لوحة فنية من رئيس نادي تيتانيوم كلوب المهندس محمد أيوب إلى رئيس الاتحاد پرام أرجان سامي قبلاوي عربون تقدير - صورتان العهد وعد.. فهل إقترب إنجاز قانون العفو العام عن السجناء؟ العثور على مواطنة جثة متعفنة داخل منزلها في بنت جبيل شابٌ ينجو من الموت بأعجوبة في النبطية هرج ومرج بحفل خطوبة في البقاع.. تدافع وتكسير (فيديو) مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة صناديق "خيط نور" لجمع التبرعات في أحياء طرابلس الأساتذة المتمرنون: مصرون على الإضراب المفتوح والاعتصام حتى تحقيق مطالبنا مباراة في الميني فوتبول في الذكرى 34 لتحرير صيدا بين شباب البلد وأنصار عين الحلوة‎ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يستقبل الشيخ حسام العيلاني بو عاصي بقداس للقوات في جزين: سعينا في وزاراتنا ان نكون على قدر تطلعات شهدائنا وتضحياتهم زحمة سير خانقة على اوتوستراد المصيلح نزولا بسبب 3 حوادث سير العثور على مبلغ 1250 يورو في حرم المطار والتعرف على هوية مالكه مسيرة لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا للمطالبة باقرار العفو العام بالصور والفيديو.. اكثر من 30 عائلة نازحة في الزهراني بلا مأوى! تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار "إلى الشارع.. لا ثقة للحكومة" - 11 صورة النائب أسامة سعد في تظاهرة "إلى الشارع لا ثقة للحكومة": ندعو الى قيام دولة مدنية حديثة‎ في الجنوب.. كمين محكم لقوى الأمن يسفر عن توقيف مطلوب تأجيل الاعتصام للأساتذة المتمرنين الى موعد يحدد لاحقا وابقاء الاضراب مفتوحا اكثر من 500 طالب من 60 مدرسة شاركوا في مسابقة جائزة ميشال شيحا 2019 والنتائج في ايار

إلى الشارع للاعتصام والتظاهر: "لا ثقة "

دعوات صيدا سيتي - الخميس 07 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استكمالاً للتحركات الشعبية المتواصلة التي بدأت في الشارع رفضاً للسياسات الاقتصادية والاجتماعية، التي تنتهجها سلطة المحاصصة والتبعية، وآخرها كان تظاهرة 20 كانون الثاني، عقدت القوى السياسية والنقابية والمدنية والطلابية المنظمة لها اجتماعاً في مقر الحزب الشيوعي اللبناني، قيّمت فيه إيجاباً المشاركة الواسعة بكل تلك الأنشطة، في بيروت والمناطق وأكدت على مواصلة التحركات التي بدأتها في الشارع وتفعيلها - قبل تشكيل الحكومة - لتغيير السياسات التي افقرت اللبنانيين ورتبت عليهم ديوناً هائلة تتزايد خدمتها عاماً بعد عام.

واليوم وبعد تشكيل الحكومة فلا شيء تغيّر على صعيد استمرار السياسات نفسها، لا بل إن القرارات غير الشعبية التي جاهر بها القيّمون على قرار الحكومة قد أصبحت في صلب البيان الوزاري من خلال تبنيه لمقررات مؤتمر "سيدر" حيث ستعمد الحكومة إلى تنفيذها، وهو ما نرفضه بالكامل كونها تستهدف تحميل ذوي الدخل المحدود والمتوسط وفقراء لبنان تبعات الأزمة الاقتصادية والمالية، وتفرض عليهم المزيد من الرسوم والضرائب غير المباشرة والظالمة، ما يستوجب الاستمرار في رفضها والتحرك السريع في مواجهتها قبل وخلال وبعد إقرار البيان الوزاري.

 وعليه، ندعو المواطنين كافة إلى إطلاق التحركات المناطقية، وعقد اللقاءات والندوات والحملات الإعلامية والسعي لتشكيل أطر شعبية في الأقضية والمحافظات وعلى المستوى المركزي، والى إطلاق حراكات طلابية ونقابية ونسائية ومدنية ومهنية وبيئية تتكامل جميعها لتشكل روافد بناء الحراك الشعبي وتوسيعه، وتحقيق أهدافه في بناء دولة مدنية ديمقراطية قادرة على تحقيق مطالب المتضررين، وإلى تنظيم طاولة مستديرة يشارك فيها اختصاصيون وخبراء في المجال الاقتصادي والاجتماعي والمالي لشرح خطورة ما يتضمنه البيان الوزاري من إجراءات تهدد  حقوق الأغلبية الساحقة من اللبنانيين في حياتهم المعيشية والإنسانية، ولطرح المقترحات البديلة لهذه السياسات.     

فإلى الشارع للمشاركة في الاعتصام في ساحة رياض الصلح تحت شعار: "لا ثقة" لهذه الحكومة، بالتزامن مع بدء انعقاد جلسات مناقشة البيان الوزاري، وذلك نهار الثلاثاء في 12 شباط الجاري الساعة الخامسة بعد الظهر، تحضيراً للمشاركة الشعبية في التظاهرة المركزية في بيروت نهار الأحد في 17 شباط  الجاري.

 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893148345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة