وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

دردشة ما بين الذهاب والإياب مع الكابتن وليد آغا المدير الفني لفريق نادي الأهلي صيدا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 05 كانون أول 2008 - [ عدد المشاهدة: 1934 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


أجرى المقابلة: أيمن هواش - سلسلة المقابلات الرياضية - خاص موقع صيداويات:
- بعد انتهاء مرحلة الذهاب من بطولة لبنان للدرجة الثانية، انتم في صدارة المجموعة وبرصيد 14 نقطة، فهل انت راضٍ عن النتائج التي حققها لاعبوك؟
- في الحقيقة تحضيراتنا كانت جيدة والنتائج التي حققناها تعكس الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون وكنت اطمح بان نحصد النقاط كاملة، دون اي تعادل او خسارة، ولكن كرة القدم معروفة انه يوجد فيها مطبات، والتعادلان مع فريقي الرياضة والادب والاخاء الاهلي عاليه كان بسبب قلة الخبرة لدى بعض اللاعبين، واعتقد ان هؤلاء اللاعبين يجب ان يكونوا قد اكتسبوا خبرة خلال مرحلة الذهاب وبالتالي مطلوب منهم ان يحققوا الافضل في المرحلة القادمة، ورأيي الشخصي ان احرازنا اربعة عشر نقطة امر جيد، خاصة اننا استطعنا تصدر المجموعة بعد نهاية مرحلة الذهاب.
- ولكن بتعادلين فقط خسرتم اربع نقاط والفرق التي خلفكم لا تبتعد عنكم كثيرا؟
هذا صحيح، فالمنافسة في الدرجة الثانية صعبة جدا بوجود مجموعتين، والمجموعة التي يوجد فيها فريقنا هي الاصعب، لان اي خسارة او تعادل تقلب الموازين ولذلك يجب ان نكون منتبهين لنتائجنا في مرحلة الاياب.
- ما هي اسباب التعادل مع فريق الرياضة والادب ؟
المباراة مع الرياضة والادب كانت الاولى لنا في الدوري والانطلاقة دائما تكون صعبة ويتعثر فيها اقوى الفرق، وقد حصل خطأ فني في هذه المباراة، بالاضافة الى دور الهواء في دخول هدف التعادل مرمى فريقي. وقد لاحت لنا عدة فرص للتسجيل ولكن رعونة اللاعبين لم تتح لنا تسجيل سوى هدف واحد.
- والتعادل مع الاخاء الاهلي عاليه؟
لا اعرف ماذا حصل للاعبينا في هذه المبارة، فقد ضغطنا على مرمى فريق الخصم معظم فترات المباراة واضاع اللاعبون اكثر من ست فرص محققة للتسجيل، ولكن الحظ لم يحالفنا فتعادلنا. وبرأيي ان كرة القدم عموما ظالمة فكثيرا ما نشاهد فرق تضغط على مرمى الفرق الخصمة دون تسجيل، فهل هذا عادل بأن يتقاسم الفريقان النقاط، ولو نظرنا الى لعبة الملاكمة مثلا ان لم تنته بالضربة القاضية، يكون الحسم بالنقاط للافضل وهذا عادل نوعا ما، لذلك اقول ان كرة القدم غير عادلة ويجب اعادة النظر في قوانينها.
- فريق الاجتماعي خلفكم بنقطة واحدة والهومنمن باربع نقاط ، هل انتم مرتاحون لهذا الوضع؟ الا تخشون التعثر والدخول في معمعة؟
في لعبة كرة القدم كل شيء ممكن، ولذلك يجب ان نكون منتبهين، وقد يحصل التعثر ولكن اعتقد ان لدينا مجموعة من اللاعبين على قدر من المسؤولية وهم مدركون ان اي مغامرة غير محسوبة قد تخلط الاوراق.
- اسبوع واحد للراحة، كيف هي تحضيراتكم لمرحلة الاياب؟ وما هي الاستعدادات التي تقومون بها؟
من المهم جدا متابعة الفرق الاخرى والوقوف عند مستواها، ولكن المشكلة في لبنان ان هناك تعتيم على لعبة كرة القدم لفرق الدرجة الثانية ولذلك سمي بدوري المظاليم. وانا كمدرب لفريق في الدرجة الثانية اريد الوقوف عند مستوى الفرق الاخرى وهذا صعب، لان بعض الفرق تجمع لاعبيها قبل البطولة بشهر مثلا وتخوض البطولة ثم تتوقف عن التمارين، فكيف استطيع متابعة هذه الفرق الموسمية التي لا هم لها سوى المشاركة بغض النظر عن الاسباب . على كل الاحوال نحن مستمرون في التدريب ونتجهز بشكل جيد وادارة النادي توفر لنا كل مما نطلبه والتوفيق على الله.
- هل انت متفائل بوصول الاهلي الى المربع الذهبي؟
بإذن الله سنصل الى المربع الذهبي، فنحن نملك لاعبين لديهم قدرات جيدة، وقد استطعنا بفضل الله توظيف هذه القدرات في مكانها الصحيح، ولكن عدم حصد النقاط كاملة امر منطقي وطبيعي وخير دليل على قدرات لاعبينا العالية تصدرنا للمجموعة.
- من ترشح من الفرق الاخرى لمرافقتكم؟
الاجتماعي او الهومنمن، ويجب ان نعترف ان هامش المناورة ضيق بسبب قلة الفرق في المجموعة الواحدة ( 7 فرق )، والفارق بين الاول والثالث اربع نقاط واي تعثر لفريق من هؤلاء يترتب عليه تغيير في الترتيب العام ولذلك الحذر مطلوب في مرحلة الاياب.
- كابتن وليد، اذا انت تعتقد ان تقسيم فرق الدرجة الثانية الى مجموعتين امر ظالم؟
بالتاكيد ولذلك هذه فرصة لان ادعو القيمين على كرة القدم اللبنانية بإعادة النظر في تقسيم الفرق الى مجموعتين في الاعوام المقبلة واعتماد الحل الافضل وهو بقاء جميع الفرق في مجموعة واحدة كما جميع الدول الاخرى وهكذا تصبح المنافسة اقوى وفرصة التأهل للفرق اكبر.
- هل تعتقد انكم قادرون على التأهل الى الدرجة الاولى من جديد؟
انا متفائل بالعودة الى الدرجة الاولى ومهمتي ذلك، ولكن المسألة الاهم في نظري هي كيفية الوصول بالفريق الى مستوى جيد وثابت، فما الفائدة ان تأهلنا الى الدرجة الاولى ثم عدنا بعد سنة الى الثانية. من هنا ومنذ تسلمي الاشراف على الفريق وضعت نصب عيني عدة امور اهمها: كيفية الترقي بالفريق الى مستوى جيد وثابت، واحراز نتائج نتأهل بموجبها الى الدرجة الاولى. وبالتأكيد ذلك سيؤهلنا خلال السنوات القادمة الى منافسة فرق الدرجة الاولى على احتلال مركز متقدم في الترتيب، خصوصا انه يوجد لدينا خامات ممتازة من اللاعبين.
- هل ستستعينون بأي لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية؟
لدينا خلال الاسبوع الحالي فترة راحة سنلعب فيها مباراة ودية لنبقي على جهوزية اللاعبين ونحن في انتظار قدوم لاعب اجنبي سوف نجربه في هذا اللقاء وان شاء الله يكون على المستوى المطلوب لسد الفراغ مكان الاجنبي الذي ضمن صفوف فريقنا والذي اصيب ولن يستطيع اللعب في مرحلة الاياب، ولكننا حريصين على تجديد عقده فهو لاعب جيد.
- ما هي النصائح التي ستقدمها للاعبيك قبل بداية مرحلة الاياب؟
اهم ما ساركز عليه هو ضرورة بقاء الروح الجماعية لدى اللاعبين والتي كانت عالية في مرحلة الذهاب خلال المباريات والتمارين.
- والاشياء التي ستطلبها من ادارة النادي الاهلي؟
سأطلب من الادارييين اعادة الطلب من بلدية صيدا بالسماح لنا بالتدرب على ملعب صيدا البلدي، لان الملعب الذي نتدرب عليه صغير وارضيته غير مناسبة. واقول نحن ابناء هذه المدينة والاهلي صيدا الفريق التاريخي للمدينة، ولذلك انا اضع هذا الامر برسم المعنيين ببلدية صيدا، فالاهلي لكل الصيداويين.
- كلمة اخيرة
رغم تفهمي لموقف اتحاد كرة القدم اللبناني بمنع الجمهور من دخول الملاعب، الا انه لا يمكن ان نتجاهل ان اللعبة لا طعم لها بدون عصبها – اي الجمهور – فجمهور فريقنا مثلا يتابعنا عبر الهواتف فهل هذا معقول، لذلك ادعوالاتحاد اللبناني الى ايجاد حل لهذه المشكلة لنرى من جديد اللاعب رقم 12 في الملاعب اللبنانية. كما انني اشكر موقع صيداويات على اتاحة هذه الفرصة للاطلال على الجمهور الكريم والى مزيد من التقدم.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846791116
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي