لوحة فنية من رئيس نادي تيتانيوم كلوب المهندس محمد أيوب إلى رئيس الاتحاد پرام أرجان سامي قبلاوي عربون تقدير - صورتان العهد وعد.. فهل إقترب إنجاز قانون العفو العام عن السجناء؟ العثور على مواطنة جثة متعفنة داخل منزلها في بنت جبيل شابٌ ينجو من الموت بأعجوبة في النبطية هرج ومرج بحفل خطوبة في البقاع.. تدافع وتكسير (فيديو) مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة صناديق "خيط نور" لجمع التبرعات في أحياء طرابلس الأساتذة المتمرنون: مصرون على الإضراب المفتوح والاعتصام حتى تحقيق مطالبنا مباراة في الميني فوتبول في الذكرى 34 لتحرير صيدا بين شباب البلد وأنصار عين الحلوة‎ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يستقبل الشيخ حسام العيلاني بو عاصي بقداس للقوات في جزين: سعينا في وزاراتنا ان نكون على قدر تطلعات شهدائنا وتضحياتهم زحمة سير خانقة على اوتوستراد المصيلح نزولا بسبب 3 حوادث سير العثور على مبلغ 1250 يورو في حرم المطار والتعرف على هوية مالكه مسيرة لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا للمطالبة باقرار العفو العام بالصور والفيديو.. اكثر من 30 عائلة نازحة في الزهراني بلا مأوى! تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار "إلى الشارع.. لا ثقة للحكومة" - 11 صورة النائب أسامة سعد في تظاهرة "إلى الشارع لا ثقة للحكومة": ندعو الى قيام دولة مدنية حديثة‎ في الجنوب.. كمين محكم لقوى الأمن يسفر عن توقيف مطلوب تأجيل الاعتصام للأساتذة المتمرنين الى موعد يحدد لاحقا وابقاء الاضراب مفتوحا اكثر من 500 طالب من 60 مدرسة شاركوا في مسابقة جائزة ميشال شيحا 2019 والنتائج في ايار

وفاة الوزير والنائب السابق روبير غانم اثر عارض صحي مفاجئ

لبنانيات - الأحد 10 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توفي الوزير والنائب السابق ​روبير غانم​، عن عمر يناهز الـ76 عامًا، اثر عارض صحي مفاجئ.

وُلد النائب الراحل في 18 حزيران 1942، والده قائد الجيش في فترة السبعينيات العماد إسكندر غانم. متزوج من فيفيان حداد، ولديهم ولدان: إسكندر ونديم.

حصل على إجازة جامعية في الحقوق من "جامعة القديس يوسف". وفي الفترة ما بين 1977 حتّى 1992، مارَس مهنة المحاماة في فرنسا وأوروبا كمستشار قانوني لرجال أعمال لبنانيين وعرب.

في عام 1992، انتُخب نائبًا عن المقعد الماروني في البقاع الغربي، وأُعيد انتخابه عن المقعد نفسه في عام 1996. وفي انتخابات عامي 2000 و2005، انتُخب نائبًا عن المقعد الماروني في دائرة البقاع الثالثة - البقاع الغربي وراشيا، وفي عام 2009 أُعيد انتخابه عن المقعد الماروني في دائرة البقاع الغربي - راشيا.

أمّا على صعيد العمل الوزاري، فقد عُيّن في 25 أيار 1995 وزيرًا للتربية الوطنية ووزيرًا للشباب والرياضة وذلك بحكومة رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري في عهد الرئيس الراحل الياس الهراوي، وظلّ بالمنصب حتّى 7 تشرين الثاني 1996.

وكان قد قرّر عدم الترشح للانتخابات البرلمانية الّتي جرت في 6 أيار 2018، وذلك لإفساح المجال أمام وجوه جديدة في المجلس النيابي.

@ النشرة


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893147598
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة