترفيه، وهي تجتاز المسافة بين مرفأ طرابلس ومرفأ مرسين بتسع ساعات من دون توقف عند أي مرفأ أو حدود، وهي المدة الزمنية نفسها التي تستغرقها الرحلة من طرابلس إلى مرسين براً.
ويشير المدير العام في الشركة غسان بكري إلى أن «مرفأ طرابلس هو من أكثر المناطق حيوية لربط العاصمة الثانية بتركيا»، لافتاً إلى أن «هذا الخط السياحي للركاب الأول من نوعه في لبنان من شأنه أن ينشط حركة المرفأ، وأن يرفع مستوى القطاع السياحي في طرابلس، خصوصاً أن مجموعات من السياح الأتراك سوف تزور المدينة على متن هذه الباخرة بشكل إسبوعي، على أن تصل الى ثلاث رحلات إسبوعيا ذهابا وإيابا».
ويلفت بكري إلى أنه «منذ قرار رفع التأشيرة بين تركيا ولبنان، ونحن نفكر في إيجاد التواصل مع الأتراك من دون عناء السفر عن طريق البر والوقوف لساعات على أربع نقاط حدود للوصول إلى تركيا، فكان افتتاح الخط البحري الذي لاقى تشجيعا كبيرا من مختلف المراجع، وقد ترجم ذلك بكثير من التسهيلات من قبل العريضي، ومدير عام النقل المهندس عبد الحفيظ القيسي، وإدارة المرفأ، والجمارك والأمن العام، وقد بدأت الإعلانات في كل المدن التركية لتعريف من يرغب من الأتراك بالخط الذي يصل مرسين بمدينة طرابلس، وذلك بأسعار معقولة جدا للسفر والاقامة، توازي إلى حد ما سعر المحروقات التي يحتاجها أي شخص في الانتقال من المناطق اللبنانية أو طرابلس إلى تركيا عن طريق البر».
ويقول مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر لـ»السفير»: «المشروع هام جداً، ومن شأنه أن يخلق تواصلاً سياحياً وتجارياً مع مدينة تركية هامة وعبرها إلى كل المدن التركية». ويؤكد على أن «مرفأ طرابلس قادر على تقديم كل الخدمات ومن بينها الخدمات السياحية ضمن الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع كل الأجهزة الإدارية والأمنية والجمركية». ويضيف: «إن إدارة المرفأ لا تعترف بالصعوبات وهي تخوض التحدي تلو الآخر، وتقدم خدمات مرفئية تمتاز بالجودة والكفاءة، ونحن سندعم هذا الخط السياحي بكل الإمكانيات، وسنعمل على تأمين الرصيف اللائق لاستقبال السفينة، وصالة ركاب مؤقتة فيها كل وسائل الراحة لحين الانتهاء من مشروع إنجاز صالة الركاب الدائمة التي تقام على بعد مئة متر من الرصيف».
ويؤكد تامر على أن «المرفأ يتجه ليكون أحد أهم المرافئ ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة ككل، وهو قادر على استيعاب كل المشاريع السياحية من خلال أرصفته الثمانية. وهو يشهد اليوم ازدحاما بالسفن التي يقدم لها كل الخدمات بأسعار مناسبة»، مشيراً إلى تقديم كل التسهيلات للباخرة «آزورة» لإنجاح الخط البحري «لا سيما على صعيد تخفيض رسوم الوصول والمغادرة بنسبة خمسة وسبعين في المئة، وذلك تشجيعا لهذا العمل الذي ترى فيه إدارة المرفأ مزيدا من الحيوية والنشاط على الصعيدين الاقتصادي والسياحي».


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 676404996
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة