يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Palestinian factions prioritize stability of refugee camps in Lebanon إخلاء سبيل عبد الله توفيق طه الذي سلم نفسه منذ 3 أيام لإنهاء ملفه الأمني قهوجي: القرار اتخذ بالقضاء على المجموعات الإرهابية في مخيم عين الحلوة دلافين في شاطىء صيدا!! 3 صور دعوة إلى ... الإتجار بالنساء عبر شبكات الدعارة المنتشرة في لبنان سعد يستقبل العميد شحادة- صورتان الشيخ النابلسي إستقبل أمين عام ”حركة الأمة” ووفداً من الطلبة الإيرانيين والإندونيسيين - صورتان أكاديمية الإمام الشافعي للصناعة العلمية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي اﻷول - صورتان أسامة سعد: متى سينتهي التضييق على مستشفى صيدا الحكومي؟ إنتراكت - صيدا إحتفل بانطلاقته رسمياً بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - 33 صورة اللواء أبو عرب يترأس إجتماعا للجنة القيادية لمنطقة صيدا - 5 صور بالفيديو ... حفل اختتام براعم الرحمة 2016 بالفيديو ... حفل اختتام براعم الرحمة 2016 الشيخ جمال إسماعيل: الإسلام في وجه العاصفة مطلوب أساتذة ولجميع المواد في مركز حروفي للدروس الخصوصية - عبرا رحيل أمين حجازي الوالد الحنون للمقاومين الشرفاء مبارك افتتاح مركز البستاني للسمع في صيدا للبيع شقة جديدة ومطلة في جادة بري مجدليون - 24 صورة عين الحلوة: إستنفار بين قوات المقدح وبدر مخيم عين الحلوة قنبلة موقوتة... مَنْ يسحب فتائل التفجير؟ مصدر عسكري: لا صفقات مع المستسلمين في عين الحلوة Assir supporter surrenders to authorities تفكيك المجموعات للأسير وشاكر... ماذا عن الملفات الأمنية الشائكة؟ حبلص: «هيئة العلماء» فرضت الأسير علي! كرخا ترفض مشروع مكب 40 مطلوباً في «عين الحلوة» يسلمون أنفسهم خلال شهر عين الحلوة ينجو من الإنزلاق للإقتتال قاتل «البحتي» يستنفر «فتح»... و«التسليم» يتوالى
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةCIS College في صيدا تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016-2017شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةVoile Sur MerIndesign / قياس 100-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017Saida Country Club / قياس 100-200Honey Beezzz: Summer Camp 2016Now In Saida - Special Summer Sale at Bed Bath & More with up to 30%شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200اجت الصيفية ... وجابت معها التعرق! - والحل صار موجود في صيدامشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتDonna: Beauty Lounge & Spaمشروع الغانم / قياس 210-200معرض Lattouf لتأجير السيارات في صيدا
وظائف صيدا سيتيسيارات صيدا سيتيعقارات صيدا سيتيأزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيمراكز تعليمية ودورات تدريبية
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

افتتاح الخط السياحي الأول للركّاب من مرفأ طرابلس إلى مرسين

لبنانيات - الجمعة 10 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 665 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




السفير:
غسان ريفي
طرابلس:
تستعد مدينة طرابلس للعب دور سياحي على مستوى لبنان عموماً، من خلال تفرّدها بافتتاح أول خط بحري تجاري للركاب إلى مدينة مرسين التركية عبر مرفأ طرابلس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العاصمة الثانية ومرفئها الذي يشهد حركة تطويرية مشهودة، الأمر الذي يساهم في مزيد من الانفتاح على تركيا ومن التواصل مع المدن التركية، في ظل تميّز هذا الخط بإمكانية نقل السيارات والباصات ضمن الباخرة إلى مدينة مرسين، ليتمكن أصحابها من التنقل في المدن التركية.
ويستقبل مرفأ طرابلس صباح يوم الثلاثاء المقبل الباخرة «آزورة» القادمة من مدينة مرسين التركية وعلى متنها سياح اتراك، إيذانا بافتتاح الخط البحري الجديد، حيث يقام احتفال بالمناسبة من المفترض أن يحضره وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي والسفير التركي ومسؤولو السفارة التركية وشخصيات وفاعليات طرابلس. على أن تغادر الرحلة الأولى من طرابلس إلى مرسين ليل الخميس المقبل وتستغرق الرحلة مدة 9 ساعات. وستنظم رحلة واحدة إسبوعياً، وترتفع تدريجياً لتصل إلى ثلاث رحلات إسبوعياً خلال فصل الصيف، حيث ستقوم شركة التعهدات البحرية بإدارة غسان بكري على تأمين رحلات منظمة لمدة أربعة أيام للبنانيين إلى تركيا وللأتراك في ربوع طرابلس ذات الآثار والمعالم العثمانية وسائر المناطق اللبنانية، ما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة التي من المفترض أن تستقبل إسبوعياً نحو العشرات من السياح الأتراك.
وتضم الباخرة «آزورة» 128 غرفة نوم مجهزة، وسلسلة مطاعم، إضافة إلى كاراج لشحن السيارات والباصات، وكافة وسائل الترفيه، وهي تجتاز المسافة بين مرفأ طرابلس ومرفأ مرسين بتسع ساعات من دون توقف عند أي مرفأ أو حدود، وهي المدة الزمنية نفسها التي تستغرقها الرحلة من طرابلس إلى مرسين براً.
ويشير المدير العام في الشركة غسان بكري إلى أن «مرفأ طرابلس هو من أكثر المناطق حيوية لربط العاصمة الثانية بتركيا»، لافتاً إلى أن «هذا الخط السياحي للركاب الأول من نوعه في لبنان من شأنه أن ينشط حركة المرفأ، وأن يرفع مستوى القطاع السياحي في طرابلس، خصوصاً أن مجموعات من السياح الأتراك سوف تزور المدينة على متن هذه الباخرة بشكل إسبوعي، على أن تصل الى ثلاث رحلات إسبوعيا ذهابا وإيابا».
ويلفت بكري إلى أنه «منذ قرار رفع التأشيرة بين تركيا ولبنان، ونحن نفكر في إيجاد التواصل مع الأتراك من دون عناء السفر عن طريق البر والوقوف لساعات على أربع نقاط حدود للوصول إلى تركيا، فكان افتتاح الخط البحري الذي لاقى تشجيعا كبيرا من مختلف المراجع، وقد ترجم ذلك بكثير من التسهيلات من قبل العريضي، ومدير عام النقل المهندس عبد الحفيظ القيسي، وإدارة المرفأ، والجمارك والأمن العام، وقد بدأت الإعلانات في كل المدن التركية لتعريف من يرغب من الأتراك بالخط الذي يصل مرسين بمدينة طرابلس، وذلك بأسعار معقولة جدا للسفر والاقامة، توازي إلى حد ما سعر المحروقات التي يحتاجها أي شخص في الانتقال من المناطق اللبنانية أو طرابلس إلى تركيا عن طريق البر».
ويقول مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر لـ»السفير»: «المشروع هام جداً، ومن شأنه أن يخلق تواصلاً سياحياً وتجارياً مع مدينة تركية هامة وعبرها إلى كل المدن التركية». ويؤكد على أن «مرفأ طرابلس قادر على تقديم كل الخدمات ومن بينها الخدمات السياحية ضمن الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع كل الأجهزة الإدارية والأمنية والجمركية». ويضيف: «إن إدارة المرفأ لا تعترف بالصعوبات وهي تخوض التحدي تلو الآخر، وتقدم خدمات مرفئية تمتاز بالجودة والكفاءة، ونحن سندعم هذا الخط السياحي بكل الإمكانيات، وسنعمل على تأمين الرصيف اللائق لاستقبال السفينة، وصالة ركاب مؤقتة فيها كل وسائل الراحة لحين الانتهاء من مشروع إنجاز صالة الركاب الدائمة التي تقام على بعد مئة متر من الرصيف».
ويؤكد تامر على أن «المرفأ يتجه ليكون أحد أهم المرافئ ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة ككل، وهو قادر على استيعاب كل المشاريع السياحية من خلال أرصفته الثمانية. وهو يشهد اليوم ازدحاما بالسفن التي يقدم لها كل الخدمات بأسعار مناسبة»، مشيراً إلى تقديم كل التسهيلات للباخرة «آزورة» لإنجاح الخط البحري «لا سيما على صعيد تخفيض رسوم الوصول والمغادرة بنسبة خمسة وسبعين في المئة، وذلك تشجيعا لهذا العمل الذي ترى فيه إدارة المرفأ مزيدا من الحيوية والنشاط على الصعيدين الاقتصادي والسياحي».



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 702739993
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة