صيدا سيتي

الغواصات الاستراتيجية الروسية تتزود بصواريخ مجنحة 10 مليون كاثوليكي بالصين يرغبون بالتعرف على المعالم الدينية في لبنان لقاء محبة بين قيادات القوة المشتركة الفلسطينية في عين الحلوة لمعالجة الإشكالات الأخيرة "جمعية اصدقاء الزيرة" و"بلدية صيدا " استضافتا مخيماً شبابياً بحريا لنادي "Shaiss Divers" على شاطىء صيدا - 14 صورة وفد من قيادة فتح زار مطرانية صيدا للموارنة للتهنئة بالفصح بالفيديو... زلزال الفلبين يتسبب بانهيار مسبح على ناطحة سحاب جريح بإطلاق نار في عين الحلوة لأول مرة... أطباء روس يزرعون لطفل رئتين وكبد للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة بينهم أغنى رجل في البلاد... 5 مليارديرات جزائريين أمام المحكمة بعد اعتقالهم Stand Up To Cancer أسامة سعد يزور مطراني الموارنة والروم الكاثوليك في صيدا مهنئا بالفصح المجيد - 7 صور المريض الفلسطيني عبد الله محمود بلاطة يتحول الى قضية رأي عام - 16 صورة في الصين... أسلوب مبتكر لقياس تركيز التلاميذ في المدارس 7 معلومات عن ثاني أضخم أسطول حربي في العالم (فيديو وصور) بعد الحديث عن انتحاره... التحقيق يظهر أنّ محمد خشاب قُتل على يد أقرب الناس إليه! المقاتلة المائية... كيف بنى الاتحاد السوفييتي "قاتلة الغواصات" الجيش التركي يصف "سو-57" بالبديل الأفضل لـ"إف-35" الحريري هنأت راهبات "مار يوسف الظهور" بالفصح - 4 صور متوسطة النميرية الرسمية تفوز ببطولة الروبوت على صعيد لبنان والعالم العربي

" مدرستك بتجمعنا " تحية وفاء من تلامذة شبكة صيدا المدرسية الى الرئيس الشهيد رفيق الحريري بذكرى استشهاده الرابعة عشرة - 46 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب رأفت نعيم

وجّه طلاب مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تحية وفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري في ذكرى استشهاده الرابعة عشرة تحت عنوان " مدرستك بتجمعنا" .

جاء ذلك خلال احياء الشبكة المدرسية للمناسبة في ثانوية رفيق الحريري في صيدا بحضور ممثل النائب بهية الحريري الأستاذ علي الشريف ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدراء مدارس الشبكة وحشد من المعلمين والأهالي .

وعلى مدى اكثر من ساعة قدم عشرات التلامذة والتلميذات من تسع مدارس من الشبكة مشهديات ولوحات تعبيرية تخللها اغان وقصائد مهداة للرئيس الشهيد ..ورغم ان التلامذة المشاركين لم يعاصروا مرحلة الرئيس رفيق الحريري الا انهم عبروا وابدعوا في التعبير بالكلمة والأغنية والقصيدة واللحن عما يشعرون به مما راكموه من معلومات وتعرف على مسيرته الإنسانية والوطنية وعلى ما تركه من بصمات مضيئة وانجازات في لبنان وحضور في العالم.. فبدا رفيق الحريري بعد ١٤ عاما على استشهاده اكثر حضورا ومستمرا مع الأجيال التي اختارت السير على خطاه علماً ومعرفة وابداعا ليكونوا قادة لغد أفضل للبنان الذي استشهد من أجله.

بداية وقف الحضور دقيقة صمت تحية لروح الرئيس الشهيد وحداداً لوفاة ابن المدينة المحامي محيي الدين الجويدي ، ثم القت الطالبة روان الجعفيل ( من ثانوية المقاصد ) كلمة بالمناسبة ، ثم كانت فقرة فنية لأطفال من قسم الروضات في مدرسة دوحة المقاصد بعنوان " دمك وطن الألوان " ، وقدم كورال من طلاب ثانوية المقاصد ودوحة المقاصد باقة اغنيات بعنوان " باقة حب ووفاء رجل الحب والعطاء " ، وكانت فقرة شعرية باللغة الفرنسية القتها الطالبة لين سمهون من ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ، تلتها فقرة فنية معبرة لأطفال من قسم الروضات في مدرسة أنجيليك صليبا الرسمية ، وقدم كورال من طلاب مدرسة عائشة أم المؤمنين لوحة غنائية بعنوان" انسان كبير " ، فيما قدم تلامذة من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري لوحة تعبيرية بعنوان" الحلم والأمل " ، وقدم كورال من طلاب ثانوية حسام الدين الحريري اغنيات مهداة لروح الرئيس الشهيد تحت عنوان " نحنا اشتقنالك " ، وتلى ذلك فقرة شعرية لطلاب ثانوية الايمان بعنوان " حبيب الخلود " ، اعقبها تحية من طلاب ثانوية رفيق الحريري بعنوان " يداه الصخر " وغناء مترافق مع عزف على البيانو من الطالب هادي صفي الدين من الثانوية بعنوان " ع الوعد نكمل دربك ". وتخلل البرنامج عرض مصور عن انشطة لمدارس الشبكة بالمناسبة .

الشريف

وفي كلمة على هامش الحفل قال ممثل النائب الحريري علي الشريف : هذه المناسبة عزيزة جدا علينا خصوصا وانه في ظل نشاط هذه الشبكة المدرسية ، نرى اليوم هذه الروح الجميلة عند هؤلاء الطلاب التي ستبقى تنبض في حياتهم لكي يبقوا يتذكروا الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يستثمر بالانسان من خلال التعليم وهذه الشبكة المدرسية اليوم تجمع كل المدارس الرسمية والخاصة ليعبر طلابها عما احبوا في الرئيس الشهيد الانسان الكبير الذي لن يتكرر ومهما قلنا بحق الرئيس الشهيد لن نوفيه حقه. 

السعودي

وقال رئيس البلدية المهندس محمد السعودي: نستذكر اليوم الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونتذكر كلمات للأديب جبران خليل جبران يقول فيها " نحن نبني لكم القصور وأنتم تحفرون لنا القبور، وبين جمال القصر وظلمة القبر تسير الإنسانية بأقدام من حديد"..  رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري

بواب

من جهته اشار منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب الى ان "طلاب الشبكة ارادوا توجيه تحية وفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري في ذكرى استشهاده الرابعة عشرة ، لأنه القدوة والمثل والمثال الأعلى". وقال: هذه صيدا تقول باسم جميع مدارسها وكل قطاعاتها التربوية فردا فردا نحن على نهج دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري انه كما حملتنا الكتاب والقلم سنتابع على مسيرتك ثابتون ومستمرون لتحقيق حلمك لأجل لبنان الوطن السيد الحر المستقل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897382957
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة